أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant

"أودي" تطلق الجيل الثالث من سيارات "RS 4 Avant و RS 6 Avant"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ وكالات

أكدت أودي مؤخراً بأن كلا الطرازين الرياضيين الجديدين من فئة Avant وهما أودي RS 4 وRS 6 ستطلقان للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2013 و2014 على التوالي. تتميز RS 4 Avant و RS 6 Avant بتأديتهما الرياضية العالية الملائمة للاستخدامات اليومية بكفاءة عالية. يتسارع كلا الطرازين من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 و3.9 ثوان على التوالي وذلك بفضل المحرك المعتمد في RS 4 Avant ذا الثمان اسطوانات بقوة 450 حصاناً، وهو يمتاز بسرعة دورانه العالية. أما التأدية اللافتة في RS 6 Avant فيعود الفضل فيها إلى محرك الثمان اسطوانات المعزز بشاحني هواء (توربو) بقوة 560 حصاناً. تجدر الإشارة إلى أن أسعار ومواصفات RS 4 Avant وRS 6 Avant لم تحدد بعد. تعود خصوصية الطرازين وسر إطلالتهما وتأديتهما الرياضية إلى الهندسة المتطورة التي نفذها جناح تعديل سيارات أودي quattro GmbH وهو مملوك بالكامل من قبل AUDI AG الشركة الألمانية الأم. أما "RS" فهي رمز لأقوى طرازات أودي المندرجة من فئات أساسية ينتجها الصانع النخبوي ذو الحلقات المعدنية الأربع وهي تعكس هوية السيارة الرياضية بمحركها العالي الأداء، تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، الديناميكية والثبات بالإضافة إلى الحضور القوي والكفاءة العالية للاستخدامات اليومية. أما أودي RS 6 Avant الجديدة، فهي تأتي مصحوبة بتأدية أعلى ووزن أقل مقارنة بالطراز السابق. وقد زودت هذه السيارة الرياضية بمحرك أودي الجديد الذي طرح خلال العام المنصرم وهو 4.0 TFSI المعزز بشاحني هواء (توربو) الذي يعكس قدرات أودي الهندسية والتقنية العاليتين في صناعة محركات مدمجة إنما بقوة أعلى، وهي استراتيجية تتبعها أودي في سياراتها الرياضية. وخير دليل هو محرك RS 6 Avant ذا الثمان اسطوانات الذي يبلغ حجمه 3,993 سم3، الأمر الذي ينتج عنه قوة قصوى تبلغ 560 حصاناً عند دوران المحرك بسرعات تتراوح بين 5,700 و6,700 دورة بالدقيقة، في حين يبلغ فيه العزم الأقصى للمحرك 700 نيوتن متر عند دروانه بسرعة 1,750 و5,500 دورة بالدقيقة. هذا وتتسارع RS 6 Avant من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوان في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/س وهي محددة إلكترونياً إنما بالإمكان رفعها لتصل إلى 280 كلم/س من خلال باقة Dynamic المتوفرة اختيارياً. ولكن الجدير بالذكر أن سقف السرعة القصوى يمكن أن يصل حتى 305 كلم/س من خلال باقة Dynamic plus الاختيارية. في مقابل هذه التأدية المتطورة، فقد تدنى مستوى استهلاك الوقود في RS 6 Avant بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بالطراز السابق، وحسب دورة القيادة الأوروبية، فإن هذه السيارة الرياضية ذات التأدية العالية تستهلك ما معدله 9.8 لترات من الوقود لكل 100 كلم. وبالانتقال إلى RS 4 Avant، فقد رأت النور للمرة الأولى منذ 12 عاماً، وهي تمثل اليوم بطرازها الجديد الجيل الثالث من هذه السيارة الرياضية العصرية-الكلاسيكية. زودت RS 4 Avant بمحرك من ثمان اسطوانات معزز بتقنية الحقن المباشر للوقود FSI قادر على توليد 450 حصاناً عند دورانه بسرعة 8,250 دورة بالدقيقة في حين يبلغ عزم دورانه 430 نيوتن متر. كما زودت RS 4 Avant بالعديد من التقنيات المساعدة وأخرى معلوماتية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant



أثناء تجول الممثلة الهندية في شوارع لندن

شوبرا تلفت الأنظار إلى بدلتها الزهرية شاحبة اللون

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، بإطلالة أنيقة ومميزة عندما خرجت في شوارع لندن، وسط شائعات بأن الممثلة وصلت إلى العاصمة البريطانية لتعد فستانها قبل حفلة الزفاف الملكية للأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل. وكانت الفنانة البالغة من العمر 35 عاما، تخفي عن الإعلام ما إذا ستكون واحدة من وصيفات الشرف للعروس، لكن رحلتها القصيرة إلى بريطانيا أثارت التكهنات بأنها ستساعد صديقتها في السير في ممر الزفاف. وظهرت بريانكا تخرج من فندق "Bulgari" الفاخر ، جاذبة للأنظار حولها حيث ارتدت بدلة زهرية شاحبة اللون وبلوزة بيضاء، وانتعلت زوجًا من الأحذية النيوود، وأخفت عيونها بالنظارات الشمسية البرتقالية ذات التصميم العصري. وأكملت شوبرا اطلالتها بالمكياج الناعم، الذي أبرز ملامحها الجميلة من خلال ظلال العيون الدخانية وأحمر الخدود الذي يكتسح الوجه، ولمسة من أحمر الشفاه الأحمر، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها.  ويأتي ذلك بعد أن أشادت النجمة الهندية بصديقتها المقربة

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

"Treetops Treehouse" منزل شجرة يتسع لأربعة أشخاص
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 06:09 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس
المغرب اليوم - معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib