إتحاد الكرة الهولندية يؤكد أنها كانت المرة الأولى للتلاعب بالنتائج
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

فضيحة كروية هولندية

إتحاد الكرة الهولندية يؤكد أنها كانت المرة الأولى للتلاعب بالنتائج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إتحاد الكرة الهولندية يؤكد أنها كانت المرة الأولى للتلاعب بالنتائج

رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم
برلين - جورج كرم

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الاثنين أنه إكتشف محاولات للتلاعب في نتيجة مباراة بالدوري المحلي جرت قبل سبع سنوات .

وأضاف الاتحاد الهولندي في  بيان تلقت "المغرب اليوم" نسخة عنه أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إكتشاف مثل هذه المحاولات في هولندا.
 
 وتابع الاتحاد المحلى أن تحقيقا كشف عن محاولة إبراهيم كارجبو الذى كان لاعباً في "فيليم تيلبورج" في ذلك الوقت من أجل التلاعب في نتيجة مباراة أمام "اوتريخت" في آب/أغسطس 2009 بالتعاون مع السنغافوري "ويلسون راج بيرومال" الذى أدين بالإحتيال.
 
وقال "جيس دى يونج" المدير التنفيذي للاتحاد الهولندي للعبة أن كرة القدم الهولندية باتت ضمن آخر المنافسات الرياضية على مستوى أوروبا التي تفقد طهارتها عقب هذه الواقعة".

 وأضاف بأنه حذر لفترة طويلة من إمكانية حدوث ذلك في الدوري الهولندي, مشيراً إلى أنه ليس من السهل القبول الآن بأن ذلك حدث بالفعل.
وتابع : "يحدونا الأمل أن يشكل هذا مصدر إلحاح على هولندا للتصدي لهذا الوباء".

 وذكر الاتحاد الهولندي للعبة أن "كارجبو" وعد "مايكل ارتس" قائد الفريق في ذلك الوقت إضافة للاعب ثالث لم يتم الكشف عن اسمه بالعمل معه للتلاعب بنتيجة اللقاء أمام "اوتريخت" مقابل حصول كل لاعب منهم على (25) الف يورو (28025 دولارا).
 
 وعلى الرغم من فوز "اوتريخت" 1-  صفر فإن "بيرومال", الذى أدين وسجن في دول أخرى بسبب قضايا تلاعب في نتائج مباريات, رفض دفع أي مبلغ, لافتاً إلى أن الإتفاق كان على فوز "اوتريخت" بأكثر من هدف واحد.

وتابع الاتحاد الهولندي في بيانه بأنه لا يوجد أى دليل قانونى يكفى لتحديد ما إذا كان "ارتس" تورط في القضية كما لم يتضح من هو الشخص الثالث في هذا الاتفاق".
و أشار الاتحاد المحلى إلى أن مباراة خيرية بين "فيليم" ومنتخب "سيراليون" أقيمت خصيصا في تشرين الثاني/نوفمبر (2009) بهدف التلاعب بالنتيجة لصالح شبكة مراهنات آسيوية.

وتابع البيان أن نتائج منتخب سيراليون في بطولات أخرى ربما قد جرى التلاعب فيها من قبل "كارجبو" الذى كان قائدا للفريق في ذلك الوقت.

وأشار البيان إلى أن المزاعم التي نشرتها صحيفة هولندية العام الماضي بأن مباريات أخرى" لفيليم" قد جرى التلاعب فيها لم تثبت وقال الاتحاد الهولندي أنه سيرسل تقريره للاتحادين الدولي والأوروبي للعبة وللشرطة الهولندية.

 وتابع البيان أن " كارجبو" (33 عاما) الذى كان قد لعب مؤخراً لأحد فرق الهواة  في إنجلترا لن يسمح له بشغل أي وظيفة على صعيد الكرة الهولندية في المستقبل، وتم إيقاف "كارجبو" بالفعل في سيراليون بسبب مزاعم عن تلاعبه بنتائج مباريات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتحاد الكرة الهولندية يؤكد أنها كانت المرة الأولى للتلاعب بالنتائج إتحاد الكرة الهولندية يؤكد أنها كانت المرة الأولى للتلاعب بالنتائج



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib