سلمى حايك تؤكد أنَّها أنثى عصامية تدافع عن حقوق النساء
آخر تحديث GMT 23:40:30
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لمناسبة يوم المرأة العالمي تعرض فيلمها الجديد "النبي"

سلمى حايك تؤكد أنَّها أنثى "عصامية" تدافع عن حقوق النساء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سلمى حايك تؤكد أنَّها أنثى

سلمي حايك
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت النجمة الأميركية اللبنانية الأصل سلمى حايك، أنَّ فيلمها الجديد "النبي" المقتبس عن أشهر كتب الشاعر الراحل جبران خليل جبران، موجه إلى الأسرة، مشيرة إلى أنَّه "مشروع عاطفة تم تصويره بشكل جميل، حسن النية، يقدم شكلًا تعليميًا على محمل الجد".

وأوضحت حايك أنَّ رسالة الكتاب تحمل أهمية خاصة بالنساء، لاسيما أنَّه يمنحهن شجاعة التكلم، حتى يشعرن بأنَّ لديهن الحق في الاستماع، وأضافت "لم يكن هناك أي دعاية، لقد تم قراءة الكتاب من جيل إلى جيل دون شهرة، إنه ليس كتاب ديني، إنه شعر فلسفي، إنه كتاب كتبه رجل عربي وحد جميع الأديان، أعتقد أنَّ هذا في حد ذاته شيء مهم".

وتصف حايك نفسها، بأنها ناشطة نسوية؛ مشيرة إلى أنَّ الكثير من النساء الرائعات قد ساهمن في تكوينها، وجعلها على تبدو عليه اليوم، ولكن هذا يتناقض مع حلقة غريبة في العام الماضي، حين قالت إنَّها لم تكن نسوية؛ لأن الرجال الذين تعرضوا لها في حياتها، قد حاربت من أجلهم بدلًا من فعل أي شيء آخر.

وأضافت أنها حاليًا نسوية؛ لأنها تحب السيدات وعلى استعداد للقتال من أجلهن، مشدّدة على أنَّها فخورة كونها امرأة، ومتحمسة من أجل رؤية السيدات في مكان أفضل في هذا العالم، كما أنَّ الكثير من السيدات يلهمنها، كل يوم مثل الصديقات والزميلات.

وتذهب حايك إلى الكثير من عروض الأزياء، لاسيما أنها الممثلة العالمية التي في بعض الأحيان تعمل كمراسلة، وزوجها فرانسوا هنري بينو، الرئيس التنفيذي لشركة "كيرنغ"، المجموعة الفاخرة التي تمتلك العلامات التجارية الشهيرة "غوتشي"، و"سانت لوران"، و"ستيلا مكارتني"، و"ألكسندر ماكوين بوتيغا فينيتا"، بين الآخرين.

كما أنّها تظهر وكأنها الرئيسة والزوجة القائدة، إذ ترتدي الكثير من الملابس ذات التصاميم الرائعة، وتحب حايك احتساء القهوة ثم التنزه في الحديقة للاسترخاء تمامًا، رغم وجود الرياح العليلة، إلا أنها تحب الجلوس في الهواء الطلق، كما تطل من النافذة على الصورة المثالية لأشعة الشمس أوائل الربيع مثل السيدة الرائدة التي تجد الضوء الخاص بها.

وفي يوم المرأة العالمي سيتم تقديم العرض الأول لفيلمها الرسوم المتحركة "النبي"، في المملكة المتحدة كنوع من مشاركة النساء في "ساوث بانك" المهرجان الدولي.

يُذكر أنَّ حايك ولدت لأسرة مكسيكية من أصل لبناني، كان والدها مسؤول تنفيذي لشركة نفط، ووالدتها مغنية في الأوبرا، ثم بعد ذلك انتقلت إلى هوليوود، وهي تؤكد أنَّها امرأة عصامية لم يوظفها أحد، وأصبحت الآن إحدى أكبر السيدات الرائدات في "هوليوود"، وحصلت على الأوسكار، وترشحت لجوائز "غولدن غلوب".

وشاركت قبل عامين في الكثير من الفعاليات الخاصة بتغيير حياة وصحة المرأة والطفل والتعليم في أنحاء العالم، وشملت المشاريع بناء المدارس للاجئين السوريين في تركيا ولبنان، ودعم التبرعات للنساء الحاضنات، والتبرع لأقسام الولادة في دول العالم النامي.

يُشار إلى أنَّ النسخة الكلاسيكية من كتاب جبران خليل جبران، "النبي"، سجلت مبيعات بنحو 100 مليون نسخة على مستوى العالم، كنا أن الكتاب مترجم إلى 50 لغة، منذ أن نشر للمرة الأولى عام 1023.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلمى حايك تؤكد أنَّها أنثى عصامية تدافع عن حقوق النساء سلمى حايك تؤكد أنَّها أنثى عصامية تدافع عن حقوق النساء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib