مسئول سوداني يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الهجرة غير الشرعية
آخر تحديث GMT 16:48:46
المغرب اليوم -

مسئول سوداني يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الهجرة غير الشرعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسئول سوداني يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الهجرة غير الشرعية

وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم
الخرطوم - المغرب اليوم

بحث وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم ، مع مدير إدارة الهجرة بوزارة الخارجية البريطانية جيمس شارب ، وممثل وكالة الجريمة الوطنية في القرن الإفريقي روي جودين ، بحضور السفير البريطاني في الخرطوم ، اليوم الأربعاء ، فرص التعاون والتنسيق بين السودان وبريطانيا في مجال الهجرة والعمل الشرطي ، خاصة مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ووصف المسئول السوداني ، زيارة الوفد بالخطوة المتقدمة نحو تطوير العلاقات بين الخرطوم ولندن ، وقال "إن العلاقة مع بريطانيا مازالت دون الطموح".
وأكد النعيم ، ضرورة تبادل الزيارات وتحديد فرص التعاون بين البلدين ، والمضي في إنشاء مشروعات مشتركة بما يعود بالنفع لصالح هذه العلاقات.

ودعا إلى ضرورة دراسة ومعالجة أسباب الهجرة غير الشرعية ، مشددا على أهمية وقف أي دعم سياسي أو مادي يقدم إلى الحركات المسلحة، بما يشجعها على العمل العسكري ضد الحكومة ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وقال إن إثارة الأزمات بصفة عامة وتأجيج الفتن والحروب يسهم بصورة مباشرة في تدفق اللاجئين على البلدان الأوروبية ، الأمر الذي يتطلب أن تعمل تلك الدول ، وبريطانيا على وجه الخصوص ، على إقناع الحركات المسلحة باختيار طريق الحوار والمفاوضات الجادة من أجل التوصل إلى سلام دائم في جميع ربوع السودان.

ورحب النعيم بالاتفاق ، مؤكدا أن السودان بلد منفتح على جيرانه ، حيث استقبل ما يفوق مليون ونصف المليون لاجئ معظمهم من دول الجوار ومن سوريا .

وشدد على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين السودان والمجتمع الدولي ، لاسيما الدول الأوروبية ، من أجل الانتقال من مرحلة القول إلى مرحلة الفعل وتنفيذ مشروعات مشتركة في هذا المجال، مؤكدا التزام بلاده التام بمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة بصفة عامة.

ومن جانبه ، قال المسئول البريطاني ، إنه جاء للخرطوم للتشاور مع الأطراف السودانية المعنية من أجل المساعدة في تقديم مشروعات تجد القبول والاستجابة من فريق العمل المسئول عن توفير التمويل اللازم، لمكافحة قضايا الهجرة غير الشرعية في إطار ما تم الاتفاق عليه في قمة (فاليتا) والتي انعقدت مؤخرا بمالطا.

وأشاد جيمس شارب ، بالتعاون الكبير الذي وجده من الجهات المسئولة عن الملف في الحكومة السودانية ، خاصة وزارات الخارجية ، والداخلية، والعدل، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأضاف أنه تم الاتفاق بصورة مبدئية على إعداد مذكرة أو اتفاقية بين السودان وبريطانيا لتعزيز التعاون في المجال الشرطي والهجري.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسئول سوداني يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الهجرة غير الشرعية مسئول سوداني يبحث مع وفد بريطاني مكافحة الهجرة غير الشرعية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib