الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار

خلال مؤتمر التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ

الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار

الرئيس الأميركي، دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب الجمعة، بحماية المصالح الأميركية ضد الاستغلال الأجنبي، في خطابٍ سلك فيه نهجًا انفراديًا صارخًا، تجاه مجموعة من القادة الذين كانوا يُعلقون آمالهم الاقتصادية، على اتفاقية التجارة الإقليمية التي تقودها الولايات المتحدة.

وقال ترامب لقادة التجارة في قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، التي عُقدت في مدينة دانانغ الفيتنامية: "لن نسمح باستغلال الولايات المتحدة بعد الآن. وسأضع دائما أميركا أولا، تمامًا كما أتوقع من الحاضرين في هذه الغرفة أن يضعوا بلدانهم في مقدمة أولوياتهم".
بيد أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، بعد أن صعد إلى المنصة في الجلسة نفسها مباشرة عقب كلمة ترامب، بعث برسالة متناقضة بشدة، داعيًا إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم. واستخدم شي خطابه الخاص للدفاع عن العولمة قائلًا إن العلاقات بين الدول يجب إن تكون "أكثر انفتاحًا وشمولًا وأكثر توازنًا وإنصافًا وأنفع للجميع".
وكانت تصريحات ترامب معادية بشكل لافت للنظر لجمهورٍ ضم زعماء أيدوا اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ" وهو اتفاق شامل يضم 12 دولة ترأسه الولايات المتحدة، والذي انسحب منها ترامب مباشرة بعد توليه منصبه. وأشار خطابه إلى الدرجة التي تقلص فيها دور الولايات المتحدة في هذا الصدد، في ظل إدارة ترامب، والتي كان صوتا مهيمنًا يوجه المناقشات حول التجارة في من خلال الاتفاقيات مثل قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. وحتى في الوقت الذي كان فيه ترامب يسلك دربا ضد النهج المتعدد الأطراف، فإن البلدان الـ11 الباقية في الشراكة عبر المحيط الهادئ كانت تتفاوض على نحو مكثف لإبرام الاتفاق. وبموجب الشروط التي تمت مناقشتها، يمكن للولايات المتحدة إن تعود للدخول في المعاهدة في المستقبل.
وأعرب ترامب عن إدانته الشديدة لنوع الاتفاقات المتعددة الأطراف التي اتبعها سلفه، واعدًا باتباع "التجارة المفيدة للطرفين" من خلال اتفاقات تجارية ثنائية. وكان قد كرر حديثه خلال تصريحاته في الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي اتهم فيها القيادة الأمريكية الضعيفة بالاختلالات التجارية التي قال إنها قد قلصت فرص العمل والمصانع والصناعات بكاملها في الولايات المتحدة. وقال ترامب "ما لم نعد نفعله هو الدخول في اتفاقات كبيرة تقييد أيدينا وسيادتنا وتجعل التنفيذ العملي أمرًا مستحيلًا عمليًا".
وتحدث بنحو هجومي حول النهج الذي قال إنه دفع الولايات المتحدة إلى خفض حواجزها التجارية، بينما رفضت الدول الأخرى القيام بذلك، واتهم منظمة التجارة العالمية بمعاملة الولايات المتحدة بشكل غير عادل. وقد تجنب ترامب انتقاد الرئيس الصيني شخصيا. وكرر اقتناعه بأنه لا يلوم الصين، أو أي بلد آخر، للاستفادة مما أسماه قوانين التجارة الأمريكية الضعيفة. وقال: "إذا كان ممثلوهم قادرين على الابتعاد عنها فانهم يقومون بمهامهم. أتمنى للإدارات السابقة في بلدي رؤية ما يحدث وما فعلوا حيال ذلك. لم يفعلوا ذلك، لكنني سأفعل ذلك ".
وتحدث ترامب عن الحاجة إلى حرية الملاحة في إشارة إلى بحر الصين الجنوبي التي تشكو فيتنام وماليزيا ودول أخرى من إن بكين تحوله إلى مجرى مائي خاص. بيد إن الرئيس لم يلق بالدعوة إلى الصين. وأكد في كلمته أمام الأمم المتحدة في أيلول / سبتمبر، على فكرة السيادة، وهو مفهوم ينظر إليه في كثير من الأحيان على أنه يتعارض مع التعاون العالمي وتستخدمه أحيانا البلدان لوقف تدخل القوى الخارجية.
وعلى النقيض من ذلك، دافع شي عن السعي وراء أنواع المبادرات العالمية التي تجاهلها ترامب. وأثنى الزعيم الصيني على اتفاق باريس المناخي ووصف العولمة بأنها "اتجاه تاريخي لا رجعة فيه" وقال إن الصين ستواصل السعي نحو منطقة للتجارة الحرة في منطقة أسيا والمحيط الهادي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار الصين تدعو إلى مشاركة أكثر قوة مع العالم في إطار دعم الاستثمار



مع زوجَ من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي

ويني هارلو تتألق بإطلالة مثيرة بتوقيع علامة "مياو مياو"

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة في إحدى النوادي الليلة بالعاصمة البريطانية لندن، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، فارتدت ثوبًا مستوحى من زي الجيش والذي ظهر خلال أسبوع الموضة في لندن في مجموعة العلامة الشهيرة "مياو مياو" لعام 2018.   وأبرزت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، والتي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، بأزيائها القصيرة ساقيها النحيلتين واللتين ظهرتا بشكل مثالي بالرغم من بقع البهاق، كما أضافت حزامًا مربوطًا على الخصر، وأكملت إطلالتها بمعطف طويل من الفرو من نفس اللون ليغطي جسدها من الخلف، وانتعلت زوجَا من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي، مضيفة المكياج الناعم وتاركة شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. يًذكر أن ويني هارلو تتمتع بأيام حافلة بالعمل منذ بدء أسبوع الموضة في لندن، وهو الأسبوع الثاني من شهر

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

منعطف جديد لقضية الفساد المتهم فيها نتنياهو
المغرب اليوم - منعطف جديد لقضية الفساد المتهم فيها نتنياهو

GMT 04:37 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

مردوخ يُمدد فترة تشغيله لسكاي نيوز ويُثير المخاوف
المغرب اليوم - مردوخ يُمدد فترة تشغيله لسكاي نيوز ويُثير المخاوف

GMT 06:55 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب يدعم إصدار قانون لضبط شراء الأسلحة
المغرب اليوم - ترامب يدعم إصدار قانون لضبط شراء الأسلحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib