المخرج الكوري ووك يقدم درسًا سينمائيًّا على هامش مهرجان مراكش
آخر تحديث GMT 15:51:05
المغرب اليوم -

تكريم بارك شان تقديرًا لجهوده المبذولة في قطاع الفن السابع

المخرج الكوري ووك يقدم درسًا سينمائيًّا على هامش مهرجان مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المخرج الكوري ووك يقدم درسًا سينمائيًّا على هامش مهرجان مراكش

المخرج الكوري الجنوبي بارك شان ووك
مراكش - ثورية أيشرم

قدم المخرج الكوري الجنوبي بارك شان ووك، درسًا سينمائيًّا على هامش فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في مراكش في دورته الخامسة عشر التي انطلقت الجمعة 4 كانون الأول / ديسمبر الجاري، وتختتم مساء السبت، والذي نظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئاسة الفعلية للأمير مولاي رشيد، وهو الدرس الذي حضرته نخبة مهمة من الفنانين المغاربة والأجانب فضلاً عن تغطية إعلامية كبيرة.

وتميز درس المخرج الكوري، الذي تم تكريمه في سادس أيام المهرجان وتتويجه تقديرًا لمجهوداته المبذولة في قطاع السينما و الفن السابع، بمناقشة مجموعة من النقاط المهمة وتمت ترجمتها إلى اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.

وأكد ووك، خلال إلقائه الدرس، أنه "من الأفضل أن يكون النقد على الفيلم أو العمل الذي أقدمه  شرسًا على أن يتم تجاهل العمل ويلقى في دائرة النسيان التي لا يذكرها أحد ولا تترك بصمة في الساحة، كما أن النقد الشرس على الأقل يفتح بابًا للنقاش حول العمل ويبني ذلك الجسر الذي يمر عبره الجمهور للتواصل مع المخرج وفريق العمل في الفيلم، وهذا في حد ذاته نقلة نوعية للعمل إذ يصبح محور نقاش بين النقاد وبين الجمهور الذي يجب على المخرج والسيناريست والممثل أن يحترم ذكاءهم ويقدم لهم الشيء المميز من جميع الجوانب.

وأضاف بارك شان ووك أن "المواهب الصاعدة من الشباب في مجال الفن السابع وفي جميع  تخصصاته يجب أن تكون على دراية كافية بموضوع النقد، والذي قد يسبب لها الإزعاج، إلا أن هذا أمر إيجابي حتى وإن كان فيه نوع من القسوة، فهو يدفع بالمخرج أو الممثل أو العامل في هذا القطاع أو أي قطاع آخر إلى التقدم للأمام والازدهار وتحسن الأداء والعمل دائمًا إلى الأفضل، وهذا ما جعلني أتابع مسيرتي في المجال السينمائي دون أن أتوقف في بداياتي وأتوجه إلى ممارسة شيء آخر  لاسيما بعد الإخفاق الكبير الذي صادف فيلميه الأوليين.

وأشار ووك بقوله: التجارب العسيرة التي يمر بها الشخص في حياته لاسيما المهنية تجعل منه إنسانًا ناجحًا فيما بعد، لاسيما إذا كانت لديه الرغبة القوية والثقة بالنفس والقدرة على تحمل الصعاب والعراقيل مهما كانت إضافة إلى السعي دائمًا لتجاوزها دون التوقف عندها كثيرًا والتحسر على ما فات، وهذا ما أراه قد منحني القدرة على متابعة المشوار والقطع مع شيء اسمه الفشل، وتقديم روائع حازت على جوائز عالمية من مختلف المحافل وأضخم المناسبات الدولية، لاسيما فيما يتعلق بمهرجان "كان" الذي حصدت فيه جائزة كبرى العام 2004 وجائزة لجنة التحكيم العام 2009.

وأكد المخرج أن صناعة الأفلام وعوالمها التي يمتلكها طوال مشواره الفني منحته القدرة الكافية على التواصل مع الممثلين والعاملين في هذا القطاع، والذين يحرص على التفاعل معهم دائمًا قبل تصوير أي مشهد مهما كان بسيطًا، لاسيما فيما يتعلق بمرحلة ما قبل الإنتاج، وهي طريقة قد يراها البعض غير مهمة إلا أنه يقدرها ومن الأساسيات والعوامل الناجحة التي تجعل العمل ينجح أيضًا.

واختتم المخرج بارك كلامه بأن "اللغة ليست حاجزًا أو مشكلة في طريقه العملي أو بالنسبة للعمل السينمائي بصفة عامة، الذي يبقى لغة توحد الأفراد والمجتمعات في كل بقاع العالم، كما أنه يعتاد على إدارة طواقم تمثيلية ضخمة ورفيعة المستوى التي جمعته بعدد من الفنانين والمشاهير العالميين على غرار الممثلة الراقية نيكول كيدمان، ما ساهم بشكل كبير في تكسير الحاجز اللغوي بينهم، مهما تنوعت الأفكار والمفاهيم والرسائل المراد تبليغها من خلال العمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج الكوري ووك يقدم درسًا سينمائيًّا على هامش مهرجان مراكش المخرج الكوري ووك يقدم درسًا سينمائيًّا على هامش مهرجان مراكش



GMT 20:06 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib