أتلتيكو مدريد يختطف فوزًا ثمينًا على حساب برشلونة في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 12:08:10
المغرب اليوم -

"الروخي بلانكوس" أغلق مناطق الدفاع معتمدًا على غريزمان وكاراسكو

"أتلتيكو مدريد" يختطف فوزًا ثمينًا على حساب "برشلونة" في دوري أبطال أوروبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
مدريد- لينا العاصي

اقتنص فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً مثيراً وغالياً على حساب ضيفه ومواطنه برشلونة بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل الروخي بلانكوس إلى دور الأربعة للبطولة القارية بهذا الفوز، بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في جولة الذهاب على ملعب "كامب نو"، وسجل ثنائية أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي جريزمان في الدقيقتين الـ36 والـ87 من ضربة جزاء ليمنح فريقه بطاقة التأهل ويكرر سيناريو العام 2014، الذي أطاح أتلتيكو فيه بنظيره برشلونة في دور الثمانية أيضًا.

أتلتيكو مدريد يختطف فوزًا ثمينًا على حساب برشلونة في دوري أبطال أوروبا

وبدأت المباراة بحماس من لاعبي أتلتيكو مدريد ومحاولة أولى من جانب كاراسكو الذي انطلق بالكرة في دفاعات برشلونة، ثم فرصة قريبة من جانب غريزمان الذي تسلم كرة عرضية وحولها برأسه ولكن الحارس تير شتيغن تصدى للكرة، وباغت ماسكيرانو دفاع أتلتيكو بتقدم هجومي ولكن دفاع الروخي بلانكوس أبعد الفرصة من المدافع الأرجنتيني بكل براعة.

وظهر نيمار بمحاولة من الجبهة اليسرى لم تكتمل ثم فرصة هجومية من جانب كاراسكو النشيط في الدقيقة الـ20 أبعدها بيكيه ثم انطلاقة أخرى من المزعج كاراسكو أبعدها دفاع برشلونة، وأوقف جودين محاولة من الجبهة اليسرى عن طريق لويس سواريز، الذي تحرك خارج منطقة الجزاء؛ للهروب من الرقابة بينما ظهر من جديد الخطير كاراسكو بتمريرة مع فيليبي لويس في الجبهة اليسرى لأتلتيكو وأبعد الحارس تمريرة عرضية من جانب داني ألفيس.

وفي الدقيقة الـ36 نجح غريزمان في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيغويز ليقلب المباراة ويشعلها، ولم يكن برشلونة في مستواه في الشوط الأول ولم ينظم الضغط الهجومي المتوقع، بينما أهدر كاراسكو فرصة أخرى لأتلتيكو في الدقيقة الـ45.

وفي بداية الشوط الثاني، لعب أتلتيكو مدريد بضغط هجومي واضح وأفسد بيكيه تمريرة في عمق الدفاع لصالح غريزمان كادت أن تسفر عن هدف محقق في الدقيقة الـ47، ونظم سواريز هجمة سريعة مع داني ألفيس ولكن تمريرة الأخير طالت على مهاجم برشلونة، وفي الدقيقة الـ50 كاد أتلتيكو أن يحرز الهدف الثاني من تمريرة رائعة على الجانب الأيمن وانطلاقة سريعة من كوكي، الذي مرر الكرة عرضية من دون متابع.

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد المتوهج من هدف محقق من ضربة رأس رائعة عن طريق لوكاس في الدقيقة الـ53، وعانى برشلونة من التمريرات غير الدقيقة مع دفاع مستميت من لاعبي أتلتيكو مدريد، وأنقذ المدافع غابي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سواريز قبل أن تصل إلى بيكيه المتقدم.

وانطلق غريزمان في الدقيقة الـ60 بانفراد من الجبهة اليمنى لأتلتيكو ليسدد في يد الحارس تير شتيغن، ووجه إنييستا تسديدة قوية أبعدها دفاع الروخي بلانكوس ببراعة ثم محاولة آخرى من الرسام يتصدى لها الحارس أوبلاك، وأشرك إنريكي مدرب برشلونة تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة الـ64 بنزول التركي آردا توران على حساب راكيتيتش، وحل سيرجي روبيرتو بدلاً من داني ألفيس لتنشيط وسط الملعب.

وتصدى حارس أتلتيكو لمحاولة خطيرة من جانب سواريز في الدقيقة الـ66، وأغلق الروخي بلانكوس مناطق الدفاع مع الاعتماد على انطلاقات الثنائي السريع غريزمان وكاراسكو، ونال اللاعب جابي مدافع أتلتيكو مدريد البطاقة الصفراء للخشونة ضد ليونيل ميسي، وارتقى لويس سواريز فوق الجميع ووجه ضربة رأس قريبة تصدى لها الحارس أوبلاك في الدقيقة الـ69، ونال نجم البارسا البطاقة الصفراء للخشونة ضد جودين مدافع أتلتيكو في هذه اللقطة، التي احتسبها الحكم خطأ، وواصل الروخي بلانكوس الدفاع المستميت أمام مرماهم.

وأشرك أتلتيكو مدريد لاعب الوسط توماس بارتي على حساب كاراسكو في الدقيقة الـ74، ونال نيمار البطاقة الصفراء بينما تصدى دفاع أتلتيكو لتسديدة ميسي ثم محاولة غوردي آلبا من الجبهة اليسرى، ثم حوَّل فيليبي لويس تمريرة بينية من سيرجي روبيرتو إلى خارج الملعب، وأبعد دفاع أتلتيكو المتألق محاولة من بيكيه الذي راوغ في منطقة الجزاء ثم تسديدة أخرى أبعدها الحارس أوبلاك المتألق، وانطلق دييغو غودين بكرة سريعة وصل بها إلى حدود منطقة جزاء برشلونة ولكن ماسكيرانو استخلصها ومررها إلى سيرجي روبيرتو، ولكن جودين ارتكب خطأ ضد الأخير وحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة الـ86 انطلق فيليبي لويس جناح أيسر أتلتيكو مدريد في محاولة هجومية مرتدة سريعة ومرر الكرة عرضية في منطقة الجزاء، ولكن إنييستا أوقف الكرة بيده ليحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء ضد برشلونة ويتغاضى عن طرد إنييستا ويسجل الفرنسي غريزمان هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ87.

وأشرك دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المهاجم آنخيل كوريا على حساب غريزمان في الدقيقة الـ90، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة من تسديدة لإنييستا ردتها يد غابي مدافع أتلتيكو مدريد، واكتفى بخطأ على حدود منطقة الجزاء وسط اعتراضات من لاعبي برشلونة.

 

ومرت تسديدة ليونيل ميسي فوق العارضة بلا خطورة على مرمى أتلتيكو مدريد، ودفع سيميوني بآخر تغييراته بنزول سافيتش على حساب أوغوستو ماتياس في الدقيقة الـ90+3، ونجح أتلتيكو مدريد في استهلاك الوقت البديل لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس وتأهله إلى دور الأربعة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيكو مدريد يختطف فوزًا ثمينًا على حساب برشلونة في دوري أبطال أوروبا أتلتيكو مدريد يختطف فوزًا ثمينًا على حساب برشلونة في دوري أبطال أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib