أخبار مهمة للقارئ

أخبار مهمة للقارئ

المغرب اليوم -

أخبار مهمة للقارئ

بقلم - جهاد الخازن

عاد خوان غويدو الذي نافس نيكولاس مادورو على رئاسة فنزويلا من جولة في اميركا اللاتينية استمرت أسبوعين، وهو قد يُعتقل، ما يعني أن تكون هناك مواجهة بين أنصاره وأنصار الرئيس مادورو الذي يؤيده العسكر. وقد قررت الولايات المتحدة سحب موظفيها من سفارتها في كركاس بعد أن اتهم الرئيس مادورو الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالوقوف وراء محاولات لإسقاط النظام والتسبب في انقطاع التيار الكهربائي منذ أسبوعين.

غويدو سئل في مقابلة صحافية أميركية اذا كانت هناك وسائل لإسقاط مادورو من دون استخدام القوة. هو رد قائلاً إن هناك ثلاث وسائل هي:

- انتخابات رئاسية جديدة في جو من الهدوء والشفافية.

- عملية انتقالية لتصبح السلطة بيدي غويدو، إلا أنه قال إن هذا الاحتمال صعب الآن.

- عسكر فنزويلا يختارون الوقوف مع الدستور (غويدو يعتقد أنه ربح الانتخابات)، وهذا يعني انقلاباً عسكرياً.

في خبر آخر، كان الطالب الاميركي اوتو وارمبير مسجوناً في كوريا الشمالية وتوفي. أسرته تتهم نظام كيم جونغ-أون بقتله.

أسرة الطالب أصدرت بياناً يقول إنه لا يجوز كيل المديح للرئيس كيم فهو ونظام حكمه قتلوا الطالب الاميركي. القمة بين دونالد ترامب وكيم جونغ-أون في هانوي انتهت بالفشل، والرئيس الاميركي قال في تغريدة إن أسرة اوتو وارمبير أساءت فهمه، فالطالب اعتقل في أيام اوباما وترامب يعتبر كوريا الشمالية مسؤولة عن مصيره. هو أضاف أن الطالب لم يمت عبثاً فأسرته تحظى بتأييد غالبية مطلقة من الأميركيين.

خبر مهم آخر هو تصريح للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اقترح فيه سلسلة من الإصلاحات لضمان مستقبل الاتحاد الاوروبي. تصريح الرئيس الفرنسي نشرته جرائد عدة في أوروبا، وهو يضم اقتراحات بمنع دول خارجية من تمويل أحزاب في أوروبا مع قرب انتخابات برلمانية للاتحاد الاوروبي في أيار (مايو) المقبل.

الرئيس الفرنسي خاطب شعوب أوروبا ودعا الى "نهضة أوروبية"، والى مؤسسات جديدة تمنع عودة بعض دول الاتحاد الى "وطنية محلية" في إشارة واضحة الى خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. هو لمّح الى أن الشعب البريطاني لم يسمع الحقيقة قبل التصويت على الخروج من الاتحاد.

أحمل الجنسية البريطانية مع جنسيتي اللبنانية (للأسرة أيضاً جنسية من بيليز) وكنت أفضل أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

خبر آخر سررت به هو أن كارلوس غصن، الرئيس السابق لشركة نيسان، منح حق الخروج من السجن بانتظار محاكمته بتهمة ارتكاب مخالفات مالية. الكفالة على خروجه بلغت 8.9 مليون دولار وقد غادر السجن، مع أن المحققين في طوكيو أرادوا استئنافاً ضد قرار منحه حق الخروج من السجن، لكن المحكمة لم تمنحه حق حضور اجتماع لمجلس إدارة نيسان.

قرأت أن التهم ضد غصن غير ثابتة أبداً، بل هي ضعيفة لا يمكن أن تقبل بها محكمة. وبما أن غصن من أصل لبناني فأنا أؤيد خروجه من السجن، وأرجو أن يثبت أن التهم ضده غير صحيحة.

أخيراً هناك حجر يحيي ذكرى الضحايا اليهود للمحرقة النازية في ستراسبورغ، بشرق فرنسا. الحجر تعرض لتخريب، ربما من جماعة نازية جديدة تعارض موقف الرئيس ماكرون ضد اللاساميّة. الحجر كان في محل كنيس يهودي دمره النازيون، وأعتقد أنه سيعود خصوصاً أن الرئيس ماكرون له موقف معلن ضد اللاساميّة وأنصارها.

GMT 09:48 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

ما بين النظام السوري والجولان

GMT 09:38 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

أسئلة القمة الثلاثية

GMT 09:34 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مكتبة عامة لكل مائة ألف مواطن

GMT 09:31 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خيبة كروية!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار مهمة للقارئ أخبار مهمة للقارئ



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر أشقر بلاتيني

بيلي فيرس أنيقة خلال التقاط عدسات المُصوِّرين صورة جانبية

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين. قد يهمك ايضا: كيم كارداشيان تكشف عن خزانة ملابسها الخاصّة عبر "إنستغرام"

GMT 10:34 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
المغرب اليوم -

GMT 16:40 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

أسطورة هولندا ياب ستام يقترب من تدريب فينورد

GMT 16:10 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

خطوة جديدة تقرب مدافع بايرن ميونخ من العودة

GMT 09:05 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 10:21 2017 الثلاثاء ,08 آب / أغسطس

"كاديلاك" تطلق طراز "CTS 2014" الأكثر فخامة

GMT 12:17 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد السمسم وزيته كمقوي للمبايض

GMT 20:50 2015 الخميس ,21 أيار / مايو

سعد رمضان ينشر صورة طفل صغير يحمل مفاجأة

GMT 17:44 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُواجه ريال بيتيس في الدوري الإسباني
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib