المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع اليونسكو من زيارة القدس

يُشكل خرقًا للمعايير الدولية المتعلقة بحماية التراث الثقافي

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع "اليونسكو" من زيارة القدس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع

مدينة القدس
لندن  ـ عبدالرحيم الجرار

لندن  ـ عبدالرحيم الجرار نددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، التى تتخذ من بريطانيا مقرا لها بقيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي منع لجنة منظمة الأمم المتحدة للتربية العلوم والثقافة «اليونسكو»، من زيارة مدينة القدس العربية المحتلة لتفقد آثار جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تطال مختلف مواقع التراث الثقافي العربية، بما في ذلك مواقع التراث الإسلامية والمسيحية.
وأضافت المنظمة، في بيان وزعته في لندن الليلة الماضية ، أن مثل هذا الإجراء الذي إتخذته سلطات الإحتلال الإسرائيلي يشكل خرقًا غير مسبوق للمعايير الدولية المتعلقة بحماية التراث الثقافي الإنساني وهي المعايير التي تنهض منظمة اليونسكو بالعبء الأساسي في تفعيلها.
وأوضح البيان أن الهدف من هذا المنع هو تأجيل إنكشاف مستوى الجرائم التي إرتكبها الإحتلال خلال العقدين الماضيين بحق التراث الثقافي العربي والإنساني في المدينة المقدسة بهدف محاولة تزييف الحقائق التاريخية، وربما العمل على إخفاء بعض معالم الجرائم العنصرية التي ارتكبها الاحتلال بحق التراث الإسلامي والمسيحي في المدينة.
وشدد بيان المنظمة على أن منع الزيارة المقررة - تحت مسمى تأجيلها إلى أجل غير مسمى- من شأنه أن يقوض أسس التوافق التي جرى بمقتضاها تأجيل منظمة اليونسكو لخمس قرارات مطروحة عليها لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة وغيرها من أراضي فلسطين المحتلة.
ودعا بيان المنظمة كل من السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية لإلغاء الاتفاق الذي جرى بموجبه تأجيل إصدار هذه القرارات لحين زيارة وفد المنظمة للمدينة المقدسة، كما تطالب الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو لتمكين المنظمة الأممية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حماية التراث الإنساني في القدس ومختلف أرجاء فلسطين المحتلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع اليونسكو من زيارة القدس  المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع اليونسكو من زيارة القدس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع اليونسكو من زيارة القدس  المغرب اليوم  - المنظمة العربية لحقوق الإنسان تُندد بمنع اليونسكو من زيارة القدس



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib