الجيش الأميركي يقيم مربض مدفعية في مخمور  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مقتدى الصدر يطالب الحكومة العراقية بتحقيق تقدم اقتصادي وتوزيع عوائد النفط على الشعب

الجيش الأميركي يقيم مربض مدفعية في "مخمور" والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى "داعشيين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجيش الأميركي يقيم مربض مدفعية في

الجيش الأميركي
بغداد - نهال قباني

نصبت القوات الاميركية العاملة في العراق، مربضا للمدفعية في شمال البلاد، ما زاد من التكهنات حول مشاركة اكبر لهذه القوات في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في وقت نفذ فيه طيران التحالف الدولي، 36 غارة جوية أوقعت عشرات القتلى في صفوف عناصر التنظيم.

واعلن متحدث عسكري أميركي الاثنين أن "قوات المارينز نشرت ما يوازي كتيبة من جنود مشاة البحرية مع اربعة مدافع بالقرب من مخمور بشمال العراق".

وقد اقيم مربض المدفعية هذا قبل اسبوعين لتأمين "حماية" الاف الجنود العراقيين الذين يرافقهم مئة مستشار عسكري اميركي ويقيمون بالقرب منهم من اجل التحضير لهجوم الموصل، حسب ما قال المتحدث العسكري ستيف وارن في مؤتمر بالفيديو من بغداد.

ويتمركز في موقع المدفعية هذا حوالي 200 من جنود مشاة البحرية قتل احدهم السبت بصاروخ اطلقه الجهاديون. وجرح عدد اخر من هؤلاء الجنود

وأمس،نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 61 طلعة جوية على مواقع تنظيم "داعش"، مما أسفر عن مقتل العشرات من "الإرهابيين" وتدمير أسلحة وآليات للتنظيم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، أن طيران القوة الجوية 36 طلعة جوية، شملت مناطق: الموصل وسنجار وتلعفر بنينوى والشرقاط بصلاح الدين والمحمدى وكبيسة وجبة والبوشجل والدولاب والبوبالى والحبانية بالأنبار؛ أسفرت عن قتل 39 إرهابيا وتدمير مركزي تجمع ومفرزة هاون ومخبأين للسلاح و6 منصات صواريخ وثلاثة مواقع قتالية و5 سيارات إحداهن مفخخة وشاحنتين للتنظيم.

ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نفذ طيران التحالف ضربة جوية في قضاء "تلعفر"، استهدفت رتلا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم مثنى حمزة إبراهيم العفرى و24 إرهابيا آخرين وتدمير ست سيارات. كما نفذ طيران القوة الجوية ضربة على موقع بقضاء "الحضر" بنينوى استهدفت تجمعا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل 13 إرهابيا وتدمير7 سيارت للتنظيم..

 وقصف الطيران العراقي أيضا مقر المحكمة الشرعية لداعش فـى ناحية "العباسي" بقضاء الحويجة بكركوك؛ مما أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم سليمان على حسين المكنى "أبو طارق" و20 من الإرهابيين.

و أحبطت قوة تابعة للفرقة 15 بالجيش العراقي الاثنين، هجوما نفذه خمسة انتحاريين أجانب من تنظيم"داعش" الإرهابي على موقع الفرقة فى قضاء مخمور شمالى العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوة اشتبكت مع الانتحاريين الأجانب وقتلتهم وأحبطت الهجوم، مؤكدة عزمها واستعدادها الكامل للمضي في عملية تحرير محافظة نينوى من قبضة الإرهاب.

وفي بغداد، قتل عراقى وأصيب 11 آخرون بينهم أربعة من قوات الشرطة الاثنين، بانفجار عبوتين ناسفتين فى حادثين منفصلين بالعاصمة العراقية. وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق فى منطقة "هور رجب" بالدورة جنوبي بغداد انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة واسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الدورية، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت قرب محال صناعية فى قضاء أبو غريب غربي بغداد، وأسفر عن مقتل مدنى واحد وإصابة 7 آخرين.

وسط ذلك، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أتباعه الذين ينظمون احتجاجات في بغداد للمطالبة بحكومة جديدة، بأن يطالبوا أيضاً بإعطاء كل عراقي نصيباً مباشراً من عوائد النفط.

كما طالب بتحقيق تقدم اقتصادي ووصول عوائد النفط إلى المواطنين العاديين. وقال الصدر في خطاب متلفز تضمن مقترحات للقضاء على الفساد وتحسين الخدمات العامة وإنعاش الاقتصاد إنه "ينبغي تخصيص حصة لكل مواطن عراقي من إيرادات الخام". ولم يوضح الصدر تفاصيل بشأن كيفية توزيع عوائد النفط.

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي يقيم مربض مدفعية في مخمور  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين الجيش الأميركي يقيم مربض مدفعية في مخمور  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib