الهلال الأحمر تحصل على 4 شهادات آيزو في جودة الخدمات للاجئين
آخر تحديث GMT 11:20:41
المغرب اليوم -

الهلال الأحمر تحصل على 4 شهادات آيزو في جودة الخدمات للاجئين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهلال الأحمر تحصل على 4 شهادات آيزو في جودة الخدمات للاجئين

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي - وام

حصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على شهادتي نظام إدارة الجودة العالمية " الآيزو 2008 : 9001 " عن جودة الخدمات التي يقدمها المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود للاجئين السوريين و المستشفى الميداني الإماراتي الأردني في محافظة المفرق الأردنية .

كما حصلت الهيئة على شهادتين آخريين في نظام إدارة البيئة " الايزو 14001 " بالنسبة للمخيم و المستشفى الميداني وتعتبر الهيئة أول منظمة إنسانية على مستوى العالم تحصل على هذا الاعتماد في مجال رعاية وإيواء اللاجئين و إنشاء وإدارة إدارة المستشفيات الميدانية .

يأتي حصول الهيئة على هذا الاعتماد الدولي متزامنا مع اعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله السياسة العليا للابتكار في الدولة و إطلاق فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار .

وتعتبر هيئة الهلال الأحمر أول منظمة إنسانية على مستوى الدولة تحصل على خمس شهادات من هذا التصنيف العالمي تقديرا لجهودها المتميزة في الارتقاء بخدماتها المقدمة لمتعامليها وموظفيها على حد سواء.

وكانت الهيئة قد حصلت مؤخرا على شهادة /الآيزو 9001:2008 / عن قطاعي الشؤون المحلية و جمع التبرعات و التسويق .

وتسلم الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر بمقر الهيئة اليوم شهادتي الأيزو وفقا للمواصفات العالمية من نيفينان أمبالا المدير التنفيذي لشركة " ورلد وايد كوالتي أشورانس " المانحة للشهادة بحضور محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة و لولوة العبيدلي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي و الاتصال الحكومي في الهلال الأحمر .

و أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر التزام الهيئة بدعم وتطوير خدماتها بشكل مستمر بتوجيهات و متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر .. وقال إن الحصول على شهادة الآيزو ليس غاية في حد ذاته وإنما وسيلة لتطوير و تحسين الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستفيدين داخل الدولة وخارجها .

وأضاف إن التزام الهيئة بهذا الدعم والتطوير يجسد رؤية القيادة العليا في الهيئة وحرصها على تبني أفضل الممارسات التي تحقق أعلى مستويات رضا المتعاملين و الموظفين .

وقال الفلاحي إن الحصول على الآيزو يمثل محطة مهمة في مسيرة الهلال الأحمر نحو التميز و الابتكار وتعزيز المكتسبات التي تحققت في مجال تقديم الخدمات الإنسانية خاصة في مجال رعاية وإيواء اللاجئين .. مشيرا إلى أن الهيئة حصلت على هذه الشهادات الدولية بعد إثبات القدرة على توفير المتطلبات اللازمة للأيزو و المواصفات القياسية لنظام إدارة الجودة وتطبيقها على المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود والمستشفى الإماراتي الأردني في محافظة المفرق الأردنية .

من جانبه قال محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهلال الأحمر إن الهلال خطت خطوات كبيرة في إدارة الجودة والتميز في الخدمات و سهولة الإجراءات وكسب رضا المتعاملين ما أهلها للحصول على شهادة الايزو الدولية.

وأضاف إن الهيئة طبقت سياسة الجودة و البيئة داخل المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين و المستشفى الميداني حيث يلتزم المخيم التزاما كاملا بتحقيق الرضا الكامل للاجئين ويلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم في جميع المجالات الإيوائية و المعيشية و التعليمية و الصحية و الترفيهية بالإضافة إلى السعي الدائم للارتقاء بمستويات المهارات والقدرات التي يتمتع بها فريق العمل من المتطوعين والالتزام بتطبيق سياسة الجودة ، وذلك لضمان تحقيق الأهداف التي تم التخطيط لها من خلال تلك السياسة .

وفيما يخص المستشفي الميداني الإماراتي الأردني قال الفهيم إن المستشفى يقدم خدمات متنوعة للمجتمع الأردني المحلي وللاجئين السوريين، منها على سبيل المثال خدمات الرعاية الصحية الأولية و استقبال حالات الطوارئ من خلال العيادات الخارجية والداخلية و يسعى باستمرار من خلال تأسيس وتنفيذ نظام إدارة الجودة أيزو 9001:2008 إلى تحقيق التميز في مجالات النتائج التشغيلية الخالية من الأخطاء وضمان الجودة وذلك بالإضافة إلى الحفاظ على العلاقات الجيدة مع المرضى وتوفير أفضل خدمات وفقا لاحتياجاتهم الصحية ، إلى جانب تحسين أداء إدارة المستشفى .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة " ورلد وايد كوالتي أشورانس " المانحة للشهادة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حققت إنجازات عظيمة وطفرة كبيرة في مجال جودة الخدمات للاجئين السوريين ما أهلها لنيل هذا الاعتماد الدولي كأول منظمة إنسانية على مستوى العالم .

وقال إنهم لمسوا عن قرب ومن خلال زياراتهم المتكررة للمخيم و المستشفى الميداني مدى التزام الهيئة بتطبيق المعايير العليا في خدمة و رعاية وحماية اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الضرورية في المجالات كافة ، مؤكدا أن الهيئة استحقت هذه الشهادات عن جدارة وبفضل تميزها في هذا المجال الحيوي .

جدير بالذكر أن المخيم الإماراتي الأردني يستضيف حاليا حوالي ستة آلاف و 500 لاجئ سوري وبلغ عدد المرضى الذين استقبلهم المستشفى الميداني الإماراتي الأردني منذ افتتاحه في أغسطس من العام/ 2012 / 513 ألفا و 635 مراجعا وعدد المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة و لا يزالون يتلقون العلاج 87 ألفا و 966 مريضا وبلغ عدد الحالات التي تم تحويلها إلى المستشفيات الأردنية الأخرى 762 حالة ، فيما بلغ عدد الولادات داخل المستشفى ألفي حالة .

وبلغ عدد العمليات الجراحية الصغرى التي تم إجراؤها في المستشفى ألفين ومائة عملية وبلغ عدد الجرحى المحولين إلى مستشفيات أخرى 297 مصابا في الأحداث السورية ، فيما بلغ عدد الحالات التي تم تنويمها داخل المستشفى خلال الفترة المعنية ألفين و259 حالة وتم توفير العلاج اللازم لنحو 773 أسرة من خلال المستشفى الإماراتي المتحرك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تحصل على 4 شهادات آيزو في جودة الخدمات للاجئين الهلال الأحمر تحصل على 4 شهادات آيزو في جودة الخدمات للاجئين



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib