دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري
آخر تحديث GMT 19:55:24
المغرب اليوم -

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بكين ـ علي صيام

سمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للصين بالخروج من خطر العجز التجاري الكبير مع الولايات المتحدة، وقال ترامب أثناء استعداده لمغادرة العاصمة الصينية بكين، إنه يلقي باللوم على عدم كفاءة أسلافه، حيث عدم التوازن مع الصين، وغرد ترامب على "تويتر" قائلاً "كيف يمكنك إلقاء اللوم على الصين للاستفادة من ناس ليس لديهم مفتاح حل للغز؟ وكنت سأفعل نفس الشيء!".

ووصف اجتماعه مع القادة الصينيين حول التجارة وكوريا الشمالية بالمثمر، وأثنى على الزعيم الصيني شي جين بينغ، مؤكدا أنه يحظى باحترام كبير، كما أنه زعيم قوي، وأكد ترامب أنه لا يلقي باللوم على الصين بشأن التجارة من جانب واحد، مؤكدًا أنه أمر غير عادل، وقال في تصريحاته في قاعة الشعب الكبرى في بكين، قبل كلمة ممثلي قطاع الأعمال "وبعد كل شيء، من يستطيع إلقاء اللوم على بلد لا يمكنها الاستفادة من بلد آخر لصالح مواطنيها، وفي الواقع ألقي اللوم على الإدارات السابقة للسماح بوقوع هذا العجز التجاري، ليصبح خارج السيطرة ويكبر، وبالتالي علينا إصلاح هذا الأمر، لأنه ليس في صالح شركاتنا الأمريكية الكبرى، وكذلك ليس في صالح العمال الأميركيين، ونحن ننتطلع إلى هذا الهدف ونسعى لتحقيق شراكة عادلة ودائمة".
وصرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، في وقت لاحق في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، أن ترامب لم يكن جادًا جدًا بشأن مديحه الصين، وأضاف " أن العجز التجاري يتراوح بين 300 و500 مليار دولار، وذلك نتيجة أن الإدارات السابقة أهملته وسمح له بالحدوث، كما أنها سمحت بعدم التوازن والذي ليس سهل إعادته الآن".
وأكد ترامب أن المفاوضات التجارية ستكون بداية جيدة جدا، حيث وقعت الشركات الأمريكية اتفاقات غير ملزمة بنحو 250 مليار دولار، وكانت شركات بيونغ وجنرال إليكترك وكوالكوم، من بين الفائزين الكبار، على افتراض أن الصفقات تعقد بمجرد أن إنهاء ترامب زيارته إلى الصين، وقال ترامب بعد اجتماعه الأول إنه على الولايات المتحدة تغيير سياستها؛ لأنها تتخلف عن التجارة مع الصين، ومع العديد من الدول الأخرى.
وخلال زيارته إلى الصين، بحث ترامب مع الرئيس الصيني الوضع في كوريا الشمالية، ووافق الثائي على وجود حل للنزاع والالتزام بحل الأزمة معا، وقال ترامب في وقت لاحق في بيان لوسائل الإعلام، يوم الخميس، إنه والرئيس الصيني وفقا على عدم تكرار المقاربات الفاشلة في الماضي، وتحدثا بشأن الخطر النووي الخطير للغاية.
واجتمع ترامب وشي مع مسؤولين أمريكيين وصينيين لمدة ساعتين صباح الخميس، وفي تصريحات مشتركة للصحافيين مع ترامب بعد اختتام الاجتماعات، قال شي إن الزعيمين "كرروا" ألتزامهما الثابت المتبادل بتحقيق نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وأكد شي أن الولايات المتحدة والصين هما "دولتان متميزتان" بوجهات نظر مختلفة، مؤكدا على أن "العلاقات الأمريكية الصينية السليمة والمستقرة والمتنامية" تعود بالنفع على الدولتين.
وقال الزعيم الصيني إنه أعرب عن رغبة بلاده في "الحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة وتعزيزه" خلال حديثه مع ترامب، ولفت شي إلى أنه وترامب توصلا إلى العديد من التفاهم المشترك في نقاشتهما، كما أن الصين ستنفذ قرارات مجلس الأمن الدولي بصرامة، مع مواصلة الحوار والتفاوض، مؤكدًا على إلزام بكين بإزالة الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل دائم وكامل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي

GMT 16:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

سجن 3 ضباط في الجيش المغربي لتمردهم على التعليمات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib