العراق يفوز على منتخب قطر 21 ويتأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

عراقيون أكدوا لـ"المغرب اليوم" أنه عوضهم عن صوت الانفجارات

العراق يفوز على منتخب قطر 2-1 ويتأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العراق يفوز على منتخب قطر 2-1 ويتأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو

المنتخب العراقي الأولمبي
بغداد - نجلاء الطائي

خطف المنتخب العراقي لكرة القدم التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو، بعد الفوز بهدفين لهدف على الأولمبي القطري في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، والتي أقيمت بينهما الجمعة في إستاد ثاني بن جاسم في نادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وأحرز هدفي المنتخب العراقي مهند عبد الرحيم وأحمد حسين في الدقيقتين 87 و110، بينما سجل أحمد علاء للمنتخب القطري في الدقيقة 28، وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وشهد الشوط الأول سيطرة قطرية على الكثير من فتراته، ونجح العنابي في إحراز هدف وحافظ عليه وخرج متقدما به في هذا الشوط.
 
وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب العراقي بقوة بحثا عن التعادل، وأهدر أسود الرافدين أكثر من فرصة حقيقية على المرمى القطري، ولكن في المقابل لم يقف العنابي مكتوف الأيدي وإنما تبادل السيطرة مع منافسه، وأهدر أكثر من فرصة محققة أيضا وبخاصة من قبل أكرم عفيف والمعز علي، حتى نجح المنتخب العراقي في إدراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق.
 
وفي الشوط الإضافي الأول، سيطر المنتخب العراقي على أغلب فتراته وكان الأخطر على مرمى المنتخب القطري، وترجم العراق سيطرته إلى هدف مع بداية الشوط الثاني الإضافي حاول بعده الفريق القطري إدراك التعادل لكن من دون جدوى بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة والمؤكدة.
 
وحصد المنتخب العراقي البطاقة الثالثة عن قارة أسيا بعد فوزه الجمعة، وكان المنتخبان الكوري الجنوبي والياباني حجزا مقعديهما في الأولمبياد المقبل بعد تأهلهما للمباراة النهائية ببطولة أسيا، وهي المباراة التي ستقام مساء السبت.
 
وعمت العاصمة العراقية بغداد احتفالات واسعة مع إعلان صافرة الحكم انتهاء المبارة، وعبر فيها المواطنون عن فرحتهم بصعود منتخبهم إلى أولمبياد البرازيل، فيما سمعت إطلاق أعيرة نارية على الرغم من تحذيرات السلطات الأمنية.
 
وذكر المواطن عدي الطائي، في تصريح إلى "المغرب اليوم"، هذا هو العراقي وهذا هو المنتخب الذي عودنا على تجميعنا تحت علم العراق بعيدا عن الطائفية المقيتة.
 
وأضاف صديقه حامد الذي لف نفسه بعلم العراق وهو يرقص في الشارع على الرغم من برودة الجو في العاصمة أن "أبناء الرافدين الغيارى على الرغم من فوزهم على منتخب شقيق نكن له كل الحب والتقدير إلا أن الفوز له طعم ورائحته  تعبر عن نسيان بعض من معاناة شعب تعود على سماع صوت الانفجارات. اليوم نسمع طلاقات نارية تعبر عن فرح".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يفوز على منتخب قطر 21 ويتأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو العراق يفوز على منتخب قطر 21 ويتأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib