فولكس فاغن تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم

وزنها 1900 رطل ومزودة بوسائل الرفاهية الحديثة

"فولكس فاغن" تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

برلين ـ جورج كرم

تبدو كأي سيارة خارقة أخرى، فهي منخفضة وقريبة من الأرض طويلة إلى حدٍ لافت للنظر، يحتاج الدخول إلى انحناء أو إلى أبواب خاصة يتم فتحها لأعلى (أبواب مجنحة) تسمح للسائق المغامر بالدخول إلى هذا الهيكل المصنوع من ألياف الكربون ليجلس على المقعد المصنوع من ألياف الكربون أيضًا، وتبدأ المغامرة. تحتفظ السيارة بالمستوى المرتفع نفسه من الرفاهية والفخامة والراحة. وأول ما يجذب الانتباه داخل الصالون المميز هو عجلة القيادة الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون، والمستوحاة من عجلات القيادة التي من الممكن أن تصادفها في سيارات السباق، وبمجرد بدء المحرك يبدأ في العمل في صمت من دون أي أًصوات مصاحبة، ولا تلحظ سوى ومضة الإضاءة الخاصة بجهاز الملاحة، وصوت خافت لمراوح تكييف الهواء. ومع أنها من السيارات الخارقة، إلا أن أخطر ما تعاني منه السيارة ما يتعلق بالتسارع، حيث تنطلق السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في 12 ثانية، وهو معدل سيئ وبطيء للغاية بالنسبة إلى سيارة خارقة. فما الذي يعوض ذلك إذن إذا كان التسارع بهذا الشكل؟ بالتأكيد هناك أمر ما تجعل من السيارة فولكس فاجن MGP سيارة خارقة هو أن السيارة يمكنها السفر والعودة من سان فرانسيسكو إلى لاس فيجاس باستهلاك وقود لا يتجاوز ثلاثة جالونات من الديزل أي جالون لكل 261 ميلاً. حان الوقت الآن لإعادة تعريف السيارات الخارقة من منظور "فولكس فاغن" التي أنتجت أول سيارة هجين تعمل بالديزل وبها محرك كهربائي وبطاريات تزيد من كفاءة التشغيل بالكهرباء. إن السيارة الديزل الهجين "فولكس فاغن MGP"، التي يمكنها السير لـ 100 كيلومترًا من دون أن يتجاوز استهلاكها للوقود لترًا واحدًا فقط. إنها أيضًا تلك السيارة الخارقة التي تقترب مقصورتها من مقصورة قيادة الطائرات، والتي تبدو كسيجار فضي مغلف بالعجلات والنوافذ التي تبدو أيضًا ملونة باللون الفضي، حيث غُطيت العجلتان الخلفيتان بغلاف من ألياف الكربون من لون الهيكل الخارجي نفسه. ولا يتجاوز وزن السيارة 1900 رطل وهي مزودة بجميع وسائل الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة، حيث يمكن استخدام مرايا الرؤية الخلفية الموجودة داخل الصالون أو كاميرات الرؤية الخلفية أو كلاهما معًا. وزُودت السيارة بنظام فرامل قوي يعتمد قرص فرامل من سيراميك الكربون، ورغم أن السيارة تخلو من نظام التوجيه المدعوم بالكهرباء (Power Steering)، إلا أن استجابة السيارة لأوامر عجلة القيادة بسرعة ودقة متناهية، نظرًا إلى وزن السيارة الخفيف الذي يساعد إلى حدٍ بعيدٍ على التحكم فيها. الجديد كليةً هو تلك التقنية الجديدة التي تتميز بها سيارة "فولكس فاغن" الخارقة حيث لا تعمل السيارة بتبريد الهواء، إلا أن عمل نظام تبريد الهواء لا يخرج الهواء الساخن خلف السيارة بل أعلى السيارة. وتوجد هناك مروحة ضخمة تدفع بالهواء الساخن إلى أعلى عبر مروحة مثبتة أعلى المحرك، كما أن هناك تلك القنوات على جانبي السيارة التي تشبه إلى حدٍ كبيرٍ القنوات الجانبية الخاصة بالسيارة "بورش كاريرا 911 تربو"، يساعد هذا النظام على تحسين الخصائص الأيروديناميكية للسيارة، مما يزيد من السرعة ويقلل من استهلاك الوقود.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم فولكس فاغن تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم فولكس فاغن تطلق السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في العالم



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 06:40 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط للشعور بالراحة
المغرب اليوم - ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط  للشعور بالراحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib