مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

لاعبو برشلونة
مدريد - أ.ف.ب

يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد الثالث مباراتين صعبتين، عندما يحل الأول ضيفاً على فياريال الرابع، ويستضيف الثاني إشبيلية الخامس الاحد المقبل، في الجولة 30 من الدوري الإسباني، فيما يخوض أتلتيكو مدريد الوصيف رحلة سهلة إلى إرض سبورتينغ خيخون المهدد بالهبوط.

وفي المباراة الأولى على ملعب مادريغال، يدخل برشلونة اللقاء منتشياً من بلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تكرار فوزه على آرسنال الإنجليزي 3-1.

وقاد الثلاثي الرهيب، المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الفريق "الكاتالوني" عندما ترك كل منهم لمسته على ورقة المباراة، فرفعوا رصيدهم الى 106 أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات، وبلغ فريقهم ربع نهائي المسابقة القارية للمرة التاسعة على التوالي.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه مد النادي "الكاتالوني"، الذي يواصل زحفه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر برشلونة الترتيب (75 نقطة) بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد و12 نقطة عن غريمه ريال.

وكان برشلونة اكتسح خيتافي 6-0 الأسبوع الماضي، ليعزز رقمه القياسي التاريخي في إسبانيا، رافعاً رصيده إلى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة، ثم عزز هذا الرقم الى 38 بعد فوزه على آرسنال أمس الأربعاء.

وصحيح أن فياريال يحتل المركز الرابع، إلا أن الفارق بين الطرفين يبلغ 22 نقطة، ولم يحقق فريق "الغواصة الصفراء" سوى فوز يتيم في آخر 5 مباريات في الليغا، وبالتالي ستكون مهمة رجال المدرب لويس إنريكي غير معقدة لتحقيق فوزهم الـ13 على التوالي.

وستكون هذه المرحلة بالغة الأهمية لأتلتيكو مدريد الثاني، كونه سيستطيع إصابة عدة عصافير بحجر واحد، من خلال فوزه على سبورتينغ خيخون المتواضع، والذي لم يذق طعم الفوز في آخر 8 مباريات، كي يقلص الفارق مع برشلونة بحال تعثر الأخير ويعمق الفارق مع جاره ريال مدريد الذي يتخلف عنه بـ4 نقاط.

وعلى غرار برشلونة، تأهل اتلتيكوإلى ربع النهائي، لكن بصعوبة كبرى بركلات الترجيح أمام آيندهوفن الهولندي 8-7 الثلاثاء الماضي، بعد انتهاء ذهاب وإياب ثمن النهائي بالتعادل 0-0.

ولكن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سيفتقد المدافع الأوروغوياني دييغو غودين من 3 إلى 4 أسابيع، بعد إصابته بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن الثلاثاء.

وتعرض غودين (31 عاماً) إلى الإصابة في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وترك مكانه للشاب الفرنسي لوكاس هرنانديز.

وفي المباراة الثالثة، يخوض ريال، المتأهل أيضاً إلى ربع نهائي المسابقة القارية على حساب روما الإيطالي الأسبوع الماضي، مواجهة إشبيلية بعد نجاته من التعادل أمام لاس بالماس المتواضع، قبل ان يسجل له البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الوقت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:39 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

فابريزيو رومانو يٌوضح رقم قميص مبابي في ريال مدريد

GMT 13:52 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تكشف عن سعر إصلاح شاشة هاتف "آي فون 10"

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصورة الأولى لنجل كريم بنزيمة على "إنستغرام"

GMT 23:33 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

القيادي محمد يتيم يشغل زوار صفحته بـ"جلابته الصوفية"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib