روتانا توقع أكبر شراكة سينمائية عربية على الإطلاق
آخر تحديث GMT 10:07:51
المغرب اليوم -

"روتانا" توقع أكبر شراكة سينمائية عربية على الإطلاق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

روتانا تتعاقد مع السبكى وحفظي وصبري
القاهرة ـ ا ش ا

وقعت مجموعة روتانا الإعلامية شراكات مع أهم المنتجين لإنتاج أكثر من 50 فيلماً سينمائياً عربياً في السنتين المقبلتين بقيمة تقدر بحوالي 320 مليون جنيه مصري.فبالإضافة إلى أرشيفها الضخم، وقعت مؤخراً إدارتها على شراكات استراتيجية مع أهم المنتجين العرب لإنتاج أكبر عدد من الأفلام الجديدة وهذا ما يعتبر أكبر بروتوكول تعاوني في تاريخ الانتاج السينمائي العربي.
 
وسيضيف هذا الأمر قيمة لمكتبتها التي تعتبرالأكبروالأهم عالمياً، إذ باتت تضم أكبر عدد من روائع السينما العربية الخالدة، وكمّ كبير من أبرز الأفلام الجديدة التي أنتجتها هذه الصناعة في السنوات الماضية، بالإضافة إلى الإنتاجات التي دخلت مؤخراً حيّز التنفيذ.
 
وأكثر انطلاقاً من هذا وإيماناً بأهمية صناعة السينما على المستوى الثقافي والفني والاقتصادي، فقد أتت هذه الشراكات الاستراتيجية الضخمة والغير مسبوقة في العالم العربي لإنتاج عدد من الأفلام الجديدةمع أهم المنتيجين في مصر ،منهم المنتج أحمد السبكي ، حيث تهدف الشراكة بين الطرفين إلى إنتاج أفلاماً سينمائيةلأهم النجوم والمخرجين والكتّاب، منهم تعاون مع النجم محمد رمضان والمخرج الكبير يسري نصر الله والكاتب تامر حبيب.
 
كما تتعاون روتانا أيضاً مع المنتج وليد صبريبهدف بناء علاقة استراتيجية لانتاج عدد كبير منالأفلام السينمائية منها أعمال ضخمة لأبرز النجوم.
 
كما تهتم روتانا ببناء جيل جديد من صنّاع السينما بهدف ضخ دماءشابة في مجال العمل السينمائي العربي والمصري، لذلك وقّعت روتانا شراكة استراتيجية مع المنتج الشاب وكاتب السيناريو، محمد حفظي،لإنتاج أعمال جديدةستفتح بمعظمها المجال امام الشباب لدخول مجال العمل السينمائي فيالانتاج والاخراج والتمثيل والكتابة.
 
أخيراً، جددت المجموعة العقود مع شركة "الماسة"، حيث قامت روتانا بتجديد حقوق ٥٠ فيلماً سينمائياً من أهم الأعمال الحديثة، وهذه الخطوة ما هي إلا مجرد بداية من أجل إنتاج أعمال جديدة سوف يتم الإعلان عنها قريباً.
 
 
والجدير بالذكر أن مجموع استثمارات مجموعة روتانا الإعلامية في مصر وصلت في السنوات الماضية إلى 4.5 بليون جنيه مصري، خصصت منها للانتاج السينمائي حوالي 2.5 بليون جنيه مصري.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات روتانا، السيد تركي الشبانه: " هذه الخطوات الانتاجية للمجموعة تأتي استكمالاً لدور روتانا الريادي والفعّال في صناعة السنيما العربية. إذ ستساهم عملية ضخ الأفلام الجديدة بإعادة تنشيط هذه الصناعة الهامة والاستراتيجية عربياً، وذلك بعد ما مرت به من ظروف صعبة خلال فترة ثورات الربيع العربي.تؤمن روتانا بأهمية السينما ودورها الاقتصادي والثقافي . وتهدف روتانا من خلال هذه الخطوة الى ضمأفلام عالية المستوى الي مكتبتها التي تعتبر الأكبر عربياً،لا سيما وانالشركة ساهمت بشكل كبير في دعم صناعة السينما العربية والمصرية خلال العقد الماضي من خلال المشاركة في انتاج حوالي ٢٠٠ فيلما حديثاً. كما أن لروتانا درو رائدبترميم عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية وتحويلها مؤخراً إلى التقنية الرقمية المتمثلة بالـ4K  وتقنية الـHD العالية الجودة، فهذه الأفلام تعتبر من كنوز السينما العربية ".
 
من جهته قال المنتج أحمد السبكي: "روتانا شريك نجاح فى كل أعمالنا السينمائية، وأغلب أعمالنا عرضت على شاشه روتانا ومن أحدثها أفلام (الفرح) و(كباريه) و(اللمبى) و( ٨ جيجا) وغيرها، وبموجب الاتفاق الذي تمّ توقيعه اليوم سيتمّ انتاج عدد منالأفلام الجديدة خلال العام الحالي  والعام القادم.يسرنا توقيع هذه الشراكة مع روتانا لأنها شركه لها وزنها فى السوق السينمائي  وقنواتها هي الأكثر مشاهدة."
 
أما كريم السبكي الذي كان أيضاً حاضراً في جلسة التوقيع فقال: "سعيد بتوقيع هذه الشراكة بين روتانا و شركة السبكي وغيرها من الشركات لإنتاج عدد من الأفلام السينمائية، إن الأفلام الجديدة  التى تم الاتفاق على تقديمها خلال الفترة القادمة، بعضها دخل بالفعل حيز التنفيذ ونحن اخترنا الشراكة مع روتانا لأن شاشاتها تبقىالمقصد الأول للمشاهدين الباحثين عن الجديد في الانتاجات السينمائية ."
أما  المنتج وليد صبرى فقال:  " بموجب التعاقد الذي تم توقيعه سيتم انتاج عدد منالأفلامالجديدة بالتعاون مع شركة روتانا خلال العامين القادمين. علاقتنا مع روتانا بدأت قبل عشر سنوات مع أبرز الأفلام التي انتجتها شركتنا،  كما سيعرض أحدث إفلامنا ( أسوار القمر ) على شاشات روتانا فى غضون شهرين.  اختيارنا لروتانا لتوقيع هذا العقد الأول من نوعه في المنطقة يأتي تتويجاً لثقتنا بروتانا وبشاشتها التي تعتبر الأولى بالنسبة لمشاهدي السينما في الوطن العربي."
 
من جهته، قال المنتج محمد حفظى : " إن الرابح الأكبر من التعاقد بين  روتانا وشركات الانتاج هو المشاهد والسوق السينمائي بكل عناصره فروتانا منذ بدايتها كانت شريك حقيقي في صناعة السينما. "
 
أما المنتج هشام عبد الخالق فصرّح: " روتانا هي الشركة الرائدة فى دعم صناعة السينما وقنوات روتانا هي الوحيدة المتخصصة فى عرض الأفلام السينمائية التى استطاعت الصمود والاستمرار فيما غابت قنوات أخرى ظهرت معها وحاولت منافستها."
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكات لن تكون الأخيرة، بل سوف تضم القائمة الكثير من الأسماء اللامعة في مجال الانتاج السينمائي مع خطوات لاحقة ستتبلور من خلال التوقيع مع أسماء إضافية لأهم المنتجين خلال الفترة القادمة.
 
وهذه المبادرات ليست بجديدة على روتانا التي لها علاقات استراتجية هامة مع كافة عناصر السينما العربية والمصرية خاصة  وإن إدارتها قد عملت على مدارسنوات مضت مع أهم المنتجين السينمائيين، ولعبت دور أساسياً وهاماً  في صناعة السينما واستطاعت خلال الفترة السابقة تنمية علاقاتها الاستراتيجية مع  عدد كبير من المنتجين والنجوم تبلورت من خلال تعاونات مميزة وانتاج أفلام حققت نجاحات كبيرة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا توقع أكبر شراكة سينمائية عربية على الإطلاق روتانا توقع أكبر شراكة سينمائية عربية على الإطلاق



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib