داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا
آخر تحديث GMT 09:57:00
المغرب اليوم -

التنظيم يزعم أنه الوحيد القادر على تحقيق الاستقرار فى البلاد

داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا

داعش يزعم أنه الوحيد القادر على تحقيق الاستقرار
طرابلس - فاطمة السعداوي

أطلق تنظيم "داعش"المتطرف، الاثنين، فيديو دعائيًّا جديدًا من ليبيا تَظهر فيه دوريات الشرطة الجديدة تجوب أنحاء مدينة سرت، وأوضحت اللقطات وحدة من شرطة "داعش" ترتدي الزي الرسمي الموحد، وتقود شاحنة بيضاء مع صفارات الإنذار، وسيطرت الجماعة على مدينة سرت المركزية فى ليبيا منذ يونيو/ حزيزان 2015، بعد فقدان العاصمة الشرقية درنة، زاعمة أنها الجهة الوحيدة القادرة على تحقيق الاستقرار فى البلاد.

داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا

وكشف الفيديو الدعائي عن رغبة "داعش" في أن يُنظر إليها باعتبارها تبني دولة فعلية، حيث يركز التنظيم على التوسع في ليبيا، وتدهور القانون والنظام في البلاد منذ سقوط القذافي في الثورة الليبية، ما أدى إلى ترك البلاد تحت رحمة المليشيات المتناحرة.

داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا

وأظهر الفيديو أن مدينة سرت التي تسيطر عليها "داعش" لا تزال تعمل بشكل جيد، وشوهد المدنيون وهو يتسوقون في الشوارع وتعمل الكهرباء دون مشكلة، وبدا جميع أفراد الشرطة الإسلامية مسلحين ببنادق كلاشينكوف ووجوههم ملثمة لإخفاء هويتهم.

وبيّنت وسائل الاعلام الليبية أخيرا أن الكثير من مجندي "داعش" فى سرت ممقاتلون أجانب من مناطق بعيدة، مثل سورية وشرق أفريقيا، وتحاول "داعش" السيطرة على الأراضي الواقعة شرق سرت، واستهداف حقول النفط الغنية بالقرب من بلدة إجدابيا، وقُتل 14 شخصًا على الأقل وأصيب 25 أخرون بجروح في اشتباكات اجدابيا بين الجماعات المسلحة الموالية لحكومة طبرق الرسمية و"داعش".

داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا

واندلع القتال، الخميس، في اليوم نفسه الذي وقعت فيه الفصائل المتناحرة في ليبيا على اتفاق، بوساطة الأمم المتحدة؛ لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتأمل القوى الغربية أن يحقق الاتفاق الاستقرار، ويحد من وجود تنظيم "داعش" المتنامي، ويواجه الاتفاق أسئلة من النقاد عن ممثلي الحكومة المقترحة، وما إذا كانت الفصائل المسلحة ستطيع الحكومة الجديدة، فيما اعتبرها البعض أنها صفقة تفرضها الأمم المتحدة. 

وأفادت البلدية أنه أصيب اثنان من الحراس عندما هجمت مجموعة مجهولة على مبنى المخابرات العسكرية في البلدة الغربية صبراتة، واستغلت "داعش" الفراغ الأمني المتزايد في ليبيا، حيث تقاتل حكومتان متنافستان من أجل الحكم لمدة 4 سنوات، بعد سقوط القذافي.

واستقر رئيس الوزراء الرسمي والبرلمان في الشرق منذ أن استولت الجماعة المنافسة على العاصمة طرابلس، وتعمل حكومتها من داخل الفنادق في مدينة طبرق التي تقع على بعد حوالي 20 كيلو من اجدابيا، ويأتي اهتمام "داعش" بالحفاظ على النظام في مدينة سرت بعد كفاح مدينة طرابلس نتيجة الانفلات الأمني وارتفاع عمليات الخطف.

وأفادت جريدة "ليبيا هيرالد" أنه تم اختطاف طبيب مالطي، 26 عاما، بواسطة مسلحين في شوارع طرابلس، ويعتقد أن المسلحين طلبوا فدية تقدر بـ 5 مليون دولار من أجل الطبيب Pierre Baldacchino، الذى كان يتطلع للعودة لقضاء عيد الميلاد مع عائلته الصغيرة في مالطا، وكان الطبيب يعمل كخبير في علم الأمراض في مستشفى سانت جيمس، عندما اختطف في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويوجد لدى الطرفين الكثير من الجماعات المتمردة المناهضة للقذافي، واختلفت الفصائل على أسس سياسية وإقليمية وقبلية بعد الإطاحة بالقذافي. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا داعش يطلق شريط فيديو دعائيًا عن إنشاء شرطة جديدة في ليبيا



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 05:30 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبالة سواحل اليابان

GMT 21:33 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أمين عفان يهاجم جامعة الكرة المغربية

GMT 08:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة ضابط شرطة إثر مشاجرة مع حارس أمن في وجدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib