تنظيم المعرض الجهوي الثالث للكتاب في القنيطرة مطلع تشرين الأول
آخر تحديث GMT 15:27:20
المغرب اليوم -

تنظيم المعرض الجهوي الثالث للكتاب في القنيطرة مطلع تشرين الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم المعرض الجهوي الثالث للكتاب في القنيطرة مطلع تشرين الأول

الملصق الدعائي للمعرض
القنيطرة - المغرب اليوم

تحت شعار "القراءة سلوك إنساني من أجل مجتمع متوازن"، تنظم المديرية الجهوية لوزارة "الثقافة" في القنيطرة، الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب في مدينة القنيطرة، وذلك ما بين 1 و6 تشرين الأول(أكتوبر) المقبل، في فضاء الساحة الإدارية في المدينة.

وأوضح بلاغ لوزارة "الثقافة" أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 24 عارضا من بين دور النشر الوطنية والمكتبات المحلية والهيئات الحكومية، وسيقام حفل افتتاح أنشطة المعرض بعد غد الخميس ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال.

وتقام على هامش المعرض الجهوي للكتاب أنشطة موازية تتخللها فقرات متنوعة أهمها قراءات شعرية وقصصية لمبدعين محليين من تنظيم اتحاد كتاب المغرب فرع القنيطرة، بتنسيق مع مديرية القنيطرة للثقافة، وذلك بمصاحبة موسيقية لآلة القانون من تقديم إدريس بريطل، ولآلة الناي من تقديم الحسين حلواش، وتوقيعات كتب، وندوة حول "التجربة الإبداعية للكاتب عبد الرحيم المودن"، من تأطير اتحاد كتاب المغرب-فرع القنيطرة.

ويتضمن البرنامج أيضا أنشطة موجهة للأطفال من بينها عروض ترفيهية لفرقة "أشبال المعمورة" برئاسة سعيد اقبيبو، وأخرى لفرقة "محترف أجيال الغد" برئاسة جمال النمر، وورشة للحكي من تقديم الشاعرة الزهراء الزريق، وورشات للرسم من تأطير سعد نزيه وندى اسكويرة "الفائزان الأول والثاني على التوالي بالدورة الرابعة للملتقى الجهوي للتشكيليين الشباب"، وورشات تراثية من تنظيم محافظة موقعي بناصا وتاموسيدا.

وستعرف فقرات هذا المعرض كذلك توزيع جوائز الملتقى الجهوي الرابع للفنانين التشكيليين الشباب للعام 2015، وكذلك زيارة المؤسسات التعليمية والجامعية لأروقة المعرض.

ويأتي تنظيم هذا المعرض، الذي ينظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات والمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة وبالشراكة مع السلطات المحلية وبتعاون مع اتحاد كتاب المغرب فرع القنيطرة، "تفعيلا لاستراتيجية وزارة "الثقافة" الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصًا منها على دعم الكتاب وتقريبه من المواطن وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وإتاحة الفرصة لدور النشر المغربية لتقديم إصداراتها الجديدة، وتنفيذا للبرنامج السنوي لتنظيم المعارض الجهوية للكتاب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المعرض الجهوي الثالث للكتاب في القنيطرة مطلع تشرين الأول تنظيم المعرض الجهوي الثالث للكتاب في القنيطرة مطلع تشرين الأول



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib