بدء انتخابات جامعة القاهرة لاختيار رئيس جديد بعد انتهاء فترة حسام كامل
آخر تحديث GMT 10:46:37
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

يشارك فيها 8 مرشحين وتنحصر المنافسة الأقوى بين أبو ستيت ونصار

بدء انتخابات جامعة "القاهرة" لاختيار رئيس جديد بعد انتهاء فترة حسام كامل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بدء انتخابات جامعة

جامعة القاهرة
القاهرة ـ أكرم علي

يتنافس 8 مرشحين على رئاسة جامعة "القاهرة"، الخميس، خلفًا لرئيس الجامعة الدكتور حسام كامل (أحيل للتقاعد مع انتهاء العام الدراسي). وتنحصر المنافسة بين كل من الأستاذ في كلية الزراعة عز الدين أبو ستيت، والأستاذ في كلية الحقوق جابر نصار. واللذان يعدان الأبرز في أعضاء المجمع الانتخابي. بينما يتنافس في انتخابات رئيس الجامعة بشكل عام 8 أعضاء من هيئة تدريس مرشحين، وهم: ماجدة قطب والدكتورة في كلية طب قصر العيني جامعة "القاهرة" علياء عبد الفتاح، بالإضافة إلى الأستاذ في كلية الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، ووكيل كلية الحقوق الدكتور جابر جاد نصار، بالإضافة إلى 4 مرشحين آخرين من كلية الطب، هم: الدكتور عمر الكاشف والدكتور نبيل عبد المقصود، والدكتور حسام إبراهيم ووكيل كلية طب قصر العيني لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور خالد هنداوي.
وتبدأ الانتخابات بتسجيل أعضاء المجمع الانتخابي، وتجرى الانتخابات لاختيار رئيس جديد لجامعة "القاهرة"، ويفوز المرشح الحاصل على أعلى الأصوات بنسبة 50%+1، وفي حالة عدم حصول أحد المرشحين على النسبة المقررة تتم الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، في اليوم نفسه.
وبحسب إجراءات الانتخابات، في حال عدم حضور 80% فما أكثر من أعضاء المجمع الانتخابي، والذي استبعده رئيس اللجنة المشرفة، قائلا: "الانتخابات الماضية كانت نسبة الحضور 100%"، ستؤجل الانتخابات إلى وقت لاحق تحدده اللجنة المشرفة على الانتخابات مجتمعة بعد ذلك.
وعرض أعضاء هيئة التدريس المرشحون على مدار اليومين الماضيين، برامجهم الانتخابية، أمام المجمع الانتخابي الذي سيختار رئيس الجامعة، والذي يتكون من 152 عضو هيئة للتدريس من مختلف الكليات والمعاهد، تم انتخابهم من الكليات، وهم الذين سيختارون الرئيس الجديد لجامعة "القاهرة" بالتصويت المباشر، وينجح أي من المرشحين في حال حصوله على 50% + 1 من الأصوات.
واتفق أعضاء هيئة التدريس على ضرورة الحفاظ على الجامعة والابتعاد بها عن السياسة، وضرورة الحفاظ ودعم استقلال الجامعات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء انتخابات جامعة القاهرة لاختيار رئيس جديد بعد انتهاء فترة حسام كامل بدء انتخابات جامعة القاهرة لاختيار رئيس جديد بعد انتهاء فترة حسام كامل



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib