وزير الخارجية السعودي يؤكد أن واشنطن تدعم جهود التحالف في اليمن
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

وزير الخارجية السعودي يؤكد أن واشنطن تدعم جهود التحالف في اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية السعودي يؤكد أن واشنطن تدعم جهود التحالف في اليمن

السيد عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي
عمان ـ المغرب اليوم

أكد السيد عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي، حرص بلاده على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، واصفا العلاقات بين البلدين بالمتميزة. 
وقال الجبير، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني ناصر جودة عقب لقائهما هنا اليوم، "إن الأردن حليف للمملكة العربية السعودية، وشريك في التحالف القائم لدعم الشرعية في اليمن، وفي مواجهة التطرف والإرهاب، وفي العمل القائم لدعم المعارضة السورية المعتدلة، وفي دعم عملية السلام بالمنطقة، وفي التصدي لإيران، إضافة إلى الكثير من الأمور العسكرية والسياسية والأمنية المشتركة مع الأردن".

وعن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، وصف الجبير هذه العلاقات بأنها "استراتيجية وتاريخية، سواء كان في المجال الأمني أو العسكري أو الاقتصادي أو المجال السياسي".. وقال "إننا نتشاور مع واشنطن فيما يخص الأوضاع في لبنان، وكيفية الوصول إلى انتخاب رئيس جديد، وكذلك بشأن الإصلاحات التي يجب على الأشقاء في العراق أن يطبقونها للحفاظ على استقراره وأمنه".

وأضاف الجبير "إن سياستنا بالنسبة للعراق واضحة، ونحن نؤيد الإصلاحات في العراق التي تحفظ حقوق جميع الطوائف، ونؤيد أن تكون هناك حكومة تضمن وحدة واستقرار العراق". 
وقال "إن الولايات المتحدة تدعم الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ودول التحالف في اليمن".

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن أمله في أن تكون علاقات إيران مع جيرانها العرب ومنها المملكة العربية السعودية علاقات إيجابية، "ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون العلاقات مبنية على أسس كثيرة، وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام الآخر".

ورداً على سؤال حول ما يقوم به تنظيم"داعش" من أعمال، قال الجبير:إن "داعش" ارتكب أعمالا إرهابية ضد العرب.. ونحن لا ننظر للنزاعات القائمة على أنها طائفية سنية أو شيعية، وكلنا مواطنون نمتلك نفس المزايا والحقوق، ولا يوجد شيء اسمه سني أو شيعي لأن مثل هذا الاعتقاد خطر، وأن محاولة إشعال الفتنة الطائفية والأعمال التي قامت بها "داعش" على مدى السنوات الماضية خطيرة جداً ويجب أن نواجهها".

وأضاف "الذي رأيناه في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة وفي دول أخرى خير دليل على ذلك، عندما حاولت فئات إشعال الفتنة الطائفية رأينا أن الشعب السعودي قد توحد في مواجهة هذه الفتنة"، مؤكدا على أن السنة والشيعة في المملكة يرفضون أي محاولات لإشعال الفتنة الطائفية، ونحن كسياسيين نرى أن أي محاولة لإشعال الفتنة الطائفية ستفشل لأننا نقف ضدها بحزم".

من جهته، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، خلال المؤتمر الصحفي، على متانة العلاقات بين البلدين، وقال "إن أن أي حديث عن فتور في فيها هو بعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع".

وحول الأزمة السورية، أكد وزير الخارجية الأردني أن بلاده تدعم الحل السياسي للأزمة السورية، وأن هناك اتصالات دولية مع جميع الأطراف المعنية بهدف الوصول إلى تسوية سلمية لهذه الأزمة تضمن وحدة أراضي سوريا ووحدة شعبها، مؤكدا على ضرورة العودة إلى ما تم التوصل إليه في مؤتمر (جنيف 1) من أجل الوصول إلى مرحلة تنهي الوضع الحالي، وتعيد سوريا إلى وضعها السابق بحيث تكون جميع مكونات الشعب السوري حاضرة في المستقبل السوري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية السعودي يؤكد أن واشنطن تدعم جهود التحالف في اليمن وزير الخارجية السعودي يؤكد أن واشنطن تدعم جهود التحالف في اليمن



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib