الملك محمد السادس يدعو لضرورة تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية في الخارج
آخر تحديث GMT 05:04:54
المغرب اليوم -

وشح عددًا من الشخصيات السياسية والاقتصادية والإعلامية أوسمة العرش

الملك محمد السادس يدعو لضرورة تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية في الخارج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس يدعو لضرورة تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية في الخارج

الملك محمد السادس
الرباط - سناء بنصالح

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، حفل استقبال، بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لتربعه على العرش، وذلك في القصر الملكي في الرباط، الخميس.

ووشح الملك محمد السادس، وزير الدولة المرحوم عبد الله بها، بوسام العرش من درجة ضابط كبير، تسلمه ابنه أمين بها، كما وشح الملك أيضا كل من المرحوم عبد الهادي التازي، والمقاوم محمد بنسعيد آيت يدر، بوسام العرش من درجة الحمالة الكبرى، والراحل العربي المساري، بوسام العرش من درجة ضابط كبير، والرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي، كما تسلمت شخصيات أخرى من عالم السياسة والاقتصاد والإعلام والفن، أوسمة العرش من مختلف المستويات.

وفي الخطاب الذي وجهه بمناسبة الذكرى 16 لعيد العرش المجيد، دعا الملك محمد السادس إلى تفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بإدماج ممثلي مغاربة الخارج في المؤسسات الاستشارية، وهيئات الحكامة والديمقراطية التشاركية.

وشدد الخطاب الملكي على أهمية الاستفادة من التجربة والخبرة، التي راكمها مجلس الجالية، من أجل إقامة مجلس يستجيب لتطلعات المغاربة بالخارج، مؤكدًا تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية بالخارج، وتقريب الخدمات منهم، وتبسيط وتحديث المساطر، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم.

من جهة أخرى، شدد الملك محمد السادس، على ضرورة العمل بكل حزم لوضع حد للاختلالات، والمشاكل، التي تعرفها بعض قنصليات المملكة، مجددا حرصه على حماية مصالح أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

وأضاف الملك محمد السادس: نثير انتباه وزير الخارجية، إلى ضرورة العمل، بكل حزم، لوضع حد للاختلالات، والمشاكل، التي تعرفها بعض القنصليات، مشيرًا إلى أنَّ اهتمامنا بأوضاع المواطنين في الداخل، لا يعادله إلا حرصنا على رعاية شؤون أبنائنا المقيمين في الخارج، وتوطيد تمسكهم بهويتهم، وتمكينهم من المساهمة في تنمية وطنهم.

وأكد الملك أن عددا من أبناء الجالية، عبروا له عن استيائهم، من سوء المعاملة، في بعض القنصليات، ومن ضعف مستوى الخدمات، التي تقدمها لهم، سواء من حيث الجودة، أو احترام الآجال، أو بعض العراقيل الإدارية، مشددًا على إنهاء مهام كل من يثبت في حقه التقصير، أو الاستخفاف بمصالح أفراد الجالية، أو سوء معاملتهم، وعلى الحرص على اختيار القناصلة الذين تتوفر فيهم شروط الكفاءة والمسؤولية، والالتزام بخدمة أبنائنا في الخارج.

وبيَّن الملك محمد السادس أنَّ "مشاعر الغبن تزداد لديهم، عندما يقارنون بين مستوى الخدمات التي توفرها المصالح الإدارية والاجتماعية لدول الإقامة، وطريقة التعامل معهم، وبين تلك التي يتلقونها داخل البعثات الوطنية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس يدعو لضرورة تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية في الخارج الملك محمد السادس يدعو لضرورة تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية في الخارج



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 14:58 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

ساري يؤكّد أن مستوى لاعبيه أمام "ليستر" الأفضل

GMT 11:20 2023 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023

GMT 18:27 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

المغرب يُخطّط لإنتاج الغاز من حقل العرائش ابتداء من 2024

GMT 03:16 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

اختتام بطولة الجمباز للمرحلة الأساسية في شمال غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib