المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله

ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله

واشنطن - أ.ف.ب

ما كان مارتن لوثر كينغ ليتصور ان اولاده سيختلفون على رموز نضاله من اجل الحقوق المدنية وبالتحديد انجيله وجائزة نوبل السلام التي نالها. ففي حلقة جديدة من مسلسل طويل من المعارك القضائية، ينقسم ورثة هذا المناضل الكبير حول احتمال بيع هاتين القطعتين الرمزيتين. وتتواجه في المعركة بيرينيس البرتن كينغ (50 عاما) صغرى ابناء مارثن لوثر كينغ الثلاثة الذين لا يزالون على قيد الحياة وهي قس على غرار والدها وتؤكد  انها حارسة الارث الاخلاقي  لزعيم النضال من اجل الحقوق المدنية للسود الذي اغتيل في العام 1968، مع مارثن لوثر كينغ الثالث الابن الاكبر والناشط المعروف جدا في وسائل الاعلام، ودكستر سكوت كينغ الوحيد الذي انتقل للعيش في كاليفورنيا من اجل خوض غمار السينما. وفي نهاية كانون الثاني/يناير، اعلن الشقيقان لشقيتهما الصغرى انهما يرغبان في بيع انجيل والدهما الذي كان يحمله معه على الدوام وجائزة نوبل التي منحت اليه في العام 1964. وبموجب اتفاق ابرم في العام 1995، يتمتع كل من الاولاد الثلاثة بحق التصويت في إطار مؤسسة "استايت اوف مارتن لوثر كينغ جونيور اينك" التي تمتلك كل ارث مارتن لوثر كينغ. وتعتبر بيرينيس التي تحتفظ بالقطعتين في مصرف في اتلانتا (جورجيا جنوب شرق) مسقط رأس العائلة، ان بيع الانجيل والجائزة امر يتجاوز كل الحدود. وقد صوتت ضد ذلك في حين أيد شقيقاها عملية البيع.  واستمرت بيرينيس برفضها، فرفع شقيقاها شكوى واندلع النزاع. وانتقلت الشقيقة الصغرى الى موقع الهجوم من خلال بثها عبر الصحافة بيانا ادانت فه عملية البيع "غير المقبولة والمهملة على الصعيد التاريخي والمدانة بالكامل على الصعيد الاخلاقي". وبعد ايام قليلة على ذلك، دعت وسائل الاعلام الى كنيسة ابينزير المعمدانية في اتلانتا التي ألقى فيها ابوها الكثير من العظات، محاة بعدد من الاشخاص المرموقين في حركة الحقوق المدنية. وقالت يومها "هذه القطع ينبغي الا تباع ابدا الى اي شخص او مؤسسة لأنها مقدسة. انا اعتمد هذا الموقف الصلب من اجل والدي لانه لم يعد هنا ليقول +انجيلي واوسمتي ليست للبيع+". ويوضح المؤرخ رالف لوكر احد ناشري كتاب "ذي بايبرز اوف مارتن لوثر كينغ جونيور"، ان "الخلافات بين اولاد مارتن لوثر كينغ ليست بالجديدة. والتحالفات بينهم تتغير بانتظام. فبعد وفاة والدتهم تولى دكستر رئاسة مركز +كينغ سنتر+ لفترة من الزمن قبل أن يدفعه مارتي وبيرينيس إلى التخلي عن هذا المنصب الذي منح إلى مارتي. ثم تحالف دكستر مع بيرينيس لإقالة مارتي". وكانت يولاندا الشقيقة البكر التي توفيت سنة 2007 تلعب دور صلة الوصل بين الأشقاء الثلاثة، لا سيما بعد وفاة والدتهم كوريتا في العام 2006. وكانت يولاندا الوريثة المباشرة لمارتن لوثر كينغ الذي لم يترك أي وصية، على ما ذكر رالف لوكر. وبعد وفاة الشقيقة البكر، جنى الإخوة الثلاثة 32 ملايين دولار من مبيعات المستندات الشخصية التابعة لمارتن لوثر كينغ التي شملت مراسلاته وخطاباته. ورجح المؤرخ أن "يكون الشقيقان قد أنفقا حصتهما من الاموال وهما بحاجة إلى المزيد". وللوقت الراهن، أمر القاضي روبرت ماكبورني بيرينيس كينغ بإيداع الإنجيل والجائزة في خزنة مصرفية يحتفظ هو بمفتاحها ريثما يتخذ القرار المناسب الذي قد يستغرق عدة أشهر. وقد أحزن هذا النزاع العائلي عدة مقربين من العائلة. وقد تكون عائدات عملية البيع هذه، في حال نظمت، جد مرتفعة، لا سيما أن أنجيل مارتن لوثر كينغ هو ذلك الذي حلف عليه باراك أوباما اليمين خلال حفل تنصيبه لولاية ثانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله  المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله  المغرب اليوم  - ورثة مارتن لوثر كينغ يتنازعون على إنجيله



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib