سعد المجرد ونجاة رجوي ولبنى أبضار ومؤخرة جينفير أهم الأسماء الفنية لهذا العام
آخر تحديث GMT 11:35:11
المغرب اليوم -

أبرز الأحداث الفنية في المغرب لعام 2015

سعد المجرد ونجاة رجوي ولبنى أبضار ومؤخرة جينفير أهم الأسماء الفنية لهذا العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعد المجرد ونجاة رجوي ولبنى أبضار ومؤخرة جينفير أهم الأسماء الفنية لهذا العام

سعد المجرد
الدار البيضاء - جميلة عمر

أحداث كبيرة شهدتها الساحة الفنية المغربية في عام  2015 ، منها الايجابي حيث تمكن اصحابها من التحليق عاليا ، ومنها من تبرئ منهم المغاربة، بل كانوا وشم عار، ولا زال اسمهم كابوس مزعج لكل المغاربة.

في جردة حساب لعام 2015 حول الأحداث التي عرفتها الساحة الفنية ، نستخلص منها ابرز الاعمال التي شرفت المجال الفني المغربي لننتهي بأحداث رديئة أخرجت المغاربة عن صوابهم.  

// سعد المجرد.. أو قنبلة الساعة
جاء سعد المجرد في الوقت المناسب بحيث تمكن من إزاحة تلك السحابة السوداء التي غيمت على الساحة الفنية بعد فضيحة " فيلم الزين لفيك" و مؤخرة دجنفر .. إذ تمكن سفير الأغنية المغربية سعد المجرد أن يفاجئ جمهوره بـ"كليب" أغنية "لمعلم"، الذي تعاون فيه مع أمير الرواني، مخرج السلسلة الكوميدية المشهورة "الكوبل".

وقبلها أغنية " أنت باغة واحد " التي ذاع صيتها في كل أرجاء العالم ،وفاق عدّد مشاهدات “الكليب” في الموقع الشهير "يوتيوب" 232 مليون مشاهدة في وقت قياسي.. ليصبح لمجرد أول فنان عربي مغربي يتخطى مائة مليون للنسخة الأولى، قبل أن يضيف الثانية في وقت وجيز. وأصبح سهم سعد لمجرد في بورصة الفنانين مرتفعاً بشكل صاروخي، وأصبح من الفنانين الذين لا يقبلون أقل من 20 مليونا في حفلة لا تمتد لأكثر من ساعة ونصف.

// الفنانة المغربية نجاة رجوي تبهر لجنة تحكيم ذو فويس
نجاة الرجوي الفنانة المغربية التي دخلت غمار السباق في برنامج " ذو فويس " ، والتي أبهرت بصوتها مند البداية لجنة التحكيم وصوت عليها معجبيها . ولو أنها لم يسعفها الحظ في حجز بطاقة "البرايم النهائي"، إذ خرجت من دور نصف النهائي، فإنها تمكنت أن تفوز بقلوب المغاربة.

// محسن صلاح الدين... "فنان العرب"
 تألق المطرب المغربي محسن صلاح الدين في برنامج "محمد عبده وفنان العرب"في مرحلته النهائية، وتمكن من الظفر بأصوات لجنة التحكيم التي صبت في صالحه بعد أن انبهر أعضاؤها بأداء صلاح الدين، لدرجة أن الجميع اعتقد أن لقب البرنامج سيؤول إليه، قبل أن تخونه أصوات الجمهور التي رجحت كفة المرشح اليمني أسامة محبوب في آخر لحظة، ليتبخر حلم تتويج المشارك المغربي الذي استطاع انتزاع احترام الجميع وأقنعهم بموهبته وسلامة أدائه، ليحتل المركز الثاني.

// توم كروز.. المهمة المستحيلة بـ"نكهة مغربية"
كان المغرب في 2015 فألَ خير على توم كروز، النجم الأميركي،بعدما حقق من خلال فيلمه الجديد ، "مهمة مستحيلة -5"، الذي صور في ثلاث مدن مغربية، هي الدار البيضاء ومراكش والرباط، محققا إيرادات وصفت بـ"الخيالية"

وأعرب توم كروز عن سعادته باحتلال فيلم “مهمة مستحيلة -5″ صدارة أحسن الأفلام في صيف السنة التي سنودعها. وقال، في حوار طويل مع صحيفة “هافنغتون بوست”: “قضيت وقتاً جميلاً في المغرب.. هذا البلد رائع وجميل”. وكشف كروز أن من بين المشاهد التي يحبها شخصياً في الفيلم هي “مشاهد المطاردة في العاصمة الرباط”، وقال: “مشاهد مثيرة وحماسية.. أحب الحماسة، خاصة أن هذه اللقطات كانت في الموقع التاريخي الأوداية".
 
// الفلم الإباحي " الزين لفيك" .. أشعل السخرية والانتقاد اللاذع
لعل أبرز حدث فني أشعل فتيل السخرية والانتقاد اللاذع، بل ووصل إلى الشتم والتهديد، هو ما أثاره فيلم “الزين اللي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، الفيلم ذاع صيته حين عنوت وكالة “فرونس بريس” قصاصة إخبارية لها بـ”عاهرات مراكش.. من المدينة القديمة إلى مهرجان كان”، وانتشرت هذه القصاصة في عدة منابر إعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح الفيلم ضجة مدوية في أوساط المغاربة.

وجرى تسريب لقطة من الفيلم وصفت بـ”لقطة الموسم” للبنى أبيضار وهي تمارس الجنس بتفاصيله الدقيقة مع عجوز.. هنا، صارت الأمور واضحة بأنه فيلم “خليع”، خاصة بعد أن اكتُشف في ما بعد بطل الفيلم هو “بورن ستار”..وبقرار من  وزارة الاتصال المغربي مُنع الفيلم في المغرب، ومُنع في ألمانيا بذريعة أنه مصنف ضمن "الأفلام البورنوغرافية"
 
// لبنى أبيضار واللجوء السياسي
كانت بطلة فيلم " الزين لفيك" لبنى أبضار تتميز بلسان سليط أهانت من أهانت وسخرت من منتقديها، وتشاجرت مع أشخاص وكبت جام غضبها على رجال الأمن ومستشفى قامت بواجبها نحوها، لتهدد بطلب اللجوء السياسي في عدد من الدول الأوروبية في حالة عدم استقبالها من قبَل الملك محمد السادس أو عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة. وقالت في ما يشبه الوعيد: “عندهم 48 ساعة، يستقبلني واحد يا بنكيران يا سيدنا.. شي واحد من الرؤوس الكبار.. وإلا سأطلب اللجوء السياسي لفرنسا" ، لكن فرنسا خبّبت رجائها .

// مؤخرة جينيفر المثيرة
فضيحة فنية أخرى قوبلت بالسب والقذف والاستنكار ، بسبب المغنية الأميركية الشهيرة جنيفر لوبيز التي أثارت الجدل في المغرب بعد ظهورها في مهرجان موازين  بلباس اعتبر بـ”غير المحتشم”، وبحركات ركزت فيها على مؤخرتها، هي وأعضاء فرقتها. وبُثّ الحفل مباشرة على القناة الثانية، التي لم تكن بدورها تعلم أن الحفل سيكون مثيرا، ما اضطر مخرج الحفل إلى القيام بمحاولات وصفت بـ”اليائسة” لتجنب “الزووم” على مؤخرتها، لكنْ دون جدوى، فجينفير وفرقتها كان كل جزء في أجسامهم مثيراً.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد المجرد ونجاة رجوي ولبنى أبضار ومؤخرة جينفير أهم الأسماء الفنية لهذا العام سعد المجرد ونجاة رجوي ولبنى أبضار ومؤخرة جينفير أهم الأسماء الفنية لهذا العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib