الإعلان عن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا قريبًا
آخر تحديث GMT 11:55:05
المغرب اليوم -

الإعلان عن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا قريبًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا قريبًا

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
نيقوسيا - أ.ف.ب

كشف مصدر موثوق به في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لوكالة "فرانس برس" ان لجنة اصلاحات الفيفا سيعلن عنها قريبا جدا وسترتكز على اشخاص عملوا في اللجنة التي اشرفت على الاصلاحات في اللجنة الاولمبية الدولية عقب فضيحة سولت لايك سيتي الشهيرة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه السبت "ان اللجنة المكلفة بالاصلاحات في الفيفا ستعلن قريبا، وقد يحصل ذلك مطلع الاسبوع المقبل، ونواة هذه اللجنة ستتشكل من اشخاص كانوا ايضا في اللجنة التي كلفت بالاصلاحات بعد فضيحة سولت لايك سيتي".

وتابع "ان المحامي السويسري فرانسوا كارار سيترأس لجنة الاصلاحات، والتي ستضم ايضا الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح وعضو اللجنة الاولمبية الدولية الاسترالي كيفن كوسبر".

واضاف "ان هؤلاء المسؤولين الثلاثة كانوا ضمن فريق العمل مع وزير الخارجية الاميركية السابق هنري كيسنجر وامين عام الامم المتحدة السابق المصري بطرس غالي الذي اشرف على الاصلاحات في اللجنة الاولمبية الدولية بعد فضيحة سولت لايك سيتي".

واوضح "ان لجنة اصلاحات الفيفا سيكون لها وزنها خصوصا ان من بين اعضائها ثلاثة اشخاص لديهم خبرة في التعامل مع هذه الحالات".

وكارار كان امينا عاما للجنة الاولمبية الدولية بين 1989 و2003، وكان قاضيا في محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، والشيخ احمد الفهد يرأس المجلس الاولمبي الاسيوي واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) وانتخب مؤخرا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وكوسبر هو نائب سابق لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

وفجر حصول سولت لايك سيتي الاميركية على حق استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2002 فضيحة فساد كبيرة هزت الرياضة العالمية وانتج عنها اصلاحات جذرية في الحركة الاولمبية.

واشار المصدر ايضا الى ان اللجنة "ستضم امين عام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الايطالي جياني اينفانتينو، فضلا عن مدير الدائرة القانونية فيه".

وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا قررت في 20 تموز/يوليو الماضي تشكيل لجنة لاصلاح الفيفا يكون رئيسها مستقلا، على ان تختار الاتحادات القارية لكرة القدم عشرة اعضاء آخرين.

ويواجه الفيفا ازمة فساد خطيرة لا سابق لها ادت الى توجيه التهمة الى 14 مسؤوليا حاليا وسابقا منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وايضا الى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الاميركي.

ودفعت الفضائح المتتالية بالسويسري جوزيف بلاتر الى اعلان مفاجىء بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا بعد اربعة ايام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية السادس والعشرين من شباط/فبراير المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب خلف لبلاتر، ويبدو الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي المرشح الاوفر حظا لحصوله حتى الان على دعم اتحادات قارية مهمة منها اوروبا واسيا واميركا الجنوبية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا قريبًا الإعلان عن اللجنة المكلفة بالإصلاحات في الفيفا قريبًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib