المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون

أعادو تجميع تماثيل فرعونية على بعد 4 أميال من ساحل مصر

خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم "هيراكليون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم

خريطة ثلاثية الأبعاد تصور الحياة في مدينة "هيراكليون"
لندن - كاتيا حداد

تمكن الباحثون من رسم خريطة تصور الحياة في مدينة "هيراكليون"، التي تم اكتشافها في 2011، لتعود بذلك فكرة وجود المدينة الأسطورة "آطلانطس" إلى الحياة. ومن المعروف أن "آطلانطس" غرقت قبالة سواحل مصر، منذ ما يقرب من 1200 عام، وهي تحتوي على المعبد الذي شهد تنصيب الملكة "كليوباترا" على عرش مصر، كما كانت واحدة من أهم مراكز التجارة، في المحور القديم، في منطقة البحر الأبيض المتوسط، قبل اختفائها، في ما يعرف حاليًا بخليج أبي قير.
ولقرون، كان يُعتقد أن مدينة "هيراكليون" (أو آطلانطس) أسطورة تاريخية أو خيالية، إلا أن عالم الآثار فرانك جوديو، الذي كان يبحث عن السفن الفرنسية الحربية التي غرقت في معارك القرن الـ18، عثر بالصدفة على المدينة المفقودة، وبعد إزالة طبقات من الرمل والطين، اكتشف الغواصون دليل ثروة غير عادية، ورسموا صورة عن كيف كانت الحياة في المدينة.

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون

واكتشف علماء الآثار، بقايا لأكثر من 64 سفينة، دفنت في قاع البحر، على بعد أربعة أميال، قبالة ساحل مصر، وهو أكبر عدد من السفن القديمة، تم اكتشفاه حتى الآن في مكان واحد، بالإضافة إلى 700 مرسى، فضلاً عن عملات ذهبية، وأوزان مصنوعة من البرونز، والحجر، كانت تستخدم في التجارة، وحساب معدلات الضرائب.
وقال مدير مركز الآثار البحرية في جامعة "أوكسفورد" البروفسور داميان روبنسون، في حديث لصحيفة "تليغراف" البريطانية، "كان في الموقع محتويات مذهلة، ساعدتنا في رسم صورة غنية، تتضمن التجارة، وطبيعة الاقتصاد البحري في الحقبة المصرية القديمة"، وأضاف "كانت هناك أشياء تعود إلى الحضارة اليونانية والفينيقية".
واكتشف فريق البحث الدولي أيضًا بقايا معبد "آمون الأسطوري"، الذي تم فيه تفويض السلطة لكليوبترا، لحكم مصر، وهو نقطة محورية في مدينة "هيراكليون"، مع مجموعة قنوات "فينيسية"، وقنوات تربط أجزاءًا أخرى من المدينة معًا.
وأعاد الأثريون تجميع تماثيل عملاقة، يصل طولها إلى 16 قدمًا، تحت مستوى 15 قدمًا من سطح البحر، قبل رفعها على الشاطئ، بالإضافة إلى مئات التماثيل المتشابهة للآله المصريين، كما وجدوا كتلاً حجرية، مزينة بالنقوش اليونانية والمصرية القديمة، وعشرات التوابيت، التي يعتقد أنها كانت تحتوي على الحيوانات المحنطة، التي كان يتم تقديمها كتضحية للإله "آمون".

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون

ومازال فريق البحث، بقيادة فرانك جوديو، الذي أوضح للصحيفة أن البحث في بدايته وقد يستمر لأكثر من 200 عام مقبلة، يحاول الوصول إلى السبب وراء انهيار المدينة، ولكن النظرية الأساسية هي أن المدينة كانت مبنية على رواسب غير مستقرة، وبالاشتراك مع مستويات البحر المرتفعة، أدى ذلك إلى سقوط المنطقة بالكامل، بمقدار 12 قدمًا تحت المياه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

GMT 00:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تحف فنية من الزخارف الإسلامية على ورق الموز في الأردن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون



استكملت أناقتها بوضع ظلال جميلة للعيون

هايلي بالدوين تخطف الأنظار خلال حفلة فنية

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت عارضة الأزياء الأميركية، هايلي بالدوين، الأنظار خلال مشاركتها في الحفلة السنوية الـ15 لـ "Hammer ، Museum Gala"، الذي أقيم ليلة السبت في لوس أنجلوس. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت "بالدوين" خلال الحفلة، حيث ارتدت توبًا أسود قصير الأكمام، مدسوس في جيبة لونها نبيتي ذات خطوط سوداء وبرتقالي. وانتعلت العارضة الأميركية، البالغة من العمر 20 عامًا، زوج من الأحذية السوداء يتناسق مع الزي الأنيق، وزوج من الأقراط وحزام أيضًا باللون الأسود أظهر قوامها الممشوق، وقد قامت بعمل شعرها الأشقر ذيل حصان، واستكملت أناقتها بوضع ظلال للعيون وأحمر شفاه وردي هادئ. ويعد حفلة "Hammer Museum Gala in the Garden"، هو الحفل السنوي الخامس عشر، والذي يقوم بالاحتفال بعدد من الفنانين والرموز المشهورة الذين قدموا إسهامات عميقة في المجتمع، وقد قام الحفل في دورته الـ15 بتكريم المخرجة أفا دوفيرناي والكاتب المسرحي هيلتون ألس.

GMT 06:28 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا
المغرب اليوم - أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا

GMT 09:47 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دونالد ترامب يؤكد أن "نيويورك تايمز" صحيفة فاشلة
المغرب اليوم - دونالد ترامب يؤكد أن

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:43 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

والدة ملكة جمال المعاقين تكشف أن ابنتها حققت حلمها

GMT 09:10 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جيوفانا إنغلبرت تكشف رحلة صعودها إلى قمة عالم الموضة

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن جمال بريطانيا وأيرلندا من جلينكو إلى سوانسي

GMT 07:53 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اضفي على منزلك لمسة من البرية في موسم الخريف

GMT 02:21 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

باحثون بريطانيون يبتكرون نموذج ثلاثي الأبعاد للفقرات

GMT 05:46 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع صحي في "رودينغ بارك" لحالة من السعادة الحقيقية

GMT 20:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تعلن عن هاتف "Honor 6C Pro" بمواصفات منخفضة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib