طاقم منتخب فرنسا يسافر إلى لندن لخوض اللقاء الودي مع نظيره الإنجليزي
آخر تحديث GMT 08:15:27
المغرب اليوم -

شقيقة غريزمان تنجو من الهجوم المتطرف وديارا يفقد ابنة عمه

طاقم منتخب فرنسا يسافر إلى لندن لخوض اللقاء الودي مع نظيره الإنجليزي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طاقم منتخب فرنسا يسافر إلى لندن لخوض اللقاء الودي مع نظيره الإنجليزي

لاسانا ديارا
لندن - سليم كرم

يسافر منتخب فرنسا بالكامل بما فيهم لاسانا ديارا المكلوم الاثنين إلى لندن قبيل خوض اللقاء الودي مع منتخب إنجلترا على ملعب "ويمبلي"، وذلك في أعقاب الأحداث المتطرفة المروعة التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس وفقد خلالها ديارا ابنة عمه آستا دياكيتي وسط 130 شخصًا آخرين حينما كان لاعب خط الوسط السابق في صفوف فريقي "آرسنال" و"تشيلسي" يشارك في اللقاء الودي مع منتخب بلاده الذي أقيم الجمعة أمام منتخب ألمانيا على ملعب "دي فرانس".

ووقع الهجوم المتطرف في الملعب بعدما تم استهدافه من قبل انتحاريين بواسطة المتفجرات التي انفجرت خارج الساحة، كما تمكنت شقيقة لاعب آخر في تشكيل المدير الفني ديدييه ديشامب وهو آنتوني غريزمان من النجاة من الهجوم المتطرف الآخر الذي وقع في مسرح "باتاكلا" وخلف وراءه 89 قتيلًا.

هذا ولم يتم توجيه أية تعليمات للفريق بعد عودته إلى معسكر التدريب في "كليرفونتين" السبت من جانب الإتحاد الفرنسي لكرة القدم حول اللقاء الودي المقرر إقامته الثلاثاء على ملعب "ويمبلي"، بعدما أبدى البعض مخاوفه من لعب هذه المباراة، ومن ثم فمن المؤكد بأن أي لاعب يشعر بأنه غير قادر على السفر إلى لندن سوف يتم السماح باستبعاده من تشكيل الفريق.

وفي سياق متصل، أبدى كل من ديارا وغريزمان اللذين شاركا مع منتخب فرنسا في الفوز على منتخب ألمانيـا بهدفين دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة، استعدادهما لخوض اللقاء الودي الآخر أمام منتخب إنجلترا في الوقت الذي أكدت فيه تيريسا ماي أهمية المشاركة في إشارة إلى أن الغلبة لن تكون للمتطرفين.

ويجري حاليًا تشديد الإجراءات الأمنية واتخاذ كل التدابير في ملعب "ويمبلي" مع حث المشجعين على الوصول قبل وقت من إقامة المباراة من أجل الخضوع للتفتيش.

وبعد نقاشات مطولة جرت بين إتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة وشرطة "متروبوليتان" بشأن تأمين المباراة، تبيّن عدم وجود أية معلومات استخباراتية محددة تشير إلى أن هناك تهديدًا من إقامة المباراة ولكن التدابير الأمنية الجاري اتخاذها هي من أجل طمأنة المشجعين الذين قد يصل عددهم إلى ما يزيد عن 70 ألف مشجع.

وخلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ الحكومية الأحد، أكدت وزير الداخلية  تيريسا ماي على تضامنها المطلق مع الشعب الفرنسي، مضيفة أنه جنبًا إلى جنب هناك حاجة لإظهار أن التطرف لن ينتصر وسيلقى المتطرفون الهزيمة في النهاية.

ويشاطر الجماهير مشاعر الحزن لما جرى في فرنسا بعبارات النشيد الوطني الفرنسي، كما ستتم إضاءة ملعب "ويمبلي" بألوان العلم الفرنسي كما هو الحال منذ الجمعة الماضي، في حين ستقوم الشاشات خارج الملعب بعرض الشعار الفرنسي للحرية و المساواة و الإخاء.

وكانت هناك دعوات أيضًا إلى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل جعل المباراة رمزًا للصداقة والأخوة عبر جمع العائدات لصالح الصليب الأحمر الفرنسي ومنظمة "أطباء بلا حدود".

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا جاك لامبرت، أن الاستعدادات تجري لمواصلة العمل بشأن القضايا الأمنية قبيل إقامة البطولة الصيف المقبل.

وعلي جانب آخر، يخوض منتخب ألمانيا مباراته الودية الثلاثاء أمام منتخب هولندا والمقرر إقامتها في هانوفر بحضور آنجيلا ميركل إلى جانب وزير الداخلية توماس دي مايتسيره.

وأشار وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في الملاعب، على أن منتخب روسيا الذي سوف يشارك في مباراة ودية في باريس أمام منتخب فرنسا في آذار / مارس المقبل لا يبحث عن تغيير الملعب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقم منتخب فرنسا يسافر إلى لندن لخوض اللقاء الودي مع نظيره الإنجليزي طاقم منتخب فرنسا يسافر إلى لندن لخوض اللقاء الودي مع نظيره الإنجليزي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib