شيماء مرسي توضح قواعد الإتيكيت الخاص بعزاء المشاهير
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

بيّنت لـ"المغرب اليوم" أنّه من غير المقبول ارتداء فساتين

شيماء مرسي توضح قواعد "الإتيكيت" الخاص بعزاء المشاهير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شيماء مرسي توضح قواعد

خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي، أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به، موضحة أنه في الفترة الأخيرة فقدنا العديد من المشاهير مثل الفنان ممدوح عبد العليم والفنان حمدي أحمد وغيرهما، ومن غير المقبول انتهاك حرمة المتوفي سواء من المشاهير أو إنسان عادي من قبل الصحفيين والإعلاميين والازدحام الشديد من جميع القنوات والصحف من أجل التصوير يكفي لو كان شخصية كبيرة ومعروفة أن يكون هناك كاميرا واحدة لتغطية الحدث من بعيد ولا نحاول إقحام أنفسنا على الزوجة أو الزوج صاحب العزاء بل من الأفضل تركه لمشاعره.

وأضافت شيماء لـ"العرب اليوم" "ليس من المقبول في العزاء أن تتهافت الكاميرات على الفنانين الذين يقدمون واجب العزاء من أجل الحصول على خبر أو سبق صحفي.
وأشارت إلى أنه إذا كان العزاء ثلاثة أيام فقط، غير مسموح وغير مقبول أن نذهب لتأدية واجب العزاء بعد ثالث يوم فأكتفي بمكالمة تلفونية أو رسالة وليس أكثر لأن هذا سيزيد ويجدد من مشاعر الحزن لدى أهل المتوفي، كما أنه من غير المقبول أيضًا أن اسأل أهل المتوفي عن سبب الوفاة أو الحديث عن تفاصيل المرحلة الأخيرة من حياته".
وذكرت خبيرة الإتيكيت أنه أحيانا أثناء تأدية واجب العزاء نجد كثيرين يضحكون ويتحدوث في أحاديث جانبية وهذا الأسلوب غير لائق، فهناك كثيرون يعتقدون أنني لو قلت شيئًا مضحكًا لأهل المتوفي فأنا بذلك أخفف عنه وهذا بالطبع غير صحيح فيكفي أن نقول له "هو الآن في مكان أفضل" أو نكتفي بالدعاء له أو ألتزم الصمت تمامًا.

ونصحت شيماء مرسي بالصمت تمامًا أثناء تواجدنا في دار المناسبات لتأدية العزاء وعند قراءة القرآن الكريم ولا يصح أن يتحدث أحد مع أحد فقط نستمع للقرآن وليس أكثر، ولا بد أن أقوم في البداية بالذهاب لأهل المتوفي للعزاء ثم الجلوس للاستماع للقرآن ثم السلام عليهم مرة آخرى ولكن من غير اللائق أن نجلس ونذهب ونترك المكان دون أن نؤدي واجب العزاء، وممنوع منعا باتا فتح رنين جرس المحمول اثناء العزاء حتى لو رنين بدون نغمة فلابد ان يكون صامتًا لان هذا الأسلوب غير لائق وينافي جميع قواعد الإتيكيت.
وأردفت بالنسبة للنساء غير مقبول لها ارتداء فستان أو تنورة قصيرة ويجب أن تكون الملابس محتشمة (نص كم أو كم كامل)، والشعر يجب أن يكون غير مفرود، وبالنسبة للوجه بدون ماكياج أو يكاد يكون معدومًا وعند العزاء غير مسموح وضع رجل على الأخرى أو ارتداء نظارات شمسية في مكان مغلق " النظارات الشمسية للأماكن الخارجية فقط ".

 أما بالنسبة للرجال فيجب أن يرتدون كرافات داكنة اللون ليست ملونة بألوان مبهجة وغير مسموح بالتصوير السيلفي أثناء العزاء وغير مسموح للجمهور بالتصوير مع المشاهير أثناء الجنازة.
واختتمت شيماء مرسي أما بالنسبة لألوان الملابس طبعًا العادات والتقاليد تحتّم ارتداء اللون الأسود ولكني أفضل اللون الأبيض لأني اعتبر اللون الأسود اعتراضًا على مشيئة الرحمن لكن إذا ارتديت الأسود يفضّل ارتداء إيشارب أبيض أو رمادي وابتعدي تمامًا عن ارتداء أي نوع من أنواع الاكسسورات والحلي والمجوهرات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مرسي توضح قواعد الإتيكيت الخاص بعزاء المشاهير شيماء مرسي توضح قواعد الإتيكيت الخاص بعزاء المشاهير



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:16 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

إصابة وزير الثقافة المغربي بفيروس كوفيد -19

GMT 15:03 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib