قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطران على مواقع جديدة في مدينة تعز
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

مقتل القيادي الحوثي معين يحيى ظفران خلال معارك عنيفة في ذوباب

قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطران على مواقع جديدة في مدينة تعز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطران على مواقع جديدة في مدينة تعز

طائرات التحالف العربي
عدن- سليم المعمري

سيطرت قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، على سلسلة جبال مطلة على منطقتي بران ومسورة، في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، كما سيطرت على مواقع جديدة في مدينة تعز وكبّدت المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خسائر كبيرة في أكثر من جبهة من جبهات القتال في المدينة.

أغارات طائرات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، مجددًا على العاصمة اليمنية صنعاء، حيث استهدفت دار الرئاسة والنهدين، وسُمِع دوي انفجارات عنيفة أعقبت الغارة الجوية، وما زالت سماء العاصمة تشهد تحليقًا كثيفًا لطيران التحالف.

ولقي العميد مراد العوبلي قائد اللواء62 حرس جمهوري، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حنفه على يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية، المسنودة بغطاء جوي من قبل قيادة التحالف العربي، في فرضة نهم شرق العاصمة صنعاء التي يحتلها الحوثيون وقوات صالح، ويعد العوبلي المطلوب الأول لدى شباب الثورة السلمية إبان قيامه بإحراق ساحة الحرية في تعز العام2011.

ووجَّه محافظ صنعاء، عبدالقوي شريف، الجهات المعنية في المؤسسة العامة للكهرباء بسرعة إرسال الفرق الهندسية لإصلاح أبراج وخطوط الكهرباء في نقيل ومنطقة الفرضة والمناطق المحيطة بها والعمل على إعادة التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية ضمن المنظومة الرئيسية للطاقة الكهربائية.

وذكر شريف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن بشائر النصر تلوح في الأفق، وأن صنعاء باتت قاب قوسين أو أدنى من تحريرها من المسلحين الحوثيين وقوات صالح الانقلابية.

وأوضح وكيل أول محافظة مأرب، علي محمد الفاطمي، أن الفرق الهندسية أنهت أعمالها في إعادة إصلاح خطوط أبراج الضغط العالي من اتجاه مأرب ولم يتبقى إلا إنجاز الأعمال الميدانية لاستكمال إصلاح الأبراج من مفرق الجوف وحتى نقيل الفرضة ومسورة باتجاه صنعاء.

وذكرت مصادر إعلامية يمنية أن قائد المنطقة العسكرية الخامسة، وقائد معركة تحرير ميدي الساحلية، اللواء عادل القميري، قدم استقالته الأحد، حيث يُعد اللواء القميري من أبرز المسؤولين العسكريين الذين خاضوا معارك ضد مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح، وفقد نجله خلال المعارك فيما يشاركه نجله الآخر المعارك اليومية، ومن المقرر أن تعلن قيادة المؤسسة العسكرية تكليف أحد القادة العسكريين محل القميري في قيادة المنطقة الخامسة، ورجَّحت وسائل إعلام مقربة من الشرعية أن يتم تعيين العميد علي القشيبي خلفًا للقميري.

وزعمت مصادر من المقاومة أن قياديًا ومسؤولاً ميدانيًا حوثيًّا لقي حتفه في المعارك التي دارت بين العناصر الانقلابية من جهة وقوات الجيش الوطني ورجال المقاومة من جهة أخرى في محافظة تعز، وأن القيادي معين يحيى ظفران لقي حتفه أيضًا في المعارك التي شهدتها المناطق المحيطة بذوباب، بالقرب من مضيق باب المندب على ساحل البحر الأحمر، جنوب غرب البلاد.

وأضاف أن ظفران ضابط في وزارة الداخلية برتبة رائد، وشغل منصب مدير شرطة مديرية عمران بقرار من الحوثيين لما يقارب 5 أشهر قبل أن يتم تغييره بالعقيد ابراهيم المأخذي، وعقب ذلك توجَّه ظفران لقيادة المعارك في محافظة تعز (وسط البلاد) ومنها إلى ذوباب.

وتمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع جديدة في تعز وكبدت المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في أكثر من جبهة من جبهات القتال في مدينة تعز، وسط البلاد، من خلال تحرير عدد من التباب المحيطة بمركز مديرية المسراخ جنوب المدينة، وهي تباب القحقاح والجبيبة والجنيد.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثيين وصالح، بالإضافة إلى تطهير عدة عمارات في حي المفتش في عصيفرة، شمال مدينة تعز، في حين قتل عدد من المسلحين الحوثيين بنيران الجيش والمقاومة في حي الزنوج الذي يشهد مواجهات عنيفة منذ أشهر.

إلى ذلك، شنّت مقاتلات التحالف العربي، الأحد، غارات عنيفة على مواقع مليشيات الحوثيين وقوات صالح، في منطقة الدفاع الجوي في جبل أمان في الحوبان شرق مدينة تعز.

وفي إحصائية صادرة عن إعلام مقاومة تعز أسفرت مواجهات، الأحد، وقصف طيران التحالف عن مقتل 29 من مليشيات الحوثيين وصالح، في حين أصيب 11 من رجال المقاومة في تلك المواجهات، كما جرح 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال في القصف العشوائي الذي شنته الميليشيات على الأحياء السكنية والقرى في تعز.

وفي ظل الزحف لقوات الجيش الوطني المسنود بغطاء جوي يضرب الإعصار أركان الحوثيين وقوات صالح، مما استدعى رئيس اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي، القيادي بحزب الحق والموالي للحوثيين، حسن زيد، بعد حديث الأخير عن اعتزامه مغادرة العاصمة صنعاء، بالتزامن مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة الشعبية من العاصمة.

وبحسب وسائل إعلام تسيطر عليها جماعة الحوثيين، بحث اللقاء دور القيادات السياسية والمجتمعية وحشد القوى والطاقات في مواجهة التحالف العربي في اليمن، وأعلن القيادي الموالي للحوثيين، حسن زيد، السبت الماضي، أنه قرر الهجرة ومغادرة العاصمة صنعاء والاعتزال عن السياسة والتفرغ للعبادة، قائلاً: لقد قررت الهجرة إلى صعدة لأزور الإمام الهادي وانقطع للعبادة والدرس فيه.

ويشهد الحوثيون حالة ارتباك ومخاوف كبيرة في صفوف القيادات الموجودة في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطران على مواقع جديدة في مدينة تعز قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطران على مواقع جديدة في مدينة تعز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib