فورمولا1 تتلقى 40 طلبًا لاستضافة منافسات الجائزة الكبرى
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

فورمولا1 تتلقى 40 طلبًا لاستضافة منافسات الجائزة الكبرى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فورمولا1 تتلقى 40 طلبًا لاستضافة منافسات الجائزة الكبرى

سيارات فورمولا1
القاهرة -محمد عبد الحميد

تلقى الملاك الجدد لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 طلبات من 40 جهة مختلفة تبدي رغبتها في استضافة سباقات البطولة، مع وجود طموح بزيادة عدد سباقات الجائزة الكبرى في المستقبل.

وقال شين براتشز، الرئيس التجاري لفورمولا1 لموقع "موتور سبورت"، في تقرير تم نشره، السبت، أن أجندة السباقات ينبغي تحديثها، لكي تستوعب سباقات جديدة في أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية. واستحوذت مجموعة "ليبرتي ميديا" على بطولة العالم لفورمولا-1 من بيرني إكليستون قبل بداية الموسم الجاري، وتبذل مجهودات على جميع الأصعدة من أجل زيادة جاذبية السباقات للفرق والجماهير.

ويتضمن موسم 2017 من بطولة العالم 20 سباقا، ووفقا لاتفاقية "كونكورد" فإن أكبر عدد من السباقات يمكن تنظيمه هو 25 سباقا. وقال براتشز أنّ فورمولا-1 ستختار سباقات جديدة بناءً على ما ستقدّمه للرياضة، حيث ينصب التركيز على الحلبات الموجودة في المدن الكبرى بدلا من التركيز بشكل مباشر على إبرام أفضل الصفقات التجاريّة.

وأضاف "يتمّ الآن العمل وفق اتّفاقيّة الكونكورد مع وجود سقف لعدد السباقات يبلغ 25 سباقا. خلال الأشهر السبع التي توليت فيها منصبي تلقيت نحو 40 استفسارا من الدول والمدن والبلديّات حيال إمكانيّة استضافة سباق فورمولا-1، ما يُعدّ مشجّعًا للغاية".

وتابع "عندما ننظر إلى روزنامة السباقات، فنحن نتطلّع إلى العديد من الجوانب. تاريخيًا كانت الإجراءات تتمحور حول الاستجابة على صعيد انضمام المدن إلى فورمولا-1، ولكننا نحاول أن نغيّر وجهتنا ونكون فاعلين من ناحية تحديد المدن والمواقع التي تنمّي علامتنا واستراتيجيّتنا ،لاستضافة السباقات التي يُمكنك فيها تفعيل قواعد المشجّعين الكبيرة، خاصة في وسط المدن". وأوضح "سيكون لدينا توزيعٌ بين حلبات المدن، والحلبات العريقة، والحلبات المبنيّة لغرض السباقات. يتمثّل الهدف المقبل في مساندتنا للمزيد من سباقات المدن، ونعتقد أنّ ذلك مقترحٌ جذّابٌ للغاية من وجهة نظرنا".

وأكّد براتشز أنّ تجميع السباقات بناءً على المناطق ستكون له فوائد جمّة، خاصة على صعيد تكاليف النقل. لكنّه يعتقد أيضاً أنّ ذلك سيكون جيّدًا بالنسبة للمشجّعين. وشدد "أعتقد أنّ علينا القيام بعملٍ أفضل على صعيد توزيع السباقات بين أوروبا، والأميركيّتين وآسيا. نقوم بالانتقال بين كامل أرجاء المعمورة الآن من دون تناغم مسبق التفكير. وفي عالم مثالي وبنسيان الترتيب، سيكون ثلث السباقات الأوّل في أوروبا، والثلث الثاني الأميركيّتين والقسم الأخير في آسيا.

وواصل "ما سيسمح به ذلك هو إيجاد بعض الفاعليّة على صعيد السفر. عندما ننتقل في أرجاء أوروبا، فهناك 350 شاحنة بـ 18 إطارًا تقوم بنقل كلّ شيء، أمّا في الشمال فهناك 10 طائرات بوينغ. 747 تنقلنا جوًا حول العالم. أي أنّ المزيد من الفاعليّة يُمثّل فرصة كبيرة على ما أعتقد".

وأكمل "أمّا الفرصة الأخرى، فهي من وجهة نظر المشجّع الذي سيكون قادرًا على القول لمشجّعٍ آخر أنّ عليك في الشهرين أو الثلاثة المقبلة الاستيقاظ باكرًا لمشاهدة السباقات، بينما ستقام السباقات في منتصف اليوم خلال الشهرين التاليين وبعد ذلك في الليل. لذلك أعتقد أنّه من المثير للاهتمام أن نحصل على توجيه للمشجّعين لرفع أرقام المشاهدات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورمولا1 تتلقى 40 طلبًا لاستضافة منافسات الجائزة الكبرى فورمولا1 تتلقى 40 طلبًا لاستضافة منافسات الجائزة الكبرى



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib