آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -
جميع المباريات

لا مباريات حالياً

لا مباريات اليوم

المباريات السابقة : 1

الرابطة الجزائرية المحترفة الأولى (البطولة الوطنية الجزائرية للدرجة الأولى سابقا)، هي أعلى مسابقة للأندية في رياضة كرة القدم في الجزائر، بدأ الدوري لأول مرة عام 1962، وهو يحتوي الآن على 16 فريقاً، آخر من حصل على البطولة هو نادي شباب قسنطينة 2018 ، أكثر الفائزين باللقب هو شبيبة القبائل (14 مرات)، بعد ذلك يأتي وفاق سطيف (8 مرات) مولودية الجزائر واتحاد الجزائر (7 مرات)، شباب بلوزداد (6 مرات)، ثم مولودية وهران (4 مرات)، وحقوق البث لهذه البطولة معطاة ل التلفزيون الجزائري.

الفرق تلعب ذهابا وإيابا. البطل ووصيفه يشاركان في دوري أبطال أفريقيا. الثالث في الترتيب يشارك في كأس الإتحاد الأفريقي إلى جانب الفائز بكأس الجزائر.

 

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المعروفة بـالفاف هي اللجنة المشرفة على كرة القدم في الجزائر. تأسست عام 1962، أصبحت عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1963 وفي اتحاد أفريقيا لكرة القدم عام 1964.

تقوم بتنظيم منتخبات الجزائر لكرة القدم، وكذا تشرف علي تنظيم الدوريات عبر الرابطات الوطنية، رئيس الاتحاد هو خير الدين زطشي الذي خلف محمد روراوة، وتضم الاتحادية الجزائرية أكثر من ألف نادي جزائري يلعب في مختلف الدوريات، وهو رقم قياسي عربي وأفريقي.

 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib