أنا طالب أتابع دراستي في آخر سنة من المرحلة الثانوية
آخر تحديث GMT 11:28:18
المغرب اليوم -

حالة هروب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المغرب اليوم

أنا طالب أتابع دراستي في آخر سنة من المرحلة الثانوية. عمري 18 سنة. المشكلة أنني خلال السنوات السابقة، كنت أدرس وأجتهد. وكنت أتفوّق، إلا أن وضعي هذه السنة انقلب رأساً على عقب، فأصبحت لا أذاكر وأقضي معظم وقتي إما نائماً أو أمام التلفاز. وأمي تصرخ فيّ دائماً حتى أذهب وأذاكر، لدرجة أن أصبح الامر يبعث في نفس الكآبة. سيدتي هذه آخر سنة وبناء عليها يتقرر فيها مستقبلي. أنا خائف أن أضيعها ويضيع مستقبلي كله. لقد طلبت نصيحة المقربين لكنهم لم يفيدوني بشيء. أرجوك ساعديني.

المغرب اليوم

* بني، إن الحالة اليت تمر بها طبيعية وتصيب كثيرين حين يتعرضون لضغوط شديدة، ويكون امامهم خيار من اثنين: إما الإقبال والحرب، أو الهروب وتسمى بالإنجليزي “Fight or Fight” .ويبدو أنك ولسنوات طويلة كنت تحارب وتحارب وتعبت. والآن مخّك اتّخذ قرار الانسحاب. ولكن بكل أسف، حصل ذلك في الوقت الخطأ. أفهم الأمر، وعليك أن تحدث مخك بأن أسلوب المواجهة، وهو الامر الأهم الآن. وقُل لنفسك، سوف امارس الانسحاب لاحقاً وهذا قرار. نعم، عليك أن تفهم كيف يعمل مخك. وأن تقول له: "إن اختيار الحرب والانسحاب لعبة أفهمها. والآن هو وقت الحرب لأنه المعركة الأهم. وبعدها سوف أنسحب من أمور كثيرة ولفترة طويلة.

ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها ب سترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء

GMT 16:26 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

المشكلة :أنا معجبة بشاب، هو أحد أقاربنا

GMT 17:03 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

جلسة صادقة

GMT 17:02 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

عصبية زائدة
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib