مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8

بقوة محرك 523 حصانًا و8 صمامات وإضاءة "LED"

"مازارايتي" تطلق العملاق الجديد "كواتروبورتي V-8"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

باريس – مارينا منصف

نجحت مازارايتي العام 1963 في إنتاج أول سيارة تجمع بين الرفاهية وخصائص سيارات السباق من قوة وسرعة في الوقت نفسه. وكانت هذه السيارة هي الأسرع في فئتها على الإطلاق وهي السيارة مازارايتي Quattroporte V-8. ومرت السنوات وتعاقبت النسخ المتعددة من هذا الطراز، حتى جاء العام 2007 ليشهد لمازارياتي بالانضمام إلى قائمة الكبار في مجال سيارات السرعة الفارهة، إذ أنتجت الشركة طرازًا نافس بقوة طرازات جاغوار، ولكزس، ومرسيدس، إذ استمدت السيارة مكوناتها من المصادر نفسها التي تورد لفيراري وكرايسلر.ويشهد العام المقبل وحشًا جديدًا يفترس الطرق في جميع أنحاء العالم تنتجه الشركة الفرنسية، إذ تبدو السيارة Maserati Quattroporte V-8 أكبر حجمًا  من سيارات فئتها بزيادة في حجم قاعدة العجلات بواقع 4 بوصة. ومن أهم الميزات التي يوفرها الحجم الكبير للسيارة الجديدة ما يُشار إليه بالمزيد من الراحة داخل السيارة، إذ تبدو المقاعد الأمامية أكثر اتساعًا والخلفية أكثر راحة للركاب، على عكس ما اعتدنا عليه في معظم الطرازات الحديثة التي توفر الراحة لمقعد السائق والمقعد المجاور له على حساب المساحات المتروكة للركاب في الخلف. أما الميزة الثانية، فهي المظهر القوي الذي يعكسه الحجم الكبير، إذ تبدو السيارة وكأنها يخت يسير على الأرض.وعلى الرغم من حجمها الكبير، لكن يقل وزن السيارة التي تنتمي إلى الجيل الخامس من مازارايتي عن باقي سيارات الجيل بواقع 200 رطل.وزودت السيارة أيضًا ليكتمل بهاء وفخامة مظهرها، بإضاءة الماغنسيوم التي تعمل بتقنية LED. ويعزو البعض الحجم الكبير للسيارة طراز 2013، لأنها صُنعت على خط إنتاج "كرايسلر 300" نفسه، إذ تمتلك فيات هذه الماركة منذ العام 2009، ومن المعلوم أن فيات استحوذت في وقتٍ سابقٍ على كرايسلر، مما أدى إلى تشابه في منتجات الشركات الثلاث أخيرًا.  كما أرجع مصنعو Maserati Quattroporte V-8 خفة وزن السيارة مقارنةً بنظيراتها من الجيل الخامس إلى استخدام الألومنيوم. وحتى نظام التعليق المميز صُنع من هذا المعدن خفيف الوزن، ليوفر أعلى كفاءة ممكنة من خلال توفير أذرع التحكم، لإمكان توجيه التعليق إلى العجلات الأمامية والخلفية.وتحت الغطاء الأمامي، يحمل الطراز الجديد من سيارات الجيل الخامس من مازايتي محركًا صًنع خصيصًا لدفع هذا الوحش المتحرك بسعة لترية 3.8 لتر ثنائي التشغيل يعمل بتقنية التربو والحقن المباشر للوقود من خلال 8 صمامات. ويولد المحرك العملاق قدرة تصل إلى 523 حصانًا وقوة دفع تصل إلى 479 رطلًا لكل قدم مع وصول عدد لفات المحرك إلى 2000 لفة في الدقيقة. كما تتسارع السيارة من صفر إلى 62 ميلًا في 4.7 ثانية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8 مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8 مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8



ظهر شعرها منسدلًا مثل الحرير ومُثَبَّتًا خلف أذن واحدة

كاتي هولمز تتألق في فستان رقيق بلون البرقوق

نيويورك ـ مادلين سعاده
أصبحت كاتي هولمز هي أحد رموز الموضة منذ زواجها وطلاقها من النجم توم كروز، وفي ليلة الأربعاء في نيويورك، ظهرت مرة أخرى في عرض أزياء لا تشوبه شائبة في احتفال "بروكس براذرز مرتين". فستان كيتي يبرز جمالها ورشاقتها وتألقت الممثلة ذات 39 عامًا في ثوب بلا أكمام بلون البرقوق، مع فتحة صدر كلاسيكية وخط عنق منخفض، بينما سقطت أطراف الفستان على الأرض وتجمّعت حول قدميها في شكل بديع، فيما كانت تقف أمام المصورين في الحدث، وقد تميّز الفستان بتفاصيل صغيرة عبارة عن زهور رقيقة على طول خط العنق وحمّالات الكتف وتحت دعامة الصدر، وانسدل الفستان في جمال ورقة تظهر براءتها، أما شعرها المفرود فقد ظهر جميلًا مثل الحرير اللامع، وانسدل بأناقة وكان مُثَبَّتًا خلف أذن واحدة من جهة والجهة الأخرى أًسدلت علي جبهتها وعينها. تتألق كريستينا هندريكس بشعرها الأحمر الناري وبدت النجمة كريستينا هندريكس البهية ذات الشعر ذو

GMT 09:57 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

اختيار Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه
المغرب اليوم - اختيار  Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib