العلاقات التركية الروسية كفيلة بإيجاد مخرج دبلوماسي للأزمة بينهما
آخر تحديث GMT 16:20:05
المغرب اليوم -

العلاقات التركية الروسية كفيلة بإيجاد مخرج دبلوماسي للأزمة بينهما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العلاقات التركية الروسية كفيلة بإيجاد مخرج دبلوماسي للأزمة بينهما

وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية
الدوحة – المغرب اليوم

أكد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية أن تركيا وروسيا ستجدان طريقة للحل السياسي والدبلوماسي عقب حادثة إسقاط الطائرة الروسية بعد اختراقها للأجواء التركية.

وقال سعادته، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع سعادة السيد باولو جينتيلوني وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، إن العلاقات بين تركيا وروسيا كفيلة بأن تجعل الدولتين تتخطيان هذه الأزمة، مضيفا: “نحن على ثقة بأن القيادتين في تركيا وروسيا سوف تجدان مخرجا سياسيا ودبلوماسيا قريبا. فالعلاقات بين البلدين كانت ممتازة ومتطورة”.

وأكد سعادة وزير الخارجية على عمق العلاقات بين دولة قطر وإيطاليا، ووصفها بأنها “قديمة ومتنوعة”، مشيرا إلى أنه بحث مع نظيره الإيطالي جميع المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما الاقتصادية والثقافية والسياسية.

ولفت إلى تطابق الآراء والأفكار بين دولة قطر وإيطاليا حول ما يتعلق بالشأن السوري، ووجوب الحل السياسي وفقا لمبادئ جنيف، مضيفا أن الحديث بينه وبين سعادة الوزير الإيطالي كان معمقا حول الإرهاب وكيفية التعامل معه ومكافحته.

وشدد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية على أن الشعب السوري لديه أولويات يأتي في مقدمتها رحيل بشار الأسد وحل مشكلة الإرهاب، لافتا إلى أهمية مراعاة هذه الأولويات أثناء مناقشة الحل السياسي في سوريا، وأكد أنه إذا كانت المجتمعات المحلية هناك ستنتصر لنفسها، وليس لبشار الأسد فالحل السياسي سيكون أقرب للتنفيذ.

وقال سعادته: “تعلمنا من التجارب السابقة أن المجتمعات المحلية هي القادرة على مواجهة الإرهاب وعندما كافحته انتصرت. ولكن حين غابت عن المشهد وتم تجاهلها عانت وفقدت الثقة في المجتمع الدولي”.

وفي الشأن الليبي، أوضح سعادة وزير الخارجية أن الأفكار والرؤى متطابقة كذلك في الملف الليبي، مؤكدا ضرورة أن تكون ليبيا موحدة، والتأكيد على دعم السيد مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وما يقوم به من دور للخروج بحل سياسي هناك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلاقات التركية الروسية كفيلة بإيجاد مخرج دبلوماسي للأزمة بينهما العلاقات التركية الروسية كفيلة بإيجاد مخرج دبلوماسي للأزمة بينهما



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:51 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لتزين المنزل بمزهريات يدوية الصنع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib