المخيم الاماراتي الاردني يتكفل بالدراسة لعدد من اللاجئين السوريين
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

المخيم الاماراتي الاردني يتكفل بالدراسة لعدد من اللاجئين السوريين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المخيم الاماراتي الاردني يتكفل بالدراسة لعدد من اللاجئين السوريين

اللاجئين السوريين
مريجيب الفهود – المغرب اليوم

اشرف عـلي الظاهري مدير المخيم الاماراتي الاردني وعبد الله الشحي نائب المدير على استكمال تسجيل طلبة الثانوية العامة في المخيم ممن اجتازوا امتحانات الدورة الصيفية للعام الماضي 2015 ببرنامج البكالوريوس في جامعة الزرقاء الاردنية الخاصة .

وقال الظاهري ان ثلاثة من طلبة المخيم اجتازوا امتحان الثانوية العامة بتفوق وقدموا طلبات لادارة المخيم لمواصلة دراساتهم الجامعية وقد تم قبولهم في جامعة الزرقاء الخاصة وستقوم هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بتحمل تكاليف الدراسة.

وذكر انه اجتمع مع الدكتورة نانسي هاكور رئيسة جامعة الزرقاء بالوكالة حيث استعرضا اوجه التعاون بين المخيم والجامعة وامكانية الحاق الطلبة السوريين اللاجئين بالجامعة في اطار تعزيز الشراكة الانسانية بينهما ..مشيرا الى انه تم تسجيل ثلاثة طلاب في الجامعة منهم طالبتين لدراسة الصيدلة واللغة الانجليزية وطالب في تخصص الهندسة المدنية .

وقال عبدالله الشحي نائب مدير المخيم ان الطلبة الناجحين ابدوا رغبتهم في استكمال تعليمهم الجامعي ووافق الهلال الاحمر على ذلك حيث تم ارسال مندوب من الهلال الى الجامعة مع الطلاب الثلاثة وتم التسجيل وسيبقى الطلبة في سكن المخيم نظرا لقرب المسافة بين الجامعة ومقر المخيم الاماراتي الاردني ..مشيرا الى الاثر الايجابي الذي ستتركه هذه المبادرة على بقية الطلاب الدارسين في المخيم من الاشقاء السوريين .

واكد الشحي اهتمام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعليم والتشجيع على الدراسة سواء داخل او خارج دولة الإمارات العربية المتحدة .. وقال ان رسالة الهلال الانسانية تعبر عن السياسة الحكيمة لقيادة الدولة الرشيدة وهي مد يد العون لكل محتاج في اي مكان في العالم.

وكان هؤلاء الطلبة الثلاثة من السوريين اللاجئين في المخيم الاماراتي الأردني في مريجيب الفهود قد احرزوا النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية العام الماضي بالرغم من ظروف اللجوء وتغير المناهج التعليمية.

وقد تقدم وقتها 20 طالبا وطالبة للإمتحان من خلال المدرسة الثانوية التي تأسست في المخيم غداة افتتاحه عام 2013 والتي تتبع لمديرية تربية الزرقاء الثانية .. وقد اعرب الطلبة عن شكرهم وتقديرهم لادارة المخيم الاماراتي الاردني ولهيئة الهلال الاحمر التي لم تألو جهدا في تقديم العون والمساعدة لكل محتاج .. كما اعرب اولياء امور الطلبة عن تقديرهم العميق للقيادة الاماراتية الرشيده على هذا الموقف الانساني الذي لن ينسوه مؤكدين ان ذلك سيظل في ذاكرتهم وابنائهم ولن ينسوه طوال حياتهم .

من جانب اخر انتظم الطلبة من أبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في مدارسهم في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود يوم الاحد الماضي وذلك بالتزامن مع دوام الطلبة في المدارس في المملكة الأردنية الهاشمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015 – 2016 م.

كما تم الإنتهاء من تسليم الكتب المدرسية اللازمة لكافة الطلبة في مدارس مريجيب الفهود الأساسية والثانوية وكذلك القرطاسية من دفاتر وأقلام وغيرها بالإضافة إلى قرطاسية المعلمين ..وغيرها من مستلزمات الحصة الصفية.

جدير بالذكر أن المخيم الاماراتي الأردني يضم مدرستين اساسية وثانوية للبنات حيث يدرس في المرحلة الاساسية للبنات 745 طالبة وللمرحلة الثانوية 266 طالبة .. أما مدارس الذكور والتي تستقبل الطلبة في الفترة المسائية فيدرس بها للمرحلة الأساسية 757 طالبا وفي المرحلة الثانوية يدرس 256 طالبا ..وتتبع مدارس المخيم لمديرية تربية الزرقاء الثانية وتدرس مناهج وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخيم الاماراتي الاردني يتكفل بالدراسة لعدد من اللاجئين السوريين المخيم الاماراتي الاردني يتكفل بالدراسة لعدد من اللاجئين السوريين



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib