مصر تتصدر جوائز البطولة العربية للطاولة بـ21 ميدالية
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

مصر تتصدر جوائز البطولة العربية للطاولة بـ21 ميدالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تتصدر جوائز البطولة العربية للطاولة بـ21 ميدالية

البطولة العربية للطاولة
القاهرة - محمد عبد الحميد

توجت مصر بلقب النسخة السادسة عشر من البطولة العربية لكرة الطاولة، والتي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في مجمع السلطان قابوس في بوشر، خلال الفترة من "14 إلى 21 أغسطس/آب الجاري"، بمشاركة 14 دولة عربية.

وحققت البعثة المصرية 21 ميدالية متنوعة "14 ذهبية و5 فضيات وبرونزيتان"، لتحتل المركز الأول وصدارة جدول الترتيب، فيما حلت الجزائر في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات "3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة"، أما قطر فجاءت ثالثة بمجموع 7 ميداليات " ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزيتان"، أما عمان الدولة المستضيفة فحلت في المركز السابع بميداليتين فضيتين، وسبقتها كلًا من تونس في المركز الرابع "6 ميداليات "، ثم العراق في المركز الخامس ولبنان في المركز السادس والمغرب في المركز الثامن، وأخيرًا اليمن في المركز التاسع والأخير برصيد ميدالية واحدة فضية.

وأسدل الستار على منافسات البطولة بحفل ختام أنيق ومميز للغاية، أقيم تحت رعاية وزير الدولة محافظ مسقط، سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي، وبحضور خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحاد العربي، وعدد من رؤساء الوفود للدول العربية.

ونجح بطل مصر وأفريقيا أحمد علي صالح من التتويج بطلًا للعرب بحصوله على لقب فردي الرجال، بفوزه في النهائي على حساب مواطنه محمد البيلي 4/2 في الأشواط " 4/11 و7/11 و11/4 و12/10 و11/7 و11/9" ، في حين نالت ذهبية فردي السيدات المصرية فرح عبدالعزيز، بتغلبها على زميلتها يسرا أشرف حلمي بنفس النتيجة 2/4 في النهائي، وفي الأشواط "8/11 و11/5 و9/11 و11/6 و11/3 و11/6 ".

وفازت مصر أيضًا بذهبية فردي الشابات عن طريق أميرة يسري، فيما نالت الجزائرية هبه فرج الميدالية الفضية، ومروة هشام البرونزية، وفي فردي الشباب توج القطري محمد عبدالوهاب بالذهب بفوزه على الجزائري قارة على نعيم في النهائي 3/1، بينما نال الجزائري يانيس دويفي الميدالية البرونزية.

وفي مسابقة فردي الناشئين توج المصري يوسف محمد عبدالعزيز بالذهبية وحقق مواطنه كريم ياسر عبدالعزيز الفضية وذهبت البرونزية لغالب فحص من لبنان، أما على صعيد فردي الأشبال نال الذهبية محمد وليد سعيد من مصر، والفضية لخليل مراد من تونس، والبرونزية للتونسي يوسف مصطفى عطية، أما في فردي الشبلات فكانت الذهبية للمصرية سارة ياسر عبدالعزيز والفضية لزميلتها هنا إبراهيم والبرونزية للتونسية فدوى جلال القارصي.

وفي فردي البراعم، حقق مؤمن صلاح الدين من مصر الذهبية، ونال اليمني إبراهيم عبدالحكيم الفضية، وذهبت البرونزية لأليكس بستاني من لبنان، أما في مسابقة فردي البرعمات فنالت هنا أيمن حسين الذهبية بفوزها في النهائي على اللبنانية تاليا عازار بنتيجة 3/1، بينما حصدت البرونزية سجى محي من العراق.

وعلى صعيد منافسات الزوجي، فقد فاز الثنائي الجزائري سامي خروف وعيسى بلقاضي بالذهبية، بالفوز في النهائي على الثنائي القطري فهد المغني وأحمد مثنى 3/1، وحصد الثنائي المصري محمد البيلي وأحمد علي صالح على البرونزية.

وفي زوجي السيدات، نالت الذهب فرح عبدالعزيز ويسرا أشرف حلمي من مصر، بينما فاز بذهبية زوجي الشباب يانيس دويفي وقارة علي نعيم، ونالت مواطنتهما هبه فرج ولينده الغريبي ذهبية زوجي الشابات، وفي زوجي الناشئين فاز المصريين كريم ياسر عبدالعزيز ويوسف محمد بالذهبية، بينما كانت ذهبية زوجي الناشئات للشقيقتين مريم هشام ومروة هشام من مصر.

وفي زوجي الأشبال فاز يوسف إيهاب ومحمد وليد بالذهبية، بينما نالت تونس ذهبية زوجي الشبلات عن طريق منال بقلوطي وفدوى جلال القارصي، أما فئة زوجي البراعم فأهدت العراق ذهبيتها الوحيدة عن طريق علي حكمت وعباس جبار، بينما كانت ذهبية زوجي البرعمات لهنا أيمن حسين ورؤى صلاح من مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتصدر جوائز البطولة العربية للطاولة بـ21 ميدالية مصر تتصدر جوائز البطولة العربية للطاولة بـ21 ميدالية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib