طلاب التعليم والتطوير المهني يشاركون في مهرجان بينونة
آخر تحديث GMT 12:00:20
المغرب اليوم -

طلاب التعليم والتطوير المهني يشاركون في مهرجان بينونة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلاب التعليم والتطوير المهني يشاركون في مهرجان بينونة

مهرجان بينونة
دبي - وام

يشارك أكثر من 50 طالبا من مركز التعليم والتطوير المهني في برنامج "فزعة" للعمل التطوعي ضمن فعاليات مزاينة بينونة للإبل بمدينة زايد بالمنطقة الغربية وذلك للقيام بمهام تنظيمية داخل المزاينة وفي محيطها إلى جانب المراقبة العامة وتسهيل دخول المشاركين إلى المنصات ودخول وخروج الإبل المشاركة .

وقال محمد البلوشي مدير برنامج فزعة إن عمل الطلبة يشمل تنفيذ عدة مهام منها المراقبة الأمنية إذ تم تدريب الطلاب على الإجراءات الأمنية والعمل مع قوات الشرطة في التحقق من تصاريح المرور والتأكد من دخول 
ساحات عمل المهرجان للمخولين رسميا بدخولها فقط واتباع إجراءات الرقابة العامة على نقاط الدخول وحركة السير إذ يتيح ذلك كله مواصلة تقديم الشرطة للخدمات المتميزة للمشاركين في المزاينة وزوارها.

وأشار البلوشي إلى تعامل الطلاب مع الإبل في ميدان المزاينة وحظائر التجهيز المجاورة موضحا أن هذا العمل يساعد الطلاب على تسهيل حركة هذه الحيوانات ويعملون بصفة عامة على رعايتها .

وأوضح مدير برنامج فزعة أن الطلاب يقدمون المساعدة في قسم كبار الشخصيات إذ يتم اختيار بعضهم لتوفير المساعدة في المدرج إلى جانب توعية الزوار بالتراث والثقافة المحلية من خلال مشاركتهم بفعالية كبيرة تكرس 
العادات التراثية والثقافية في الساحات المحيطة للمزاينة.

وحرص مركز أبوظبي للنفايات " تدوير " على تقديم جميع الخدمات التي يحتاجها المشاركون في مزاينة بينونة للابل المقامة تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبتنظيم من لجنة 
إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي والتي تستمر حتى غد الخميس.

من جانبه حرص مركز النفايات في المنطقة الغربية على توفير كل أنواع الدعم والمشاركة في مجال النفايات لزوار ومشاركي مزاينة بينونة للإبل ومزاينة الظفرة للإبل سواء من خلال توفير العمال أو معدات النظافة أو غيرها من الوسائل والأليات الرامية الى جعل موقع المهرجان بيئة نظيفة وخالية من النفايات.

و يعمل مركز إدارة النفايات في أبوظبي بشكل مستمر على تقديم الدعم اللازم للمهرجانات والاحتفاليات التي تقيمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي إذ يعمل على توفير عدد من العمال ومعدات النظافة وحاويات تخدم المهرجان مع توفير مواد التنظيف والتركيز على نظافة المنصة والمزاينة بشكل عام والطرق الرئيسية والفرعية.

وشهدت الفنادق والشقق الفندقية في مدينة زايد وليوا بالمنطقة الغربية إقبالا كبيرا من قبل السياح وزوار المهرجان والمشاركين والوسائل الإعلامية التي قدمت من داخل وخارج المنطقة لإحياء هذا الحدث المميز وذلك بالتزامن مع انطلاقة مزاينة بينونة للإبل التي تقام على أرض مدينة زايد بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي.

ولم يعد شارع المليون في موقع مزاينة بينونة مجرد شارع عادي بل بات يعج بالحركة والنشاط قبل المسابقة وخلالها وبعدها .. ويجذب الشارع مقتنصي الفرص الذهبية لشراء إبل يمكن أن ترتفع أسهمها وتحصد الملايين 
وذلك بعد أن أصبح علامة فارقة في حياتهم فمنهم من عقد صفقة العمر وهناك من أضاع فرصة ذهبية لاقتناص ناقة متميزة ترفع أسهم إبله المشاركة وهناك القناص الذي لم يدع أي فرصة إلا واغتنمها لتدعيم قطعانه.

ويمتد الشارع على طول أكثر من ثلاثة كليومترات وبعرض يتجاوز 50 مترا وتصطف على جانبيه أعلام الدول الخليجية إذ بات من المألوف رؤية مواكب السيارات تتسارع على الطريق بالقرب من إحدى النوق " المزيونة" التي حرص ملاكها على عرضها وسط موكب من السيارات تمتزج فيه أصوات أبواقها بالموسيقى والأغاني التراثية من أجل جذب المشاركين والراغبين في الشراء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب التعليم والتطوير المهني يشاركون في مهرجان بينونة طلاب التعليم والتطوير المهني يشاركون في مهرجان بينونة



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib