عمالقة آسيا ينتفضون في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عمالقة آسيا ينتفضون في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمالقة آسيا ينتفضون في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم

التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا
زيوريخ - أ ش أ

 لم تشهد فعاليات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 مفاجآت كبرى، علماً أن عمالقة القارة حققوا الفوز وانتزعوا النقاط الثلاث؛ ولعل أبرز هذه المنتخبات أستراليا وإيران وكوريا الجنوبية التي انتصرت جميعها بفارق ثلاثة أهداف بينما سحق اليابان المنتخب الأفغاني بسداسية نظيفة. وعلى نفس المنوال حافظت سوريا والكويت على مسارهما المثالي في الوقت الذي عادت كل من الصين والأردن لتجددا صلتهما بنغمة الفوز.

وذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" - في معرض تعليقه على مباريات هذه الجولة - أنه لم يتمكن المنتخب العراقي من الحفاظ على تقدّمه بهدفين ليكتفي باقتسام نقاط المباراة أمام نظيره التايلاندي (2-2)، وبدوره تعثّر المنتخب الإماراتي بعد أن أُجبر على التعادل السلبي أمام مضيفه فلسطين

وفى مباراة الفلبين وأوزبكستان التي انتهت بفوز الأخيرة 5 - 2 يبدو أن المستوى الجيّد الذي ظهر به المنتخب الفلبيني في بداية المنافسات قد غاب عنه هذه المرة، حيث مني بهزيمته الأولى بطريقة غير مرضية.

وكان الفريق المضيف قد دخل المباراة وكله أمل في مواصلة سلسلة انتصاراته التي حققها أمام كل من اليمن والبحرين؛ غير أن الكلمة الفيصل كانت للمنتخب الزائر الذي فرض أسلوبه رغم الأجواء المطيرة التي دار فيها اللقاء.

أما المباراة الأخرى عن المجموعة الثامنة، فقد انتهت لمصلحة البحرين على حساب مضيفه المنتخب اليمني برباعية نظيفة، ويُعدّ هذا الانتصار الأول للكتيبة الحمراء في التصفيات.

من ناحية أخرى خطف المنتخب الفلسطيني الأضواء في المجموعة الأولى بعدما وضع حداً لسلسلة انتصارات الإمارات العربية المتحدة وأجبرها على اقتسام النقاط.

ويُعدّ هذا التعادل الثالث لفلسطين على أرضها خلال تصفيات كأس العالم ؛ كما أنها لم تنهزم إلى حد الآن على ملعب فيصل الحسيني الدولي.

أما المباراة الأخرى التي جمعت بين ماليزيا وضيفها المنتخب السعودي فتم توقيفها بسبب أحداث الشغب التي نشبت في الأطوار الأخيرة من المواجهة، وكانت الكتيبة الصقور الخضر متقدمةً بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المجموعة الثانية، حققت أستراليا فوزها الثالث على التوالي في التصفيات بعد انتصارها بثلاثية نظيفة على حساب طاجيكستان؛وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة منح وسط الميدان عبد الله ذيب الفوز للمنتخب الأردني عندما سجل ثنائية من الأهداف الأربعة التي تلقتها شباك الكتيبة البنغالية.

وفي المجموعة الثالثة، واصل المنتخب القطري النجاح الذي حققه أمام بوتان (15-0) بفوز صعب هذه المرة على حساب هونج كونج (3-2).

وبهذا الانتصار تكون قطر، التي ستستضيف كأس العالم 2022 ، قد حافظت على مسارها الجيّد في التصفيات، وفي المباراة الأخرى انتصرت الصين على المالديف بثلاثية نظيفة سجل منها "يو دابادو" هدفين.

واحتدم الصراع في المجموعة الرابعة بعد هذه الجولة، علماً أن منتخبات سلطنة عمان وجوام وإيران أصبحت متساوية في النقاط (سبع لكل واحد منهم).

ورغم هزيمتها القاسية أمام إيران بسداسية نظيفة خلال المباراة الأخيرة إلا أن جوام كافحت وأجبرت عُمان على تعادلٍ دون أهداف وحافظت على سجلها خالٍ من الهزائم على أرضها.

أما الكتيبة الإيرانية فقد تجاوزت عقبة الهند بثلاثية دون رد بفضل ساردار أزمون وأندرانيك تايموران ومهدي تاريمي.

وفي المجموعة الخامسة، انتصرت سوريا واليابان على كامبوديا وأفغانستان على التوالي بسداسية نظيفة، وبهذه النتيجة حافظ ممثل غرب آسيا على فارق النقطتين في المقدمة.

وشهدت المجموعة السادسة إثارةً كبيرةً حيث حصدت كل من تايلاند وفيتنام النقاط بفضل أهداف في اللحظات الأخيرة؛ ذلك أن فيتنام احتاجت لتألق وسط الميدان البديل تران في سون وإلى تسديدته في الوقت بدل الضائع لتحقيق الفوز أمام تايباي الصينية (2-1). 

وأبهر المنتخب التايلاندي المتتبعين حين سجل هدفين في ظرف ثلاث دقائق بعدما كان متأخراً على أرضه بهدفين ضد العراق. وبفضل هذا التعادل الثمين حافظت تايلاند على مركزها في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب أسود الرافدين.

وفي المجموعة السابعة، واصلت كوريا الجنوبية والكويت اقتسامهما لمركز الصدارة بفضل تحقيقهما للفوز، وانتقم محاربو التايجوك لهزيمتهم (2-1) ولتعادلهم في بيروت (1-1) بفوز صريح على الكتيبة اللبنانية بثلاثية نظيفة، وبدوره انتصر المنتخب الكويتي على مضيفه لاوس بهدفين دون مقابل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمالقة آسيا ينتفضون في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم عمالقة آسيا ينتفضون في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib