تصميمات مختلفة تنافسية لسيارات من سلسلة roborace من دون سائق
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

حرصت على الجمع بين الشكل الجذاب وحسن الأداء

تصميمات مختلفة تنافسية لسيارات من سلسلة 'Roborace' من دون سائق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تصميمات مختلفة تنافسية لسيارات من سلسلة 'Roborace' من دون سائق

سيارة السباق روبوريس
واشنطن - عادل سلامة

كشف المصمم التنفيذي دانيال سيمون الذي تشتهر أعماله في أفلام الخيال العلمي في هوليود، عن تصميمات سيارات سباق جديدة من دون سائق، ومن المقرر أن تبدأ السيارات الآلية "روبوريس"لاحقا هذا العام في التنافس ضد بعضها البعض في المدن في مختلف أنحاء العالم، وقال سيمون " كان هدفي هو إنشاء سيارة تستفيد بشكل كامل من عدم وجود سائق فضلا عن التصميم الجذاب، وعملت مع مهندسي السباق وخبراء "الديناميك" الهوائية من البداية لتحقيق هذا التوازن".

ومن المقرر أن تشارك 10 فرق يضم كل فريق سيارتين من دون سائق في سباق لمدة ساعة واحدة خلال موسم البطولة، وسوف يحظى كل فريق بنفس السيارات ولكن سيقوم كل فريق بتصميم خوارزميات الحوسبة والتقنيات الخاصة بسيارتهم. وتابع سيمون " سباق روبوريس يعنى المنافسة والترفيه أيضا، ولذلك حرصنا على الجمع بين الشكل الجذاب وحسن الأداء، واستخدمنا جهازا هوائيا في أرضية السيارة، ونقوم حاليا على تطوير أجزاء جسم السيارة بحيث تتميز بالسلاسة".

وأفاد ألجيندرو أجاج الرئيس التنفيذي ل Formula E " اليوم هو يوم تاريخي لرياضة السيارات وصناعة السيارات بشكل عام، وتعكس أول صورة للسيارات من تصميم سيمون رؤية لمستقبل السيارات، وقل "في الشركة نحن فخورون للتعاون مع الرواد مثل دينيس سفيردلوف ودانيا سيمون، إنهم يمثلون ثورة في عالم رياضة السيارات، وهو المشروع الذي سيغير مستقبل التنقل".

ومن المقرر إقامة أول معرض لسيارات روبوريس خلال 2016 لموسم Formula E، وأضاف أجاج " سباق روبوريس و تحدى واضح للشركات العالمية التي تركز على الابتكارات العلمية والتكنولوجية في العالم، إنه مثير حقا أن نقدم لهم منصة لتقديم أبتكاراتهم، وأعتقد أنه يمكننا استخراج فكرة مبتكرة قادمة من خلال هذا الحشد الفريد"، وتعاونت شركة Formula E مع Kinetic لتطوير هذه السلسلة من السيارات الجديدة، وأفاد  دينيس سفيردلوف مؤسس Kinetik " نحن نؤمن بشدة أنه في المستقبل كل المركبات ستعمل بالكهرباء ويتم التحكم فيها من خلال التكنولوجيا ولذلك علينا تحسين البيئة المناسبة وسلامة الطريقة".

ويعد سباق روبوريس احتفالا بثورة التكنولوجيا والابتكار الذي توصلت إليه البشرية في هذا المجال حتى الأن، حيث يعد منصة عالمية لإظهار أن التقنيات التكنولوجية المبتكرة يمكنها التواجد معنا في الحياة الحقيقية، وتعد شركة Formula E رائدة في هذا المجال حيث أتاحت استخدام كاميرات VR التى تمكن مشجعي السيارات من الجلوس خلف عجلة القيادة بشكل افتراضي أثناء السباق، وتضم سلسلة Formula E سيارات كهربائية مزودة بكاميرا ذات 360 درجة تسمح للمشاهدين بتجربة السباق من وجهة نظر السائق.

وبيّن الرئيس التنفيذي للبطولة أنه يتوقع من سيارات السباق أن تنافس قريبا أسرع المحركات التقليدية في العالم، وأضاف أجاج " سباق السيارات الكهربائية هو مستقبل رياضة السيارات، فالوقت مناسب والتكنولوجيا بدأت بالفعل وأصبحت البيئة جاهزة"، ويعد تطوير سلسلة سباقات خضراء أمرا مهما في كيفية إدارة السباقات، حيث لا يمكن شحن بطاريات السيارات في منتصف الطريق، بينما يتم استبدال السيارة بأخرى مشحونة بالكامل، وربما لا يحب جمهور الكبار هذا ولكن هذا هو سباق للجيل الجديد.

وأوضح أجاج " المفتاح الرئيسي في قيادة سيارات السباق في كيفية إدارة البطارية" بسبب عمر البطارية المحدود، وتصدر السيارة صوت صفير عالي النبرة يشبه صوت أدوات طبيب الأسنان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات مختلفة تنافسية لسيارات من سلسلة roborace من دون سائق تصميمات مختلفة تنافسية لسيارات من سلسلة roborace من دون سائق



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib