كيري في اوكرانيا للبحث في النزاع في شرق البلاد
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كيري في اوكرانيا للبحث في النزاع في شرق البلاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيري في اوكرانيا للبحث في النزاع في شرق البلاد

وصول وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى مطار كييف
كييف ـ المغرب اليوم

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس الى كييف لاجراء محادثات مع الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو ورئيس الوزراء فولوديمير غرويسمان حول الوضع في شرق اوكرانيا حيث تواجه كييف حتى الآن تمردا للانفصاليين الموالين لروسيا.

وتأتي زيارة كيري الذي وصل قرابة الساعة 08,30 ت غ الى كييف عشية قمة لحلف شمال الاطلسي تعقد في وارسو الجمعة والسبت ويرى خبراء انها احدى اهم القمم في السنوات الاخيرة، سيحضرها الرئيس الاوكراني.

وتعود آخر زيارة لوزير الخارجية الاميركي الى كييف الى الخامس من شباط/فبراير 2015 عندما كانت المعارك مستعرة في شرق البلاد قبل توقيع اتفاقات السلام في مينسك.

وكان نائب رئيس الادارة الرئاسية قسطنطين ايليسييف هذا الاسبوع "ننتظر زيارة كيري منذ فترة طويلة وهي نتيجة حوار نشط جرى مؤخرا بين اوكرانيا والولايات المتحدة"، مؤكدا انها "زيارة رسمية تأتي عشية قمة الحلف الاطلسي".

واضاف اليسييف في مقابلة مع التلفزيون الاوكراني "سنتطرق الى القضايا المرتبطة بعلاقاتنا الثنائية وقضايا الامن الدولي والامن الاقليمي وبالتأكيد الشراكة بين اوكرانيا والحلف الاطلسي، واصلاح القوات المسلحة ومسألة تطبيق اتفاقات مينسك".

وتشهد اوكرانيا منذ اكثر من سنتين حربا بين الجيش الاوكراني والمتمردين الموالين لروسيا اسفرت عن سقوط اكثر من 9400 قتيل.

وتتهم كييف والغربيون روسيا بدعم الانفصاليين وهذا ما تنفيه موسكو.

 

- مواجهات مستمرة -

وعلى الرغم عدد من اتفاقات الهدنة، تجري مواجهات باستمرار على طول خط الجبهة.

واعلن الناطق العسكري الاوكراني اندري ليسينكو الاربعاء ان جنديين قتلا وجرح عشرة آخرون في 24 ساعة في الشرق.

وتهدف اتفاقات مينسك التي وقعت في شباط/فبراير 2015 الى اعلان وقف دائم لاطلاق النار في منطقة النزاع. ومما تنص عليه هذه الاتفاقات اصلاح سياسي واقامة حكم ذاتي في المناطق المعنية.

وفرضت واشنطن عقوبات على موسكو بعد ضمها شبه جزيرة القرم في آذار/مارس 2014 لكنها تصر على ان تحترم كييف اتفاقات مينسك.

ويشدد الغربيون خصوصا على اجراء انتخابات محلية في الشرق معتبرين ان ذلك سيشكل تمهيدا لاعادة استيعاب الاراضي الانفصالية في اوكرانيا سياسيا. لكن كييف تعارض هذه الفكرة خوفا من ان تستخدمها روسيا لزعزعة استقرار كل البلاد.

وقبل زيارته الى اوكرانيا، توجه كيري الاربعاء الى تبيليسي. وعززت الولايات المتحدة تعاونها العسكري مع جورجيا القلقة مثل اوكرانيا من تطلعات توسيعية محتملة لروسيا في الجمهوريات السوفياتية السابقة. وقد وقع البلدان خصوصا "شراكة دفاعية".

ومثل اوكرانيا، تأمل جورجيا في الانضمام الى الحلف الاطلسي على الرغم من معارضة موسكو ومن ان البلدين لديهما خلافات على اراض مع جارتهم القوية.

وبعد زيارته لكييف، سيتوجه كيري الى وارسو حيث سينضم الى الرئيس باراك اوباما وقادة آخرين لدول اعضاء في الحلف من اجل القمة السنوية لهذا التكتل العسكري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري في اوكرانيا للبحث في النزاع في شرق البلاد كيري في اوكرانيا للبحث في النزاع في شرق البلاد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib