المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط

الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط

بكين ـ شينخوا

قال خبراء إن متوسط الارتفاع السنوي لاستخدام النفط الصيني سيشهد تباطؤاً إلى مستوى 2.5 بالمئة خلال الفترة ما بين عامي 2013 و2020 وسط محاولات الحكومة لإبطاء النمو الاقتصادي وتقليل انبعاث الكربون. وتوقع داي جيا تشيوان نائب مدير مكتب بحوث سوق النفط التابع لمؤسسة بحوث الاقتصاد والتكنولوجيا للشركة الصينية للنفط والغاز الطبيعي (سي ان بي سي) مؤخرا أن يحافظ الرقم على الهبوط إلى 1.5 بالمائة في الفترة ما بين عامي 2020 و2030. من جانبه, قال لي لي مدير البحوث بشركة طاقة (اي سي اي اس سي1), وهي شركة استشارية لمعلومات الطاقة مقرها في شانغهاي بشرقي الصين:" انه بسبب تنفيذ سياسات توفير الطاقة والحماية البيئية وكذلك التنمية التقنية لبدائل وقود السيارات, فان هناك تياراً لانخفاض نمو استهلاك النفط". وبحسب توقعات مؤسسة سي ان بي سي, فان الصين ستستعمل 590 مليون طن مكعب من النفط بحلول عام 2020 مع معدل نمو أقل، فيما سيبلغ حجم استخدام البلاد من النفط زهاء 690 مليون طن اما بحلول عام 2030 واستخدمت الصين 490 مليون طن من النفط في عام 2012, بزيادة 4.7 بالمائة على أساس سنوي. ووصل حجم استخدام الغاز الطبيعي للصين العام المنصرم إلى 144.5 مليار متر مكعب, بزيادة 12.8 بالمائة على أساس سنوي, وهو معدل أعلى بكثير من نمو استخدام النفط. وأثناء الخطة الخمسية التنموية الـ11 (2006-2010), سجل متوسط معدل النمو السنوي لاستخدام النفط 7.7 بالمائة. وقدر الاتحاد الصيني لصناعة النفط والكيماويات في تقرير سابق ان يكون معدل نمو استخدام النفط الصيني أقل من 5 بالمائة في الفترة ما بين عامي 2011 و2015، لافتاً إلى انه "ونظرا لاستمرار الصين في تحسين هيكلها الاقتصادي , فإن معدل استهلاك الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي سيستمر بالانخفاض الأمر الذي سيؤدي إلى تباطؤ نمو استهلاك النفط ." وأصدرت وكالة الطاقة الدولية تقريرا يعكس هذا التيار أيضا, قائلة ان الهند ستصبح الدولة ذات النمو الأسرع معدلا في استخدام النفط بعد عام 2020 ، مضيفة إن الطاقة المتجددة ستشهد نموا سريعا في العقد المقبل. وقال لي انه وبالإضافة إلى إلى الطاقات المتجددة, سيساهم ازدهار استخدام الغاز الطبيعي في تباطؤ نمو في استخدام النفط، متوقعاً ان يبلغ عدد السيارات التي تستهلك الغاز الطبيعي كوقود 2.1 مليون سيارة بحلول العام 2015 في الصين، كما سيواصل هذا العدد نموه ليزداد إلى 3.2 مليون سيارة بحلول عام 2020, الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع كبير في استعمال الغاز الطبيعي في السنوات القادمة. وأضاف لي ان لدى الصين قوة كامنة كبيرة لاستخدام الغاز الطبيعي في قطاع النقل فيما يواصل عدد سيارات الطاقة النظيفة نموه. وتوقع داي ان يبلغ استهلاك الغاز الطبيعي الصيني في قطاع النقل 32 مليار متر مكعب بحلول عام 2015، كما سينمو إلى 56 مليار متر مكعب بحلول عام 2020, ما يعني ان الغاز الطبيعي سيحل مكان 26 مليون طن من النفط في عام 2015 و46 مليون طن في عام 2020. شهدت الصين ارتفاعا في حجم استخدام الغاز الطبيعي من بين هياكلها الطاقوية الرئيسية. ونما حجم استخدام الغاز الطبيعي الصيني من 900 مليون متر مكعب إلى 16.6 مليار متر مكعب في الفترة ما بين عامي 2000 و2012.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط  المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط  المغرب اليوم  - الصين تشهد تباطؤا لنمو استخدام النفط



 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib