إعداد اللاعبين واللاعبات في منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

المرافق الرياضية مجهزة بالكامل استعدادًا لاستضافة الحدث

إعداد اللاعبين واللاعبات في منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعداد اللاعبين واللاعبات في منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي

منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي من مقرها الرئيسي في القاهرة في بيان صحافي لها أصدرته اليوم الجمعة، والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات، إعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في سباقات رفع الأثقال  التي تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة( الألعاب التجريبية ) وتقام في الفترة من 17 وحتى 22 مارس/أذار 2018 و تستضيفها العاصمة أبوظبي وتقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

 وتشهد مشاركة 33 دولة بحضور 15 دولة أوروبية وأسيوية وأفريقية تشارك لأول مرة في الألعاب الإقليمية على اعتبار أنها ألعاب تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019 .

وكشفت اللجنة الفنية عن إعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة رفع الأثقال التي تشهدها الألعاب، حيث تشارك الإمارات الدولة المنظمة بأربع رباعين وأربعة رباعات، وتشارك مصر وإيران والعراق وسورية وعمان وليبيا  وفلسطين برباعين ورباعتين وتشارك الأردن والسعودية ولبنان وقطر والمغرب كلا منهما برباعين بينما تشارك تونس برباعين ورباعة، ومن خارج المنطقة تشارك بوركينا فاسو برباع ورباعة. وأستراليا بأربع رباعين.  

وأشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص بالزيادة المطردة في إعداد المشاركين في الألعاب الإقليمية، والتي تحمل خصوصية خاصة هذه المرة على اعتبار أنها ألعابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية 2019، وفرصة جيدة لكي تكون أفضل استعدادًا لجميع مكونات الألعاب منظمين وحكام ولجنة عليا منظمة، ولكي تخرج الألعاب العالمية والتي تقام لأول في الشرق الأوسط وأفريقيا في أبهى وأجمل صورها، على اعتبار أن أبو ظبي سوف تكون محط أنظار العالم في تلك الفترة.

وتم إدخال رفع الأثقال في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983، وترتبط رياضة رفع الأثقال بما هو أبعد من مجرد رفعات القرفصاء، الصدر، أو الرفعات الميتة، حيث أنها ترتبط أساسا بالحواجز وتحطيمها، وقوة العزيمة والنجاح . فالتدريب والإرادة يحددان الخط الفاصل بين النجاح والفشل،ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الممارسين لرياضة رفع الأثقال حاليا 1565لاعبا في المنطقة.

  وكانت رياضة رفع الاثقال قد ظهرت لأول مرة أقليميا في الألعاب الإقليمية السادسة  بأبو ظبي 2008، حيث شارك في رفع الاثقال 12 دولة ب 54 لاعب و لاعبة، وشهدت الالعاب الماضية بالقاهرة 2014  مشاركة 35 رباعا ورباعه عبارة عن 22 رباع، و13 رباعه، حيث شارك فى رفع الاثقال رجال11 دولة  كل من الامارات، السعودية، العراق، المغرب، تونس، سوريا، فلسطين ،قطر، ليبيا، مصر،تشارك فى الفتيات 6 دول الامارات، العراق، سوريا، فلسطين، ليبيا، مصر.

   وتقام المنافسات على ملاعب جامعة نيويورك أبوظبي والتى تضم مجموعة من المرافق الرياضية المجهزة بالكامل في الحرم الجامعي على جزيرة السعديات. وتقدم الجامعة حاليًا رياضات التجديف, الكركيت, كرة القدم, الرجبي, الكارتينج, التزلج على الجليد, كرة الطاولة, الكابويرا, كرة الطائرة, الغوص, الاسكواش, ألعاب القوى, والفريسبي. وتنظم الجامعة, عن طريق المبادرات الطلابية, فعاليات رياضية أخرى خلال مناسبات معينة كرياضة ركوب الخيل والتجديف, وتسلق الصخور, والكارتينج. كما وتشارك الجامعة في العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات وفي دول الاقليم، وكانت الجامعة استضافت سلسلة من الأنشطة الرياضية، تتضمن سباق ترايثلون، وسلسلة السعديات في عامها الثالث، والتي تتكون من مسابقة "سعديات سبايك" و"سعديات سبلاش"، وكذلك مسابقات الكرة الطائرة، والسباحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعداد اللاعبين واللاعبات في منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي إعداد اللاعبين واللاعبات في منافسات رفع الأثقال للأولمبياد الخاص في أبوظبي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib