الطائرات الحربية تشنّ غارات على حلب واستمرار الاشتباكات في ريف حماة الجنوبي
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

"داعش" يحقق تقدمًا في منطقة تدمر والقوات الحكومية تسقط طائرة استطلاع في الزور

الطائرات الحربية تشنّ غارات على حلب واستمرار الاشتباكات في ريف حماة الجنوبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطائرات الحربية تشنّ غارات على حلب واستمرار الاشتباكات في ريف حماة الجنوبي

الطائرات الحربية
دمشق ـ نور خوام

استهدفت القوات الحكومية طائرة استطلاع لتنظيم "داعش" في محيط جبل الثردة، جنوب شرق دير الزور، ما أسفر عن إسقاطها وتحطمها. وسقطت قذائف على مناطق في مدينة سلمية في ريف حماة الجنوبي الشرقي، بينما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في منطقة العلباوي في ريف حماة الجنوبي الشرقي، وسط تقدم للقوات الحكومية، وسيطرتها على نقاط في محيط المنطقة، وقصف الطيران الحربي مناطق في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، دون معلومات عن إصابات.

مازالت المعارك متواصلة بوتيرة متفاوتة العنف، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في عدة محاور في ريف حمص الشرقي، وتدور الاشتباكات على مشارف بالقرب من مدينة تدمر، بعد تمكن عناصر التنظيم من تحقيق تقدم نحو المدينة، إثر هجمات عنيفة ومتلاحقة منذ فجر الخميس، أشعلت فيها جبهات عدة بشكل متزامن، وهي محيط حقول جزل والمهر وشاعر للنفط والغاز، ومنطقة حويسيس، ومنطقة الآرك، وصوامع تدمر، وجبل الهيال ومنطقة السكري، وقصر الحلابات الأثري، والكتيبة المهجورة القريبة من مطار التيفور العسكري، متمكنًا من تحقيق تقدم، والسيطرة على منطقة صوامع تدمر، وحقل المهر، ليصل إلى مقربة من مدينة تدمر والقصر القطري، بعد سيطرته على منطقة حويسيس القريبة من جب الجراح، وقصر الحلابات وأجزاء واسعة من جبل الهيال، إضافة لتقدمه في منطقة جزل، وتترافق الاشتباكات مع قصّف عنيف ومكثف، فيما وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية، لمحاولة استعادة السيطرة على النقاط التي خسرتها، في حين تمكن عناصر التنظيم من أسر 4 عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط على الأقل.

وقتلت طفلة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصّف الطيران الحربي، لمناطق في بلدة معرة مصرين في ريف إدلب، منذ نحو يومين، فيما استهدفت طائرات حربية مناطق في مدينة بنش شمال شرق إدلب، بينما أصيب شخصان أحدهما فتى جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

 وارتفع إلى 18 على الأقل عدد القتلى الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق مقتلهم، جراء قصّف القوات الحكومية والطائرات الحربية، لمناطق في أحياء بستان القصر والمغاير والفردوس وأنصاري شرقي والزبدية والكلاسة، التي لا تزال الفصائل تسيطر عليها في القسم الشرقي المتبقي من مدينة حلب، وجدّد الطيران الحربي استهدافها لمناطق في أحياء الزبدية وسيف الدولة ومناطق أخرى في مدينة حلب، وسط قصّف القوات الحكومية مناطق في أحياء السكري وبستان القصر وأنصاري شرقي والفردوس والعامرية والمشهد وأحياء أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب، واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الفردوس، كذلك تتواصل الاشتباكات بشكل متقطع في القسم الشرقي من مدينة حلب، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر.

وقصّفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، واستهدفت مناطق في مخيم درعا في أطراف مدينة درعا، وانفجرت عبوة ناسفة في سيارة لقيادي من الفصائل، وهو قائد فوج المدفعية على الطريق الحربي جنوب درعا، دون معلومات عن إصابات.

وتستمر الاشتباكات بشكل عنيف بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، في محاور في القسم المتبقي من أحياء حلب الشرقية تحت سيطرة الفصائل، وتحاول القوات الحكومية تحقيق مزيد من التقدم واستعادة السيطرة على مناطق جديدة عبر اتباع تكتيك قضم المناطق، وإشعال عدة جبهات في وقت متزامن، وسط قصّف مكثف من القوات الحكومية والطائرات الحربية والمروحية على أحياء السكري وبستان القصر والفردوس والزبدية والكلاسة، ما أسفر عن إصابة مواطنين، كما تتزامن الاشتباكات مع استهدافات بين طرفي الاشتباك، بينما سقطت بشكل مكثف على مناطق في أحياء الأعظمية والمريديان والأكرمية وسيف الدولة ومناطق أخرى في القسم الغربي من المدينة، وقصّفت الطائرات الحربية أماكن في منطقة جبل الحص في الريف الجنوبي، في حين قصفت الفصائل مناطق في بلدة الزهراء، التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ومازالت المعارك العنيفة تدور بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، وعناصر تنظيم "داعش" من جانب آخر، في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث تدور الاشتباكات على مشارف وبالقرب من مدينة تدمر، بعد تمكن عناصر التنظيم من تحقيق تقدم نحو المدينة إثر هجمات عنيفة ومتلاحقة منذ فجر اليوم، أشعلت فيها جبهات بشكل متزامن، وهي محيط حقول جزل والمهر وشاعر للنفط والغاز، ومنطقة حويسيس، ومنطقة الآرك، وصوامع تدمر، وجبل الهيال ومنطقة السكري وقصر الحلابات الأثري، والكتيبة المهجورة القريبة من مطار التيفور العسكري، متمكنًا من تحقيق تقدم، والسيطرة على منطقة حويسيس القريبة من جب الجراح، مستعيدًا السيطرة على قصر الحلابات وأجزاء واسعة من جبل الهيال، ليصل إلى مقربة من مدينة تدمر والقصر القطري، إضافة لتقدمه في منطقة جزل، وتترافق الاشتباكات مع قصف عنيف ومكثف، فيما تحاول القوات الحكومية الوصول إلى ضواحي مدينة تدمر، التي استعادتها القوات الحكومية قبل أشهر، بعد عملية عسكرية واسعة بمشاركة قوات روسية وتغطية من الطائرات الحربية والمروحية السورية والروسية.

وقضى مقاتلان اثنان في الفصائل المقاتلة خلال اشتباكات مع جيش خالد بن الوليد الذي يشكل لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" عماده الرئيسي في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا. وعثر على جثة شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة نهر البليخ، في ريف الرقة، وقالت مصادر أهلية إن الشاب اعتقل قبل فترة من قبل قوات سورية الديمقراطية في منطقة خنيز الظاهر في ريف الرقة الشمالي، ليعثر على جثته مقتولًا. وشيّع أهالي بلدة المالكية "ديرك" في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، جثث 5 مقاتلين في قوات سورية الديمقراطية قضوا خلال اشتباكات في شمال سورية.

وأغار الطيران الحربي على مناطق في قرية الأربعين، في ريف حماة الشمالي، بينما استهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في منطقة قبة الكردي في ريف حماة الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية تشنّ غارات على حلب واستمرار الاشتباكات في ريف حماة الجنوبي الطائرات الحربية تشنّ غارات على حلب واستمرار الاشتباكات في ريف حماة الجنوبي



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib