الزراعة تختتم احتفالات العيد الوطني في سوق المزارعين
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

"الزراعة" تختتم احتفالات العيد الوطني في سوق المزارعين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سوق المزارعين
المنامة – المغرب اليوم

في إطار احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى نظمت وكالة الزراعة والثروة البحرية تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة وكيل الوزارة اليوم مهرجانا احتفاليا كبير بسوق المزارعين شارك فيها ما يزيد عن 30 ألف مواطن ومواطنة.

بدأت الاحتفالية التي شهدها آلاف البحرينيين من مختلف أرجاء المملكة بالأغاني الوطنية وفقرات الفرقة الشعبية التي أحيت الحفل وسط التفاف جموع غفيرة من المواطنين والمقيمين الذين ارتسمت على وجوههم تعابير الفرح والسرور ابتهاجا بالعيد الوطني المجيد.
وشهد السوق في اسبوعه الرابع حضور كثيف ومميز من الأسر البحرينية الذين استمتعوا بالأجواء الاحتفالية المتنوعة التي صاحبت السوق ابتهاجا بالمناسبة الوطنية الغالية حيث اثني الحضور علي الجهود المبذولة من قبل القائمون علي السوق .

هذا وقد تميز ركن العارضين بسوق المزارعين بتنوع المنتجات الزراعية وكثافتها وطريقة عرضها التي تشكلت على ألوان علم المملكة ،فيما شهد ركن المأكولات الشعبية اقبالا منقطع النظير من قبل رواد سوق المزارعين .

وبهذه المناسبة رفع سعادة الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية اسمى آيات الامتنان والتبريكات الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين بمناسبة ذكرى العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية أن المنجزات الزراعية التي تحققت خلال الفترة السابقة جاءت نتاج توجيهات ومتابعة القيادة الرشيدة،مضيفا أن الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء نفذت العديد من الاستراتيجيات والمبادرات ساهمت وبشكل واضح فى تنمية القطاع الزراعي .

وبين وكيل الزراعة والثروة البحرية ان الوزارة تنتهج نهج الاستراتيجية الوطنية تطبيقا للبرامج التنموية التي تهتم بحماية منافذ المملكة من دخول الآفات والأمراض والمواد الزراعية الخالية من الملوثات حماية لصحة المواطنين والمقيمين.

وقال الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة أن الزراعة والثروة البحرية تعمل علي تطبيق الاساليب الزراعية الحديثة التي تعمل علي زيادة الانتاج الزراعي عموما في ضوء محدودية مساحة الاراضي الزراعية وقلة المياه العزبة الصالحة للري .

منوها علي ان الزراعة والثروة البحرية تولي اهتماما بالغا ببرامج تدريب المزارعين مع الاستعانة بالمنظمات الدولية مثل منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج شبه الجزيرة العربية (إيكاردا)

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة تختتم احتفالات العيد الوطني في سوق المزارعين الزراعة تختتم احتفالات العيد الوطني في سوق المزارعين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib