كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو خيار لا رجعة فيه
آخر تحديث GMT 19:32:46
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو "خيار لا رجعة فيه"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو

كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو "خيار لا رجعة فيه"
لندن ـ المغرب اليوم

 حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد من ان خروج بلاده من الاتحاد الاوروبي قد يكون "خيارا مصيريا لا رجعة فيه" الى الوراء، وذلك قبل اربعة ايام من استفتاء سيحدد مصير بريطانيا التي لا تزال تحت صدمة مقتل النائبة جو كوكس.

فبعد ثلاثة ايام من الحداد والوحدة الوطنية، استؤنفت حملة الاستفتاء الاحد، واظهرت من جديد الخلافات العميقة في البلاد.

فبدءا ببوريس جونسون نجم المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وصولا الى كاميرون الداعم الرئيسي لبقائها في الصف الاوروبي، ادلى جميع اللاعبين السياسيين الرئيسيين بتصريحات الى الصحف الصادرة الاحد، على ان يظهروا ايضا في برامج سياسية تبث عبر التلفزيون على مدى ساعات اليوم. واجرت صحيفة "تايمز" من جهتها مقابلة مع كاميرون.

وفي بيرستال، المدينة الصغيرة في شمال انكلترا حيث قتلت جو كوكس بوحشية الخميس في وسط الشارع، تم تنظيم امسية حداد احياء لذكرى النائبة العمالية البالغة 41 عاما التي كانت مؤيدة لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي.

وهتف توماس مير البالغ 52 عاما والمتهم بقتل كوكس داخل المحكمة التي مثل امامها للمرة الاولى السبت "الموت للخونة، الحرية لبريطانيا". ومن المقرر ان يمثل مجددا الاثنين امام المحكمة، فيما امرت القاضية بإخضاعه لتقييم نفسي.

من جهتهم يفضل المحللون ان يبقوا حذرين بشأن التأثير المحتمل لمقتل كوكس على الاستفتاء المزمع اجراؤه الخميس. ووضع أول استطلاع للرأي أجراه معهد "سورفيشن" يومي الجمعة والسبت بعد الحادث المأسوي، المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي في المقدمة مع 45 بالمئة من الاصوات، مقابل 42 بالمئة حصل عليها المعسكر المؤيد لخروجها، في حين كان الاستطلاع الاخير الذي اجراه المعهد يشير الى نتيجة معاكسة تماما.

واظهرت استطلاعات الرأي التي صبت الاسبوع الماضي في مصلحة الخروج من الاتحاد الاوروبي، الاحد تعادلا تاما بين المعسكرين.

وعبرت صحف كثيرة صادرة الاحد عن رأيها في الاستفتاء. وكتبت "صنداي تايمز" انها تؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في حين ان صحيفة "تايمز" اكدت انها تؤيد بقاءها فيه.

- "لا شيء نخشاه" -

من جهتها اشارت صحيفة "صنداي تلغراف" الى انها تؤيد خروج البلاد، معتبرة ان "الاتحاد الاوروبي ينتمي الى الماضي".

اما "مايل اون صنداي" و"ذي اوبسيرفر" فيفضلان من جهتهما الوضع الراهن. وكتبت "مايل اون صنداي" "ليس الان الوقت لكي نضع السلام والازدهار في خطر"، شاجبة "الاوهام الخطيرة" التي يسوق لها معسكر الخروج من الاتحاد.

وقال كاميرون في مقابلة مع صحيفة "تايمز" "عندما تقفزون من الطائرة، لن تكون هناك وسيلة للعودة اليها. اذا غادرنا، فسيكون ذلك للابد، لم يكون هناك رجوع ممكن"، متحدثا عن "خيار مصيري".

وشبه رئيس الوزراء كلا من بوريس جونسون ومايكل غوف زعيمي المعسكر المؤيد للخروج، بأرباب عائلة غير مسؤولين يضعون عائلاتهم "في سيارة فراملها غير صالحة وخزانها يتسرب" منه الوقود.

لكن جونسون رد في مقابلة مع "صن اون صنداي" بأن "لا شيء يخشوه" البريطانيون في حال خروجهم من الاتحاد الاوروبي، مشيرا الى ان لديهم "فرصة فريدة لاستعادة زمام المبادرة".

وقال وزير العدل مايكل غوف لصحيفة "صنداي تلغراف" "هناك مخاطر اقتصادية في حال الخروج (من الاتحاد) لكن هناك مخاطر ايضا في حال بقينا. ينبغي ان يصوت الشعب من اجل الديموقراطية والامل.

اما وزير المال جورج اوزبورن ورئيس حزب العمال جيريمي كوربن، وكلاهما مؤيدان للبقاء في الاتحاد الاوروبي، فمن المفترض ان يقدما حججهما الاحد عبر التلفزيون. وقد انهالت عليهما الانتقادات، تماما مثل رئيس حزب يوكيب المناهض للهجرة نايجل فاراج بعد كشفه عن لافتة اعلانية يبدو فيها طابور هائل من المهاجرين طبع فوقه شعار "نقطة الانهيار". واعتبرت اللافتة مثيرة للاشمئزاز حتى في صفوف المعسكر المؤيد للخروج من الاتحاد الاوروبي.

وسيجيب كاميرون على اسئلة الجمهور مباشرة عبر الـ"بي بي سي" في المساء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو خيار لا رجعة فيه كاميرون يحذر من ان الخروج من الاتحاد الاوروبي هو خيار لا رجعة فيه



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib