مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية وتواصل تحصيل الميداليات
آخر تحديث GMT 08:04:51
المغرب اليوم -

وزير "الرياضة" يهنئ البعثة بالإنجازات ويؤكد ريادة مصر أفريقيًا

مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية وتواصل تحصيل الميداليات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية وتواصل تحصيل الميداليات

مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية
القاهرة - محمد عبد الحميد

نجحت البعثة المصرية في توسيع الفارق مع جنوب إفريقيا إلى 11 ذهبية كاملة، للمرة الأولى منذ انطلاق دورة الألعاب الأفريقية 2015 في الكونغو برازافيل، بعد نهاية منافسات اليوم التاسع.
وشهد اليوم التاسع أول تفوق مصري في منافسات السباحة، حيث حقق سباحو مصر 4 ذهبيات مقابل ذهبية وحيدة لجنوب أفريقيا من أصل 6 نهائيات أقيمت، وبهذا يكون رصيد السباحة المصرية 10 ذهبيات حتى الآن، لتبتعد البعثة المصرية بالصدارة بعد تجاوز حاجز الـ100 ميدالية، بنهاية اليوم التاسع من المنافسات.

وارتفع رصيد الميداليات المصري في المسابقة الأفريقية إلى 112 ميدالية متنوعة، منهم 42 ذهبية و33 فضية و37 برونزية، ليتربع الفراعنة على الصدارة، وتظل جنوب أفريقيا في المرتبة الثانية برصيد 77 ميدالية متنوعة، منهم 31 ذهبية و28 فضية و18 برونزية، ثم الجزائر بـ16 ذهبية و18 فضية و15 برونزية بإجمالي 49 ميدالية.

ونجح أبطال مصر في لعبتي السباحة ورفع الأثقال، في حصد مزيد من الميداليات خلال اليوم التاسع ليتسع الفارق بين مصر وجنوب أفريقيا في جدول ترتيب الميداليات، ففي رفع الأثقال نجحت سارة سمير في حصد ثلاث ميداليات ذهبية لمصر في وزن أقل من 69 كجم، بعدما توجت بذهبية كلاً من الخطف والنطر وأيضاً المجموع.

وحققت دينا خالد ثلاث ميداليات برونزية في وزن أقل من 75 كيلو جراب، بعدما استطاعت أن تفوز بالمركز الثالث في الخطف والنطر والمجموع، وأضاف الرباع عمار حسن ذهبية جديدة في الخطف لوزن أقل من 85 كجم، فيما فاز اللاعب نفسه بفضيتي النطر والمجموع.

وتوج رجب عبد الحي بثلاث ميداليات ذهبية في وزن أقل من 94 كجم، بعدما فاز بميداليات الخطف والنطر والمجموع، وفي السباحة حقق أحمد اكرم ميدالية ذهبية جديدة بعدما استطاع أن يفوز بسباق 200 متر فراشة، وهو السباق نفسه الذي فاز فيه أحمد حمدي بالميدالية البرونزية.

وتعد ذهبية 1500 متر، هي الرابعة لأحمد أكرم حيث حصد ذهبيتين خلال الأيام الماضية في 800 متر حرة، و600 متر على الترتيب. وظهر السباح أكرم، بمستوى مميز للغاية، حيث تصدر السباقات وسط منافسة شرسة مع أبطال جنوب أفريقيا والجزائر.

وفازت فريدة عثمان بذهبية جديدة أيضاً بعد تتويجها بطلة لسباق 50 متر حرة، فيما حصدت روان البدري الميدالية البرونزية لنفس السباق.

وحقق فريق التتابع الذهبية في سباق 400× 100 وهو الفريق الذي يضم فريدة عثمان ومحمد سامي وروان البدري ويوسف القماش. فيما فاز الثلاثي أحمد حمدي ومحمد سامي وروان البدري بثلاث برونزيات في سباقات 200 و100 و50 مترا حرة.

وفي كرة السلة حقق المنتخب فوزه الأول في المسابقة بعدما تغلب على سيشل بنتيجة 78 / 48، بعدما خسر في اللقاء الأول أمام أنجولا بنتيجة 74 / 63.

وتقام غدًا السبت مسابقات الدراجات ورفع الأثقال والتنس ، كرة السلة ، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، المصارعة الرومانية، الكرة الطائرة الشاطئية، كرة القدم، كرة اليد.
 
وأعرب وزير "الشباب والرياضة" خالد عبد العزيز، عن سعادته بالنتائج التي حققتها بعثة مصر المشاركة في الدورة، مؤكدًا "هذا يؤكد على ريادة مصر أفريقيًا، فالبطولة هي احتكاك قوى ومنافسة قوية للاعبين المصريين".

وأشار عبد العزيز، إلى أن تواصله الدائم مع البعثة من خلال اتصالاته مع رئيس البعثة على حسب الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة للاطمئنان علي جميع أحوال البعثة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية وتواصل تحصيل الميداليات مصر توسع الفارق مع جنوب أفريقيا بـ11 ذهبية وتواصل تحصيل الميداليات



GMT 13:55 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib