البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

بعد اتهامهم بالحشد بطريقة غير مشروعة

البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات

الصحافية المستقلة آنا داى
المنامة - طارق الشمري

كشف المدَعي العام البحريني، أن أربعة من الصحافيين الأميركيين الذين ألقي القبض عليهم الأحد، خلال الاحتجاجات بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة يقودها الشيعة أطلق سراحهم. حيث اتهمت الصحافية المستقلة آنا داى وطاقم التصوير المرافق لها بالحشد بطريقة غير مشروعة بقصد ارتكاب جريمة، فيما أوضح صديق لداى قيام الصحافيين بعملهم نافيا اشتراكهم في أي سلوك غير قانوني، ولم يتضح ما إذا كان الصحافيون يستطيعون مغادرة البحرين على الفور.

البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجاتالبحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات""البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghribtodayjjccc2.jpg" style="height:350px; width:590px" />
 
وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق أنها كانت على علم بالتقارير التي أفادت باعتقال صحافيين أميركيين فى البحرين لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات لاعتبارات الخصوصية، وأفاد البيان بأنه تم اعتقال الصحافيين في بلدة شيعية تدعى سترة الأحد أثناء اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وجاء في البيان، "كان أحدهم يرتدي قناعًا ويشترك مع المخربين في مدينة سترة في أعمال الشغب والتخريب والاعتداء على قوات الأمن، والقى القبض على ثلاثة أخرين في نقطة تفتيش أمنية في نفس المنطقة".
 
وأفادت قوات الشرطة الإثنين بأن الصحافيين الأربعة دخلوا البحرين بين 11 و12 شباط/فبراير وقدموا معلومات خاطئة للسلطات المعنية مدعين أنهم سيَاح، مضيفين "بعض المقبوض عليهم قاموا بأنشطة صحفية دون الحصول على إذن من السلطات المعنية فضلا عن القيام بأعمال غير مشروعة". وأوضح متحدث باسم الصحافية داى أن الصحافيين كانوا ملتزمين ولم يرتكبوا أي شيء خاطئ، وقال المتحدث باسم العائلة في بيان "إن المزاعم التي تدعى قيام الصحافيين بأي سلوك غير قانوني هي مزاعم مستحيلة".
 
يُذكر أن الصحافية داي، حصلت على جائزة صحافية من قبل وقامت بتغطية عدة قضايا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأماكن أخرى، وظهرت أعمالها في العديد من وسائل الاعلام بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سى إن إن". وهزت البحرين التي تستضيف الأسطول الأميركي الخامس انتفاضة مستوحاة من الربيع العربي تطالب بإصلاحات ونظام ملكي دستوري بتاريخ 14 فبراير/ شباط 2011، وسحقت السلطات الحركة الاحتجاجية خلال شهر إلا أن المتظاهرين لا يزالوا ينزلون إلى الشوارع ويشتبكون مع الشرطة في المدن الشيعية المحيطة بالعاصمة المنامة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات البحرين تفرج عن الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib