العنصر ينتقد القوانين التنظيمية ويعتبرها لا ترقى إلى المستوى المعهود
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

دعا حزبه إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات التشريعية

العنصر ينتقد القوانين التنظيمية ويعتبرها لا ترقى إلى المستوى المعهود

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العنصر ينتقد القوانين التنظيمية ويعتبرها لا ترقى إلى المستوى المعهود

الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر
الرباط-سناء بنصالح

دعا الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر مناضلين ومنتخبين محليين إلى المشاركة بكثافة في مختلف مراحل التحضير للانتخابات التشريعية المقبلة والتجند والابتعاد عن كل الحسابات الضيقة ذات الصلة.
 
ونوه بمختلف مكونات حزب الحركة الشعبية في جهة فاس مكناس لاحتلاله المرتبة الأولى من حيث عدد المستشارين الجماعيين على الصعيد الوطني 553 مستشارًا، وشدد العنصر خلال لقاء تواصلي في جماعة سيدي خيار مع منتخبي حزب الحركة الشعبية في جهة فاس-مكناس أن الحركيين وعلى الرغم من صعوبة الرهانات الحالية إلا أنهم سيضاعفون جهودهم حتى يتبوأ حزب الحركة الشعبية المكانة التي يستحقها خلال الاستحقاقات المقبلة، فيما دعاهم إلى المشاركة بكثافة في مختلف مراحل التحضير للانتخابات التشريعية المقبلة والتجند والابتعاد عن كل الحسابات الضيقة ذات الصلة.

وأشاد محند العنصر بمواقف الحزب من بعض القضايا الوطنية ومنها تنزيل القوانين التنظيمية للأمازيغية والمجلس الوطني للغات، مؤكدًا أن حزب الحركة الشعبية يرى أن المسطرة التي تم اعتمادها لتهيئ القوانين التنظيمية لا ترقى إلى المستوى المعهود في مثل هذه القوانين وبالتالي فإنها تزيغ عن الخط التوافقي والتشاركي، فيما أشار إلى أن الحزب شكل لجنة داخل المكتب السياسي لتتبع تطورات هذا الملف وتهيئة الردود اللازمة. 

وأكد العنصر أن الحزب يدعو إلى التحلي بالهدوء والعودة إلى طاولة الحوار البناء من أجل إيجاد حل يرضي جميع الأطراف بعيدًا عن كل تشنج أو تشبث أعمى بالمواقف. 

وأوضح العنصر خلال لقاء تواصلي اختير له شعار "أي دور للمنتخب المحلي في الاستحقاقات المقبلة" أن الجماعات الترابية التي اضطلعت منذ 1976 بمهام التنمية المحلية المرتبطة أساسًا بتوفير البنيات التحتية والتجهيزات والخدمات تشكل حجر الزاوية على المستوى الديمقراطي بما تتيحه للمواطنين من إمكانات تدبير الشأن المحلي والجهوي، وأن الجماعات الترابية ستكتسي في ظل العهد الدستوري الجديد الذي أقر نظام الجهوية المتقدمة أهمية كبيرة بالنظر إلى ارتفاع سقف الانتظارات، لاسيما ما يتعلق بتوسيع قاعدة اختصاصاتها ومجالات تدخلاتها، مشيرًا إلى أن المنتخب المحلي سيلعب في هذا الإطار دورًا محوريًا.
 
وأكد العنصر أن حزبه دعا إلى ردم الهوة وتقليص حجم التفاوتات بين كل مناطق الجهة على مستوى البنيات والتجهيزات أو على مستوى الموارد الكفيلة بتطوير وتقوية أنشطة الاقتصاد المحلي، بخاصة في المناطق الهشة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وأوضح أنه بالنظر للعدد الهائل من المنتخبين المحليين الذي تتوفر عليه جهة فاس مكناس وصعوبة عقد لقاءات دورية لهذه الفئة تقرر تأسيس منتدى يجمع كل المستشارين الحركيين تكون كل الجهات ممثلة فيه بنسبة 10 في المائة من منتخبيها على أساس أن يتشكل مجلس وطني لهيئة المستشارين في حدود 300 منتخب سيكون بمثابة منتدى للمنتخبين الحركيين على الصعيد الوطني.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنصر ينتقد القوانين التنظيمية ويعتبرها لا ترقى إلى المستوى المعهود العنصر ينتقد القوانين التنظيمية ويعتبرها لا ترقى إلى المستوى المعهود



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib