الملكية للملاكمة توضح مشاركة حكم مغربي في منافسات برازافيل
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

"الملكية للملاكمة" توضح مشاركة حكم مغربي في منافسات برازافيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جانب من منافسات الملاكمة
الرباط - المغرب اليوم

على إثر المقال الصادر في جريدة "الأخبار"، بتاريخ 16 أيلول/ سبتمبر 2015، عدد 873، توضح الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للرأي العام، أن مشاركة حكم مغربي في منافسات الألعاب الإفريقية، المقامة حاليًا في برازافيل الكونغولية، لا يمثل بأي صلة مشاركة للجامعة الملكية المغربية للملاكمة في التظاهرة.

وأضاف البلاغ أن الحكم المغربي، بمشاركته المستقلة في التظاهرة، يمثل الإتحاد الدولي للعبة، وليس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ومسألة تعيينه لإدارة مباريات في الألعاب الإفريقية، تعود للاتحاد الدولي للملاكمة فقط، ولا دخل للجامعة الملكية المغربية للملاكمة في الأمر ذاته.

وتابع البلاغ أنه بمقتضى الميثاق الذي يربط الإتحاد الدولي للملاكمة بالحكام المنتمين إليه، يمنع على أي حكم معين من طرف الإتحاد الدولي للملاكمة، لإدارة مباريات في تظاهرة قارية أو عالمية، رفض المشاركة بأي شكل من الأشكال، إلا في حالة قوة قاهرة، وإلا فيتم التشطيب عليه من لائحة الحكام المنتمين للاتحاد الدولي للملاكمة.

وأن كل تظاهرات الملاكمة تتم تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، سواء أكانت قارية أم عالمية، والاتحاد الدولي هو من يتولى تعيين حكام كل التظاهرات.

وأوضح أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، لا تستشار في مسألة مشاركة حكم مغربي في تظاهرة دولية أو قارية منظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي، حيث أنها لا يمكنها منح أو عدم منح تراخيص لمشاركة الحكام المغاربة في التظاهرات الدولية أو القارية.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن مشاركة حكم مغربي في رياضة ما في الألعاب الإفريقية ليست هي المرة الأولى، حيث سبق لحكام آخرين المشاركة في التظاهرة سابقًا، ولم يجدوا أي اعتراض من طرف الوزارة الوصية، مشيرةً إلى أنها تحترم سيادة البلاد، ولا يمكنها بأي شكل من الأشكال المشاركة في تظاهرة قارية للعبة، تجرى تحت لواء منظمة الوحدة الإفريقية، التي تعترف بجمهورية وهمية.

وأبرزت تأكيد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، أن الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي تربطه علاقات جد قوية بالجامعة، لا يعترف بتاتًا بالجمهورية الوهمية، ويمكن التأكد من الأمر من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للملاكمة.

وعلى إثر المقال الصادر في جريدة "الأخبار"، بتاريخ 17 أيلول/  سبتمبر 2015، عدد 874، تجدد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تعازيها الحارة لأسرة الملاكمة الوطنية عامة، وأسرة الراحلة، البطلة المغربية في الملاكمة، سناء عقيلي، والتي فارقت الحياة الأسبوع الماضي على إثر حادثة سير مؤلمة، وتخبر الجامعة الرأي العام أنها لم تبخل في أداء واجب العزاء، بعد أن أوفدت أعضاءها الجامعيين إلى منزل الفقيدة. كما تتابع الجامعة عن كثب الحالة الصحية، للملاكمة حليمة حليوة، والتي تحسنت كثيرًا خلال الأسبوع الجاري، بفضل المجهودات الكبيرة للدكتور أماني، طبيب الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والذي أجرى فحوصات دقيقة على حالة البطلة المغربية، حيث أثبتت تلك الفحوصات بأن حليمة، لا تعاني من أي خطر، وخصوصًا على مستوى الرأس، كما أن حالتها مستقرة، ولا تدعو إلى القلق. وتتمنى الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بالمناسبة، الشفاء العاجل لحليمة حليوة.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، كانت قد بعثت ببرقية تعزية إلى أسرة الراحلة سناء عقيلي، بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر 2015، كما توصلت جميع وسائل الإعلام المكتوبة، السمعية، البصرية، والإلكترونية، بنسخة منها في نفس اليوم.

وتجدر الإشارة كذلك، إلى أن القناة الثانية، قامت بزيارة لبيت الراحلة سناء عقيلي، والبطلة حليمة حليوة، حيث أخذت شهادة من الأخيرة على مواكبة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة لحالتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكية للملاكمة توضح مشاركة حكم مغربي في منافسات برازافيل الملكية للملاكمة توضح مشاركة حكم مغربي في منافسات برازافيل



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib