الزاكي يعتبر مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة غينيا
آخر تحديث GMT 20:32:48
المغرب اليوم -

دافع عن اختياراته وأشاد بالعرابي

الزاكي يعتبر مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة غينيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الزاكي يعتبر مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة غينيا

مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي
الدارالبيضاء - محمد ابراهيم

أكد مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي يوم أمس الثلاثاء في ندوة صحفية عقدها في الملعب الكبير في مراكش، أن مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري، تعتبر اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة تصفيات كأس العالم 2018 أمام غينيا الاستوائية.
وأرجع الزاكي غياب أسامة السعيدي، جمال آيت بن إيدير، وزكرياء لبيض، لافتقادهم التنافسية رفقة فرقهم، وعدم جاهزيتهم، وتابع: لقد عوضنا غيابهم بعودة عبد العزيز برادة ، وأيضا الوافد الجديد حكيم زياش، وبخصوص دعوة الحسين خرجة ، دافع الزاكي عن اختياره رغم عدم تواجده في اللائحة الأولية ، وذلك بالتأكيد على أهمية اللاعب ، خاصة ، وأنه استعاد التنافسية ، ولياقته البدنية بخوض ثلاث مباريات مع ستيوا بوخاريست الروماني . وتطرق مدرب المنتخب المغربي لمحمد أولحاج ، وحضوره مع أسود الأطلس رغم غيابه عن مباريات الرجاء الرياضي الأخيرة ، حيث شدد على مؤهلات اللاعب ، وانصهاره في أجواء المنتخب ، وبأن دعوته منطقية في ظل غياب المهدي بنعطية ، ومروان دا كوستا ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أولحاج لم يفقد الرسمية مع النادي الأخضر ، بل غاب لكونه كان مصابا ، وعاد مؤخرا للتدريبات .

وفيما يتعلق برجوع يونس بلهندة، أوضح الزاكي بأن غياب لاعبين مثل السعيدي، آيت بن إيدير، أحمد المسعودي، ولبيض في خط وسط الميدان ، وأيضا جاهزية لاعب دينامو كييف ، ورغبته في فرصة جديدة مع المنتخب كلها عوامل ساهمت في المناداة عليه، و أشاد الزاكي بمهاجم غرناطة  يوسف العرابي، وبما قدمه أمام ساو تومي رغم غياب الفعالية أمام المرمى في ظل سوء الحظ ، وسوء أرضية الملعب ، و أكد بأن العرابي هو المهاجم رقم واحد في المنتخب الوطني حاليا، وعن اختيار أنور الغازي للمنتخب الهولندي ، أقر الزاكي بأن لاعب أياكس اختار هولندا عن عاطفة، وقراره يحترم ، وحق مشروع بالنسبة له، وبأنه يتمنى له التوفيق رفقة منتخب الطواحين.

و نوه بحكيم زياش، وأسامة طنان، واختيارهما للمنتخب المغربي، ووقوفهما أمام ضغوطات، وإغراءات الهولنديين ، وهو ما ينم على روحهما الوطنية الكبيرة حسب الزاكي.

ودعا الزاكي فيصل فجر الى مواصلة الاجتهاد رفقة فريقه، وقال بأنه يتابع لاعب ديبورتيفو لا كورونيا عن كثب وستتم المناداة عليه في المباريات المقبلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزاكي يعتبر مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة غينيا الزاكي يعتبر مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الايفواري اختبارًا حقيقيًّا قبل مقابلة غينيا



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 05:30 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبالة سواحل اليابان

GMT 21:33 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أمين عفان يهاجم جامعة الكرة المغربية

GMT 08:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة ضابط شرطة إثر مشاجرة مع حارس أمن في وجدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib