الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة
آخر تحديث GMT 08:38:17
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

دعا أمينه العام المسؤولين إلى نهج سلوك يكفل إنجاحها في أحسن الظروف

"الأصالة والمعاصرة" يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب "الأصالة والمعاصرة"
الرباط-المغرب اليوم

أكد الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" مصطفى الباكوري الاثنين في الرباط أن الحزب يولي أهمية كبرى للاستحقاقات الانتخابية الأولى من نوعها التي تجري في ظل الدستور الجديد "وسيخوضها بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة مع الحرص على أن تمر في أحسن الظروف".ودعا الباكوري في لقاء صحافي عقده في مركز الانتخابات التابع للحزب الذي تم تدشينه الاثنين إلى "العمل على أن تمر هذه الانتخابات في ظروف جيدة"، مهيبًا بالمسؤولين على كافة المستويات بالتصرف في إطار الأهمية الاستراتيجية لهذه الانتخابات ونهج سلوك يكفل إنجاحها.

وأكد خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب أن من شأن هذه الاستحقاقات أن تتيح فتح صفحة جديدة لتفعيل الطاقات المحلية وإشراك أكبر للمغاربة في العملية السياسية بصفة عامة وتدبير الشأن المحلي على وجه الخصوص"، مشيرًا إلى أن أكثر من 50 % من مرشحي الحزب خلال انتخابات العام 2009 خاضوا غمار العمل السياسي لأول مرة.

وأبرز في هذا الصدد أن الحزب قرر مواصلة المنهجية ذاتها، وكذلك إقرار مبدأ المناصفة بالنسبة للنساء والشباب والانفتاح على الكفاءات، من أجل تمثيل السكان وتحمل مسؤولية الوعود الممنوحة لها.

وشدد على أن الحزب الذي أحدث لجنة وطنية للانتخابات سيعمل على تحصيل أحسن المراتب وأكبر عدد من الأصوات، معلنًا عن ترشح كافة أعضاء المكتب السياسي للانتخابات المقبلة، ماعدا الناطقة الرسمية باسم الحزب سهيلة الريكي، وأضاف أنه تقرر ترشيح أعضاء اللائحة الوطنية على مستوى النساء والشباب داخل البرلمان.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات لحزب "الأصالة والمعاصرة" إلياس العماري لمحة عن عمل اللجنة التي تتولى الإشراف والتجهيز العام للاستحقاقات الانتخابية، لافتًا إلى أنها أعدت 12 برنامجًا جهويًا و20 التزاما وطنيا.

وبين العماري أنه تم الانفتاح في صياغة هذه البرامج والالتزامات، على جميع الفاعلين المدنيين، كما تم منح الصلاحيات لكل التنظيمات، لبلورة برامج إقليمية ومحلية وإحداث مجموعة اللجان من بينها لجنة التواصل واللجنة المكلفة بالصحافة.

وأوضح العماري بالنسبة للآلية المعتمدة في الترشيحات، أن الاقتراحات بلورت على مستوى الفروع المحلية والإقليمية والجهوية، وصادقت عليها اللجنة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب سيتقدم للانتخابات ولأول مرة بلوائح نسائية بشكل كامل وبأخرى تخص الشباب.

وأكد في معرض رده على أسئلة الصحافيين، أن التصريحات المشككة في نزاهة الانتخابات المهنية الأخيرة "تقتضي فتح تحقيق من قبل الحكومة في هذه التصريحات ومحاسبة كل من يتلاعب بمصير المغاربة "، لافتًا إلى أن حزب "الأصالة والمعاصرة" قدم خلال هذه الانتخابات أكثر من 135 شكاية للجهات المختصة.

وكانت النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية، قد أسفرت على الصعيد الوطني، عن حصول حزب "الأصالة والمعاصرة" على 408 مقاعد، بنسبة 18,72%، متصدرًا بذلك هذه الانتخابات، التي جرت في إطار التجديد العام للغرف المهنية في أفق انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وتصدر حزب "الأصالة والمعاصرة" هذه النتائج بحصوله على 142 مقعدا في الغرف الفلاحية و151 مقعدًا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و101 مقعدًا في غرف الصناعة التقليدية و14 مقعدا في غرف الصيد البحري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib